تاريخٌ احمق ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تاريخٌ احمق !

  نشر في 03 أكتوبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

تاريخٌ احمقْ ..لا يكف عن تكرار نفسه ..

وجوهٌ متشابهة.. ترتدي لكل عصر اقنعته الرائجة و تطل على العالم كل مرة بشكلٍ مختلف محتفظةً بذات العته و البلاهة و الجنون لتنشر الخراب و الدمار ..

كلماتٌ رثةٌ مدوية ..تمت عصرنتها في قوالب جديدة تدق كالاجراس في رأسك ، و تنشر الرعب في زواياك، لها وقع عباراتٍ همجية غابرة ..تركت اثاراها الدموية القاتلة على معالم البشر و الحجر..

شعاراتٌ متكلفة .. تحمل جميعاً على اختلافها نبرةً سياسيةً واحدة و مضمونا تاريخيا متكرراً و حيلة انسانيةً قديمة تتمثل في تزيين الحق باغلفةٍ  ماكرة ، ناصعة البياض لا تُضمر بين طياتها المظلمة الا اسوداد النوايا الباطلة .. 

أفكارٌ متخلفة.. ترتدي ثوباً نظيفاً فضفاضاً من الحداثة و الرقي ، شرسةٌ عدائيةٌ فظة ، تقتطف اغصان السلام الفتية بأيدٍ متمرسة متسخة  يلطخها العنف و تفوح منها رائحة التجبر و الغرور ..

منطقٌ مراوغ.. يحجب اشعة الشمس بظله الضخم، محاولاً فرض هيمنته على مساحات الضوء الضئيلة المتبقية ، و ضجيجٌ فارغ يستبيح بوقاحةٍ فجة فضاءات التناغم و الهدوء ..

شخصياتٌ هزليةٌ ساخرة.. يزخر بها تاريخنا البشري الحافل ، و قصصٌ متكررة تفترش ارصفة حضاراتنا البائدة و المعاصرة و تزدحم بالملايين منها دهاليز الحياة..

احداثٌ متشابهةٌ ركيكةٌ فاقعة.. بعض جوانبها مفبرك و الكثير من حيثياتها خيالي و غائب، معطياتها واهيةٌ هشة تفتقر الى العقلانية و لا تدعمها البراهين الصريحة الواضحة اما نتائجها فمعروفةٌ دائماً و تحيط بمصداقيتها المشبوهة مئات التساؤلات..

تاريخٌ لا يغفل ابداً عن ذكر خلاصة معاركه الطاحنة و لايمل من احتفاءه المبتذل ببسالة منتصريه.. طاوياً في اروقة نسيانه الى الابد تفاصيل القصة غير المعلنة و خفايا الصراع ..

تاريخٌ لن يهبك الفرصة التي انتظرتها طويلاً لتمسك بخيوط لعبته السرية الخطرة، و يمنحك عوضاً عن ذلك فسحتك المزعومة في الامل.. بدعوى تجنيبك السقوط المر في فخ الملل و الروتين ، رافضاً ان يُجردك من حقك الطبيعي في العيش بتلقائية و بلا مقدمات ، حتى لا يسلبك متعة المشاهدة و الاندهاش !


  • 2

   نشر في 03 أكتوبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا