7 مواقع تحتاجها أكثر من الفيسبوك و التويتير - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

7 مواقع تحتاجها أكثر من الفيسبوك و التويتير

مواقع تحتاج تصفحها بإستمرار لما تقدمه من محتوى رائع

  نشر في 19 يوليوز 2014 .

يعتبر الويب أحد أهم الإختراعات التي غيرت حياتنا بشكل كبير، حيث يشكل المصدر الأول للتعلم و إكتساب الخبرات و التواصل. سواء كان ذلك عبر المدونات أو الشبكات الإجتماعية، إلا إن استعمال هاته الأخيرة بشكل يومي قد يسبب لك إضاعة وقت كبير في منشورات سياسية أو أخبار قد لا تفيدك على المستوى الشخصي. يأتي هذا المقال ليقدم لك مواقع تحتاج تصفحها بإستمرار لما تقدمه من محتوى رائع، سيساعدك على الإستفادة من وقتك و زيادة إنتاجيتك.

1 - موقع Lifehacker

موقع Lifehacker

من أفضل المواقع التثقيفية الموجودة على الويب، يهدف إلى جعل حياتك أفضل من خلال تدوينات رائعة تهتم بكل المجالات : التقنية، المهنية، الصحية.. و قد حصل هذا الموقع على العديد من الجوائز نظرا للمحتوى الذي يقدمه.. و يحظى هذا الموقع بمساهمة أفضل المدونين العالميين الذين يثرون محتواه بشكل يومي.


2 - موقع Business Insider

موقع Business Insider

موقع يقدم محتوى صحفي رائع في مجالات التقنية، الإقتصاد ، السياسة .. لذا إذا كنت من هواة متابعة أخبار رواد الأعمال عبر العالم أولا بأول، أو جديد الشركات التقنية العملاقة أنصحك بزيارته و تصفح محتواه.



3 - موقع TED

موقع رائع يهتم بمشاركة الأفكار الرائعة عبر العالم عن طريق محاضرات قصيرة يلقيها مبدعون في شتى المجالات. هذا الموقع سيلهمك بالعديد من الأفكار. بدأت فكرة مؤتمر تيد TED تحديدا في عام 1984، مع بداية ظهور الحواسب الشخصية و الثورة التقنية.

موقع TED

كان تيد TED عبارة عن مؤتمر سنوى يعقد بالولايات المتحدة لتبادل الأفكار والإبداع فى ثلاث مجالات (التقنية ، التسلية ، التصميم) توسعت الفكرة بعد ذلك لتشمل معظم أنحاء العالم ومعظم المجالات، حيث ينظم هذا المؤتمر في عدة مدن عالمية. وتم إنشاء موقع يختص بنشر هذه المحاضرات تحت شعار ” أفكار تستحق الإنتشار” . ستجد في هذا الموقع فيديوهات مترجمة بالعربية والتى ستستمتع حقاً عند مشاهدتها، و ستغير كثيرا نظرتك للعديد من الأمور.


4 - موقع Reddit

موقع Reddit

يتميز Reddit ببساطة تصميمه، حيث يضم مجتمعات مختلفة و مناقشات تقنية عديدة، و قد يعتبره البعض الخيار الأول لهواة مراجعة الأبحاث و التقنيات. المناقشات في مجتمع Reddit ساخنة و مفيدة كونه يجمع المتميزين حول العالم. ستجد كل ماتحتاجه من روابط، صور،  فيديوهات، قد تساعدك على تعلم أشياء جديدة.



5 - موقع StumbleUpon

موقع StumbleUpon

أحد أهم مواقع Social Bookmarking ، يقدم لك أفضل المقالات المختارة الموجودة على الويب. فما عليك سوى التسجيل و تتبع المجالات التي تريدها، بعض ذلك سيقترح عليك الموقع أفضل المقالات التي تم نشرها و قراءتها في المجال الذي قمت بمتابعته.



6 - موقع 43things

موقع 43things

فكرة الموقع رائعة، إذا كنت تريد متابعة الأهداف التي يريد العديد من الناس تحقيقها عبر العالم، هذا الموقع سيعطيك فكرة. فكل ما عليك هو التسجيل ووضع أهدافك في المجتمع وستجد من يتبادل معك خبراته لتستفيد من الآخرين لتحقيق أهدافك، كما يمكنك كذلك مساعدة أحد فى تحقيق هدف كنت قد حققته من قبل.



7 - موقع Quora

موقع Quora

الموقع رائع و في متابعته إستفادة كبيرة. إذا كان لديك سؤال محير فى أى موضوع ولا تعرف له إجابة، بإمكانك طرحه في الموقع و ستتلقى الجواب الذي تريد من طرف متخصصين في المجال. هذه هي فكرة موقع Quora، أسئلة وأجوبة، ستجد بالتأكيد من يساعدك في الإجابة على أي سؤال تطرحه. تستطيع متابعة المتخصصين والمدونات المختلفة، تستطيع أيضاً متابعة الأسئلة التي تهمك ومعرفة أحدث الأجوبة عليها وأفضلها.


كانت هذه بعض المواقع التي تحتاج متابعتها يوميا للحصول على المحتوى الحصري المفيد من المصدر، بإمكانك عزيزي القارئ تجربة هذه المواقع وإخبارنا بأي شيء شد إنتباهك فيها.

بالطبع هناك العديد من المواقع الرائعة الأخرى قد آتي على ذكرها في مقال آخر.

                           مقالات للكاتب

3 كتب تجب عليك قراءتها للدخول في مجال ريادة الأعمال

5 أسرار يمكن أن تتعلمها من متجر آبل سطور

7 أمور تحتاجها لترك وظيفتك المملة والعمل على مشروعك الناشئ


  


  • 7

   نشر في 19 يوليوز 2014 .

التعليقات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا