الالهام - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الالهام

  نشر في 17 يوليوز 2018 .

الالهام ...هذة كلمة نتواردها كثيرا كلما تحدثنا عن الرسامين و الفنانين و الادباء و في اغلب الاوقات ننسي و نتناسي ان كل منا فنان من طراظ خاص فلا نبالي لذلك الصوت الخافت الذي يأتي من اعماقنا ليسلط الضوء علي ما لا نعرفه عن انفسنا و علي تلك الافكار التي تكمن بداخلنا ولا نلقي لها بالا , و ما ان تخرج هذة الافكار و المعلومات حتي تصبح سلاحا بين ايدينا نستخدمه كيفما شئنا ; فكم من عالم خطرت بباله فكرة فغيرت العالم و من قبل نظرتة للامور .علاوة علي ذلك ,كم من رسام انصت لذلك الصوت بداخله فأخرج لنا تحفة فنية توالت الاجيال في الحديث عن جمالها و قوة تأثيرها في نفوسهم . و ذلك السلاح استغلته العديد من الدول التي ننعتها بالمتقدمة الان لتنهض ;فوفرت لأبنائها مصادر الالهام المتعددة في كل المجالات , ليخرجوا اجيالا من العظماء و يرتقوا بأبنأهم.

و في مجتمعاتنا العربية فان مصادر الالهام لا يركز عليها بشكل كبير من الاهل رغم انها جزء من مفهوم القدوة التي وصي عليها ديننا الحنيف حيث قال تعالي "قَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا (21)" و في رأيي فان القدوة تؤثر كثيرا في تربية الابناء و كذَلك مصادر الالهام التي تأتي في هيئة بشر او مكان او عمل معين .. و لكنني ساركز علي الالهام في هيئته البشرية بما انه في رأيي اكثر تأثيرا من غيرية ,فاذَا كان مصدر الهامنا بشر فسوف نقلدة في كافة افعلة و اقتباس ما يصح من أرائه و دراسة حياتة فنتعلم من تجارب خاضها و لا نقع في اخطاء مماثلة لاخطائة لاننا تعلمنا منها دون الوقوع بها مما سيؤدي الي تربية جيل من الناجحين و العظماء في مختلف المجالات …… و هنا احب ان اختم الجزء الاول من موضوع الالهام باقتباس ذَات صلة .. " افتح عينيك دائما وراقب، فكل ما تراه حولك يمكن أن يلهمك. " جريس كودينتون

جني رامي منتصر



  • 4

   نشر في 17 يوليوز 2018 .

التعليقات

عمرو منذ 5 شهر
صدقتِ. فالإلهام يمكن أن يكون أي شيء : موقف مررتِ به , شخص صادفته مرةً واحدةً , كلمة قيلت دون قصد. لذلك ينبغي أن ينظر الإنسان لما وراء الأفعال والأقوال الظاهرية وينظر لعمقها فربما يأتي الإلهام من أحدها.
بداية موفقة. وفي انتظار كتاباتك القادمة.
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا