أنت وحظك د. عبدالله البلتاجى - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أنت وحظك د. عبدالله البلتاجى

  نشر في 05 نونبر 2015 .

أنت وحظك

د. عبدالله البلتاجى

5/11/2015

الثانيه و45 دقيقه صباحا

**********************

1- نحن أمه تؤمن بالحظ , والبخت, والعفاريت , والخرافات , والأساطير !!!!!!!!!!!!!!!.

2- ولا تؤمن فى المقابل بالعقل , والعلم , والتكنولوجيا !!!!!!!!!!!!!!!!ز

3- وأعتقد هذا أحد أسباب تأخرنا الرئيسيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

4- فنحن نؤمن بالقول المأثوره " أنت وبختك " !!!!!!!!!!!!!!!!.

5- أو ببديله " أنت وحظك " !!!!!!!!!!!!!.

6- والمثل يقول : ( قليل البخت , يطلع له العضم فى الكرشه ) !!!!!!!!!!!!!!!.

7- وأقسم بالله أنه أبدا ما حدث أن وجد إنسان فى تاريخ البشريه ( العضم فى الكرشه ) !!!!!!!!!!!!!!.

8- ولكن ممكن أن إنسان يقرر أن يطهى اللحم ( بالعضم ) , والكرشه معا !!!!!!!!!!!!!!.

9- ففى هذه الحاله , وبرغبة الإنسان , وإرادته يطلع له العضم فى الكرشه !!!!!!!!!!!!!!!!!.

10 - كل هذه الأمور , وبجانب التواكل , فإننا أمة متأخره !!!!!!!!!!!!!!.

11- وطبعا هناك فرق بين التوكل " على الله " ( مع عمل الواجب ) , وبين التواكل ( الجلوس فى البيت , أو المسجد , أو على القهوه , مع طلب الرزق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

12- المهم أن شعوب العالم المتقدم لا تعرف هذه الأمور , والتى كما قلت ( هى سبب تأخرنا ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

13- ولكنها تعرف العقل , والعلم , والخبره , والإراده , والدقه , والنشاط , والعمل , والتخطيط , والمتابعه... ألخ .

14- وهذه طبعا أسباب نجاحها , وتقدمها .

15- فنحن كلما عملنا عملا دون تخطيط , وترتيب, وتصميم , وتحسين , وإراده قويه , فإنه يفشل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

16- وعندها نقول : حظك كده !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

17- لا , المسأله ليست مسألة حظ , ولا بخت , وليس فيها قراءة فنجان , أو فتح المنديل , أو معرفة حظك اليوم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

18- ولكنها مسألة إعمال العقل , والإستعانه بالعلم , والخبره , مع وضع الخطط , والبرامج , لكى تصل إلى أسباب النجاح !!!!!!!!!!!!.

19- ولذلك قال ربنا سبحانه وتعالى : " إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا " , ولم يقل من عمل , لإن إحسان العمل , يشمل وضع الخطط , والبرامج , وإستخدام العقل , والعلم , والخبره.. وعلى الله قصد السبيل .



  • د. عبدالله البلتاجى
    www.albeltagy.com رئيس بحوث متفرغ - مركز البحوث الزراعيه معهد بحوث وقاية النباتات مؤسس حزب المساواه والعدل رئيس جمعية الخدمات المتكامله نائب رئيس الجمعيه المصريه لنهضة المجتمع العلمى مؤسس رابطة آل البلتاجى عضو مجلس إدار ...
   نشر في 05 نونبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا