شوكولاتة الجنة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

شوكولاتة الجنة

  نشر في 16 أبريل 2016  وآخر تعديل بتاريخ 21 يونيو 2016 .

 ... في شوكولاته في الجنة يا عمو ؟

قالتها و الألم يحتضن صوتها البريء. الألم يعتصر قلب أمها الجالسة على السرير قربها توسدها حجرها، الألم الذي لا تعرفه ولا تعرف كيف تسلل شيطانه السرطاني إلى جسدها الصغير.

عندما قالت لها أمها أنتي مريضة وعلينا أخذك إلى المستشفى لم تفهم الكثير وحين كانت تشكو إلى أمها أوجاعا لا تستطيع تحديد أماكنها كذلك لم تكن تفهم الكثير. لكنها مؤخرا فهمت من أمها أنها بلا شك سوف تنقل إلى الجنة لكي تستريح من آلامها. الجنة هي مكان فسيح مليء بالخيرات مثل السوبر ماركت.

نعم ، توجد الشوكلاته في الجنة.

لم تكن الشوكولاتة توجد إلا في بقاله عم سعد التي توفر سلع الرفاهية لميسوري الحال من سكان حينا . مربى البرتقال، مربى الفراولة ، مربى الفواكه ، زبادي ، جبن ، باسطة ، عسل ، سمن ، ساردين ، تونا ، آيس كريم ،حلاوة طحنية و شوكولاتة.

صفعني أبي حتى كادت أسناني ان تتطاير عندما طلبته ان يشتري لي شوكولاتة . بكيت وهربت بعيدا . أبي لم يخطئ ، ثمن الشوكولاتة وقتها كان يكفيني وأخوتي خبزا وزيتا . هل من العدل ان التهمه انا وحدي، قطعة صغيرة من شوكولاتة الكتكات! هكذا دفعة واحدة !

عندما كبرت واستطعت توفير ثمن أصبع الشوكولاتة من عرق جبيني لم استسغ طعمها ، فندمت على الجنيهات التي أنفقتها في شراء كيكة فيريرو روشيه من سوبر ماركت هلا العملاق الرابض وسط المدينة . سخرت من فرحتي الكبيرة الطفولية عندما قبضت أول اجر من عملي في البناء مع المقاول عبد الباسط ، زال حقدي الدفين الذي كنت أضمره لسارة ابنة صلاح الناظر عندما رفضت ان تمنحني قضمة صغيرة من أصبع الكتكات الذي كانت تحمله يوم صفعني أبي ، وسامحت أبي لانه كان على حق . أبي لم يكن يرفض عندما اطلب منه منحي النقود لشراء الفول المملح أو اللقيمات من الخالة التومة أو رغيف حار من فرن حامد القريب من منزلنا يدفيني من صقيع الشتاء . أدركت الآن ان لقيمات الخالة التومة التي كانت تبيعها لنا في الصباح عند ركن المدرسة ألذ وأشهى عشرات المرات من شوكولاتة فيريرو روشيه اللعينة التي سرقت تعبي .

عند زيارتي الأخيرة لها بمستشفى الفردوس الذي كانت ترقد فيه وجدتها قد استحالت إلى وردة صغيرة انفلقت لتوها على الصباح. كانت الوردة تبتسم للدنيا ، لكل الزائرين ، للآباء الصابرين ، للأمهات الفزعات ، تبشرهم بشوكولاتة الجنة . ثم كانت فراشة جميلة ترفرف فوق شجيرات الجنة تنثر رحيقها الممشوج بنكهة الكاكاو في الأرجاء .

رحلت عنا منذ زمان بعيد ولكن عبقها الشوكولاتي ظل في المكان....  


  • 3

  • ابراهيم ادم
    انا من السودان مقيم في الامارات - كاتب - مجال القصة والرواية
   نشر في 16 أبريل 2016  وآخر تعديل بتاريخ 21 يونيو 2016 .

التعليقات

بسمة منذ 2 أسبوع
قصة مؤثرة ......
ابدعت .
0
ابراهيم ادم
شكرا على مرورك اخت بسمة ، واسعدني جدا تعليقك

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا