ست إستراتيجيات يومية لتحقيق الطموح والإنجاز - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ست إستراتيجيات يومية لتحقيق الطموح والإنجاز

  نشر في 14 غشت 2014  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

يسعى العديد من الأشخاص في عالمنا العربي لتحقيق التوازن بين الطموح المهني و الربح المادي من جانب، و تحقيق الإنجاز الشخصي وفهم المعنى الأعمق للحياة من جانب آخر. سأبين لك في هذه التدوينة كيف أن إتباع إستراتيجيات بسيطة يومية بإمكانه أن يعزز رؤيتك الشخصية للحياة، و تحقيق التواصل مع ذاتك الداخلية. و التغيير من شعورك و أفكارك و تصرفاتك في البيت أو في العمل.

لماذا تحتاج تحقيق التوازن؟

إذا كانت الثروة و التفوق هما ما يحفزانك و يجعلانك تشعر بالكمال أو هكذا تظن، وليست لديك فكرة لاستقطاع الوقت من اليوم من أجل التأمل، أو مساعدة الغير، أو قضاء بعض الوقت مع الأسرة و الأصدقاء. فإنك ستدفع الثمن مقابل ما ستتحققه من نجاح: هذا الثمن قد يكون فقدانك لكل شيء !! 

تحقيق الأهداف و دافع النجاح غير كاف لمنحك السعادة الحقيقية. بهذا المنظور ستريد المزيد من السلطة، الممتلكات لإثارة إعجاب الجميع، و حين ستفيق من أحلامك الواهية تلك، فعلا قد تكون فقدتكل شيء :  حب العائلة، الأصدقاء، المنصب...

هذه الوصايا الست تقدم لك الرابط بين النجاح المهني و الرضا الشخصي، و تمنحك الإستراتيجيات الضرورية للتمتع بخبرات إيجابية تضفي بهجة على حياتك اليومية.

1 - كن مستعدا

كن مستعدا

إذا لم تكن مستعدا للمحاولة، فلن يحدث التغيير من تلقاء نفسه. كن مستعدا للتعلم الدائم و المثابرة، تقبل التغيير و قم بمواجهة مخاوفك و أقلع عن السلوك المتحكم و ركز على نجاح الآخرين. لا ينفصل الإستعداد عن المثابرة، عندما تهزمك الحياة عليك بالصمود و المحاولة من جديد.

 مهما يكن حجم العقبات في حياتك، فالإستعداد لإحداث تغيير هو أفضل وسيلة للإنتقال و تحقيق الهدف في النهاية.

" الجنون هو فعل الشيء نفسه، مع توقع نتائج مختلفة "           ألبيرت إينشتاين 

                 7 مهام تحتاج القيام بها يوميا لتكون متميزا

2 - خصص وقتا للهدوء و التأمل يوميا

خصص وقتا في بداية اليوم و نهايته للتأمل. المواظبة على ذلك ستصل بك إلى مركز الهدوء بداخلك. سيمنحك هذا الوقت الفرصة لتوجيه قلبك في الإتجاه الصحيح و السماح لك بمواصلة حياتك. على مر التاريخ، معروف عن العظماء كالأنبياء، العلماء و الفلاسفة تخصيصهم وقتا للإنعزال و التفكر. إكتشف هؤلاء العظماء (و علينا أن نكون مثلهم ) أن الحكمة تنبع من المساحات الهادئة الواقعة بين المعرفة و الخبرة.

3 - العطاء

العطاء

العطاء سيمنحك سبلا جديدة للتواصل، و قد لا يكون هذا العطاء سوى إبتسامة أو "شكرا" تعنيها حقا، كما يمكنك الإنضمام إلى الأعمال التطوعية في المستشفيات و المؤسسات الدينية و المجتمعية و المدارس. عطاؤك و نزعتك لفعل الخير سيغير إهتمامك من "ما الفائدة التي سأجنيها، إلى ما الفائدة التي سأقدمها ".

 عندما نتعاون معا في بذل العطاء لمجتمعاتنا فإننا سنجني فوائد أكثر بكثير مما نتخيله.

" يكسب المرء معاشه بما يجني، و يكسب حياته بما يعطي "   ونستون تشرشل 

             7 طرق فعالة للتأثير إيجابيا في محيطك في العمل

4 - الحب و التسامح

بالحب تبدأ في إستيعاب حاجيات الاخرين، و تعتبرها على نفس القدر من احتياجاتك. كما أن طريقك للتخلص من الغضب و الإستياء يمر عبر التسامح. الحب سيجلب القبول و الحب لحياتك، كما أن التسامح سيجلب لك السلام . الغضب و الإستياء هما بمثابة الشظيات التي تجعل الجسم متألما لسنوات، حتى و إن إلتأم عليها الجسم، فإنها لا تخرج إلا بالعلاج الكامل. الحب و التسامح فقط بإمكانهما إزالة هذه النقط السوداء.

" أحب الكثير من الأشياء، ففي الحب تكمن القوة الحقيقية "   فنسنت فان غوغ 

5 - الإمتنان

يجعلك الإمتنان تشعر بالفضل تجاه كل شيء في الحياة، فتنتبه إلى النصف المملوء من الكأس على الدوام و أن حياتك تمر على مايرام. عندما تكون ممتنا، تسفر جهودك عن حياة أكثر إيجابية. للوصول إلى السعادة عليك أن تمر حتما بالإمتنان.

 " يجب أن تظل روحك رائعة شفافة على الدوام؛ فهي النافذة التي ترى من خلالها العالم "  جورج برنارد شو 

6 - التنفيذ و الإنجاز

قد تشعر بالرضا في التأمل و التخطيط، لكن التغيير لا يبدأ إلا عندما تخطو الخطوة الأولى نحو التنفيذ. حتى الخطوة الصغيرة و التغيرات البسيطة تحول الأفكار العظيمة إلى نتائج مذهلة.

" حتى إذا كنت على الطريق الصحيح، فسوف تدهس إذا ظللت مكانك واقفا "    مارك توين 

     نصائح تساعدك على التركيز في العمل و الإستفادة من قدراتك الذهنية

   خلاصة

بوسعك تنفيذ هذه الوصايا في حياتك المتسارعة دون إضافة أية ضغوط أخرى ليومك، و ستلاحظ تغييرا إيجابيا و رخاء واسع النطاق. و تذكر أن رغد العيش أمر جيد لكن ليس على حساب روحك و أحبائك. هذه الوصايا ستعلمك الموازنة بين الكسب والحافز التنافسي، و فهم المعنى الأعمق للحياة .



إذا أعجبك هذا المقال أرجو منك مشاركة رابطه مع أصدقائك عبر إحدى الشبكات الإجتماعية عن طريق الضغط على زر مشاركة أعلاه.
موقع مقال كلاود - makalcloud يبحث عن مدونين عرب للإنضمام والمساهمة بكل حرية في إغناء المحتوى العربي. فما عليك سوى التسجيل في دقيقة، إضافة معلوماتك الشخصية ثم بداية التدوين و إيصال صوتك. مقالاتك تنشر في الصفحة الشخصية لك دائما، و بإمكانك مشاركة رابطها مع أصدقائك، كما أن مقالك قد يظهر في الصفحة الرئيسية للموقع إذا تم إحترام قانون النشر.


  • 3

  • عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
    شريك مؤسس لمنصة مقال كلاود، وشركة خدمات الويب ديفين ويب - مهتم بخدمة الويب + المحتوى العربي الإليكتروني + القراءة + ريادة الأعمال - أنشر بين الفينة و الأخرى بعض الخربشات
   نشر في 14 غشت 2014  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا