رسالة إلى روح الأمل - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

رسالة إلى روح الأمل

  نشر في 11 شتنبر 2017 .


أعلم جيدًا أن الموت نهاية كل إنسان على وجه الأرض، والروح تصعد إلى بارئها لتلقى حسابها، لكن ألم الفراق لم تر عيني من قبل ألمٌ أشد منه، فالقلب أحيانًا يعتصر وجعًا لرؤية أناس وارهم الثرى لكن ليس بمقدوره فعل شئ سوى الدعاء لهم، ولم يخطر بباله يومًا أن يشتاق لأحدهم ولا يستطيع رؤيته.

عزيزتي الروح أعتذر منك عن تأخري في كتابة رسالتي، التي تأتي بعد عام وسبعة أشهر من صعودك إلى عنان السماء، أعرف أنك تسكني فينا وتعيشي معنا لحظات الفرح والحزن لأن القدر أراد أن تكوني شهيدة واختارك لحظة ولادة ابنك الأول يوسف، وعندما رأيتك آخر مرة قبل وفاتك كنت تشتري له الملابس وتجهزي له غرفته لكن وقتها لم تعلمي حتى أنك لن تستطيعي عناق أنامله الصغيرة، أريد أن أقول لك أيضًا أن القدر ظلمني وأراد أن يكون شهر وفاتك هو نفس شهر ميلادي.

أكتب إليك عزيزتي لأخبرك أني اشتقت كثيرًا لعناقك الدافئ، نظرتك الحنونة التي تُنسيني همومي، وابتسامتك الجميلة التي تُشرق وجهك الطفولي، اشتقت لأيام الطفولة واللعب في الشارع والذهاب للدروس والمذاكرة سويًا، اشتقت للحظات الجنان والهرب بعد المدرسة لزيارة أصدقائنا دون إخبار الأهل، اشتقت لغنائنا ورقصنا في الشارع، اشتقت لكل لحظات الحزن قبل الفرح التي عشناها سوياَ، أعتذر عن ابتعادي عنكِ فترة كبيرة لسوء ظن حدث، أدركت بعدها أني مخطئة لعدم إخبارك وتصحيح الموقف.

يوم وفاتك في الساعة العاشرة صباحاً، كعادتي عندما أستقيظ أفتح هاتفي لأتصفح الفيس بوك قبل أي شئ، في هذه الأثناء مر أمام عيني منشور كتبه أحد أقاربي على صفحته يقول فيه "توفيت أمل أثناء ولادة ابنها نتيجة لخطأ طبي"، عيني لم تصدق ما تقرأه وعقلي يقول " ماتت!! كيف حدث ذلك، أمي هاتفتني بالأمس وأخبرتني أنها بخير" بعدها دخلت في حالة ضحك هستيرية ثم نوبة بكاء شديدة وأنا أجهز نفسي للسفر إلى بلدتي في جو شديد البرودة وهطول أمطار غزيرة وأقول لنفسي ملعونة تلك المسافات التي تبعدنا عن أحبابنا.

أريد أن أخبرك أن أمك فقط هي الأكثر حزنًا على فراقك، تتذكرك ليل نهار، ترعى ابنك الصغير ليذكرها بكِ، أخوتك منهمكين في حياتهم مع أزواجهم وأطفالهم.

زوجك برغم كل الحب الذي قدمتيه له والأشياء التي فعلتيها لأجله تزوج امرأة أخرى لترعاه، أصدقاؤك حتى أنا، منهم من انشغل في زواجه وحياته الجديدة، ومنهم من أنهكه العمل سعيًا لبناء المستقبل.

عزيزتي الروح التي عانقت عنان السماء؛ مازلت أحبك ومازلت صديقتي، أعتذر إن تغافلت عنك لحظات وأدعو أن يغمدك الله بالمحبة والسلام ويسكنك فسيح جناته.


  • 1

  • Kamla khatab
    كائن بوهيمي يفعل ما يحلو له
   نشر في 11 شتنبر 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا