شروق الشمس في سماء كاليفورنيا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

شروق الشمس في سماء كاليفورنيا

خواطر فجرية

  نشر في 21 شتنبر 2016 .

بعد صلاة الفجر في يوم صيفي بامتياز مع نسمات هواء لطيفة في ذلك الوقت الباكر من اليوم، تذكرت صور شروق الشمس التي كنت دائما مهووسة بمشاهدتها وكلي شغف وإعجاب من أولئك الذين يستيقظون مبكراً للإستمتاع بجمال شروق الشمس وتدرج النور بين جنبي السماء .مرت كل مقاطع الفيديو التي رأيتها للعديد من الناس وهم يصورون شروق الشمس في سماء كاليفورنيا على سبيل المثال وماليزيا وهم مستمتعون بمنظر السماء الصافي على مرمى البصر ،ومنظر شروق الشمس مع البحر أو مع الخضرة وهو المشهد الأكثر سحرا على الإطلاق بالنسبة لي ، أو مع كليهما .

مرت كل هذه الخواطر في ذهني وأنا في طريقي لبلكون المنزل .نظرت للسماء وإذ قطع جميع خواطري فجأة عمود النور الذي أمامي ومن خلفه العشرات من توصيلات الإنترنت للمنازل المجاورة لنا ،قاطعني منظر العمارات العالية فلم تكن السماء جلية بالنسبة لي من شرفة منزلنا كما كانت تبدو جلية صافية من شباك كامبريا بكاليفورنيا(تلك الأمريكية التي طالما أتابع حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي فهي مهووسة بشروق الشمش وغروبه).

شعرت بالخيبة للحظات كنت أود أن أرى السماء أمامي جلية واستمتع بمنظر الشروق دون هذا العمود الذي يحول بيني وبين المتعة، ولكن قفز إلى ذهني فوراً أولئك الذين يقبعون في سجون الظلم والغدر لا يرون الشمس ولا يسمتعون حتى بنورها .أولئك الذين يدفعون ثمن كونهم بشراً ، يدافعون عن بشريتهم وإنسانيتهم ،حُرموا من رؤية جمال وإبداع الخالق في كونه ،حُرموا من رؤية السماء .

حينما أمر من جانب عربيات الترحيلات اللعينة أو من جانب أسوار السجن لا يكاد عقلي يصدق أن الفاصل بين الموت بالبطئ والحياة هو جدار لعين!! من هذا الجدار ليحول بين الإنسان وحريته ولكن لعل أرواحهم تسمو لتتخطى هذه الجدران وتستنشق هوار الحرية ..

ما إن جالت هذه الخواطر بدخلي حتى ملأني شعور بالإمتنان لرؤية جزء من السماء دون سجان ظالم يتحكم بحركتي ،شعرت أن السماء أجمل من تلك التي في صور كامبريا بكاليفورنيا.

استنشقت الهواء في نفس طويل شعرت فيه بإنتعاش الحرية،حمدتُ الله على نعمة الحرية وزاد كل المسجونين في سجون الظلم والإستبداد في نظري قيمة وشرفاً وسمواً .

يا الله !! لقد تخلوا عن ذلك النفس المفعم بالحياة والحرية لأجل قضية ءامنوا بها ،لأجل إنسانية يدافعون عنها ،لأجل اولئك الذين حُرموا قبلهم من نسيم الحرية!!

فيارب أعِنهم على ما هم فيه فأنت أعلم بهم منا ، أرحم بهم من أمهاتهم ، اجعل يارب أرواحهم تسمو فوق تلك الجدران تستنشق عبير الحرية لتعود لهم مفعمة بالأمل من جديد.

زِد يارب لنا إمتناننا بكل ما هو بسيط .دُم علينا الحرية نعمة واحفظها من الزوال . إلعن يارب من يسلب كائن حي حريته في أي مكان في هذا العالم ..


  • 3

  • آية الرحمن
    اعشق الكتابة وأجدها ملاذي وعالمي الخاص ادرس الهندسة الميكانيكية ومولعة بمجال neuroscience.
   نشر في 21 شتنبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا