صفقة القرن ليست سياسة!! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

صفقة القرن ليست سياسة!!

انا لا أتكلم بالسياسة ،ولكن لي حق في تقرير المصير! .

  نشر في 28 يناير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 05 فبراير 2020 .

  

ليس هذا مقال سياسي ، ولا أحبه أن يكون كذلك؛ ليس لأني أخاف أو لا أستطيع التحدث بها ، ولكنها ليست سوى دوامة تجلب الهم والغم و تودي بنا إلى اللاشيء.

و لكن صفقة القرن التي يخططون لها منذ عام 2017 و أُعلن عن بنودها اليوم بتاريخ 28/1/2020 ليست سوى سلب جديد  لحق الشعب الفلسطيني  في تقرير المصير،و إعادة لتاريخ عَصَر أكبادَنا ، أجل يُعيد التاريخ نفسه فيُعطي من لا يملك لِمن لا يستحق ! ونحن هامش على السطر من جديد!! ، نُعامل كزيادة على هذا العالم البائس ، و كأنها ضاقت علينا وحدنا!!.

 و أبرز التصريحات التي أعلن عنها الرئيس ترامب اليوم في هذه الصفقة((●ستبقى القدس العاصمة الموحدة لإسرائيل.●آن الأوان للعالم الإسلامي أن يُصحح الخطأ الذي ارتكبه عام 1948 بمهاجمة إسرائيل.))  ما هذه المهزلة؟ والله لا أفهم يتحدثون عن قدسنا أم عن قطع ذهب يتم اقتسامها و توزيعها؟ أم عن مناقصة في شركة؟!! ...بالله عليك أفهموهم أن الوطن لا يتم منحُه و توزيعه حسب الأكثر نفوذ،و بطش،و قوة، (الوطن حق في الحياة..لذا في سبيله تهون الحيوات ) ، ثم ماذا يقول؟ آن الأوان للعالم الأسلامي أن يصحح الخطأ هل تسمعون؟ أصبحوا أساتذة عليكم و أنتم أيها الطلاب هل ستصححون هذا الخطأ الفادح ؟ ربما ستصححونه حتى لا يتم الخصم من رصيدكم في العلامات!!هل كان خطأ؟ بالله  عليكم انطقوا،قولوا بل كان أصح من الصحيح ...كان نخوة،وكانت شهامة، و كانت أخوة ،كنا نحمي وطن لنا جميعاً،كانت لحظة من تاريخ وانتهت، ولكن مهلاً مهلاً لا تقولوا ذلك نحن خسرنا الحرب بشكل أو بآخر ،نشأ بعدها بما يسمى دولة الإحتلال، و تلطخ تاريخنا،وفوق ذلك كله يريدون منكم الإعتراف بخطأ!!ما هذا الذل؟ اصمتوا بالله عليكم لا تقولوا شيء لقد ضاع كل شيء...ضاع ،مات،و انكسر .

 تصريح آخر((●إسرائيل مكان مقدس ووعد غليظ بالنسبة للإسرائيليين.)) و نحن الشعب الفلسطيني ماذا؟ هل جئنا على هذا الدنيا عن طريق اليانصيب؟  ما هذا البطش و الإستبداد ،القدس مكان مقدس لنا ولجميع المسلمين ،قبلتنا الأولى،معراج نبينا عليه صلاة الله وسلامه،منارة الشرائع هذه !! عن أي وعد تتحدثون؟و هل وعد غليظ؟ أين كان هذا الوعد الغليظ حين قلتم لموسى عليه السلام قال تعالى((قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَدًا مَّا دَامُوا فِيهَا ۖ فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ)) آية  (24) من سورة المائدة...... الوعد و عدنا و الحق  التاريخي و الديني لنا و ما زلتم تَعقدون الاتفاقيات و الصفقات و تقررون بالنيابة عنا؟؟! ...لنا حق في تقرير المصير لسنا أريكة تحددون مكان و ضعها ،و كيفية وضعها ، كفاكم إزاحة لأقدارنا من اليمين إلى اليسار!.

 أما نتنياهو وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي  سرد العديد من التصريحات و كلها تسبب لنا الشعور بالخزي و لكن أبرز تصريحاته و أكثرها قهراً و الذي قال فيه  ((●يسعدني أن أرى سفراء الإمارات والبحرين وعمان هنا وهذا مؤشر على المستقبل والحاضر.)) حين قالها لم يراودني شعور الخيبة  ولا العتب و لا حتى الخجل لم يراودني سوى القهر من شعوره بالنصر علينا ما زالو ينجحون بسحبكم نحوهم ! ما زالو يَعدونكم و لا يلبون لكم طلباً؟ !ما زلتم تنساقون خلفهم باسم المفاوضات و الصفقات و ما زلنا نخسر بعضنا البعض، نحن هنا لا نتخذ موقف لأننا لا نلعب لعبة الأصدقاء! ، نحن أخوة لكنكم لا تريدون ذلك؟!و ما زال جرح انسياقكم لهم ينزف عبر تاريخنا الطويل و ما زلتم لا تُلقون لذلك أي بال ؛ لأن الوحدة العربية صارت حلم كما في أغانيكم الباهتة! ...اتفقتم على أن لا تتفقوا.لكن بالله عليكم القليل من الخجل لا تفعلوا شيء ،و لكن على الأقل لا تشاركوا في سلب حقنا المشروع(نحن شعب له حق تقرير المصير ) ليست سياسة ،تركنا السياسة لكم و اتركوا الحق و الحقوق لنا.......صحيح ننتظركم في خطابات الشجب والإستنكار المعتادة أيها الشعب العربي العظيم!!،هذا إن فعلتم ذلك أصلاً ؟!، حتى هذه أصبحت مجرد احتمال!.

 هذا كلامي ، وليس معي غير الكلام، وحيث لا يجدي الكلام،ولكن ماذا بيدي أنا يا فلسطين ؟ ماذا بيدي يا عاصمتنا الأبدية؟ و قدسنا الحبيب ،ليس بيدي شيء!!. و مثلي الكثير الكثير!.

 وفي الختام مهما حدث ما زالت القضية منذ 71 عام على حالها ،حتى مع هذه الصفقة التي هي لتاريخنا صَفعة،لا جديد !! لا جديد أبداً،كل شيء كما هو،سلب حقوق ، و تدمير مصائر ، احتلال،تطبيع، سواد حالك ،سيطرة القوي على الضعيف...الخ.و لكن ستأتي عدالة السماء يوماً ما و ها نحن في انتظارها.

 

 


  • 14

   نشر في 28 يناير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 05 فبراير 2020 .

التعليقات

مريم الريم منذ 4 يوم
أظن أني آخر من قرأ هذه التحفة النادرة أحسنت قولا ونعم لكل شعب الحق في تقرير المصير لكن هيهات مع شعوب كرهت أصلها كيف لها أن تساعد,الأمل في قلوبنا أن وعد الله حق . يكفينا قليل من الجرأة ليتنا نستطيع أن نسمع صوتنا لكل العالم في مثل هذه الآونة بهذه الخطابات لربما يهديهم الله ويهدينا معهم.
3
حياة محمود
هي تحفة نادرة لأن ذلك لطفك فقط .
Abdalrazak Alhusini منذ 2 أسبوع
منذ طفولتي الأولى، كنت أقول لأصدقائي: عندما أكبر سأحرر فلسطين وأصلّي في الأقصى، وأنا السوري الحرّ، أمنية مؤجلة، كغيرها من الأماني الكثيرة. ها قد كبرت، وسأتخطى الأربعين، ولا زالت الأماني المؤجلة مجرد أحلام.
لكن يقيني بأن الله لن يتخلى عنا، ولن يخلف وعده الحقّ. ما نمرّ به من مصائب ما هو إلا لحظة من عمر التاريخ.
5
حياة محمود
أطال الله في عمرك و حفظك لأحبتك.. و ما يدريك لعل الحلم يصبح حقيقة، نحن لا نيأس من روح الله :).
Abdalrazak Alhusini
ونعم بالله
حلمي دقدوق منذ 3 أسبوع
نرفض صفقة القرن بكل حذافيرها
2
Aalia منذ 3 أسبوع
سؤال ، الصفقة هل هي بداية النقاش ام نهايته؟؟؟......لا تتوافق مع أي شرائع ، دون تدخل طرف الاخر في التخطيط وتهميشها كأن وظيفتها فقط لبس رداء ما أخيط لها ....وأعلانهم لصفقة في الوقت هذا ما هو الا دعاية انتخابية ، و احد اهدافهم من هذه الصفقة اخلاء دولة الأحتلال من العرب بدايتها من ضم المثلث لفلسطين والباقي الى ....سيظهر عمَ قريب !!!
4
حياة محمود
إجابة على سؤالك علياء لا أرى الصفقة نقاش حتى أرى بدايته ونهايته. ..أنا لا أراها سوى هيمنة و تحكم في مصير شعب وسلبه أبسط حقوقه حتى إنها سرقة رسمية ...هي كل شيء غير شرعي لكنها ليست نقاش
التاريخ يعيد نفسه ومن لم يوقف وعد بلفور هل سيوقف صفقة القرن!؟ ...لا أعلم ...الله أعلم...اليوم شهيد في الخليل أول شهيد بعد إعلان الصفقة...رحمه الله
أماني يازجي
الله يرحمه و يرحم كل الشهدا
عبود عبد المجيد
الصفقة ستفذ رغم رفض شعبنا المرابط لان البقاء للاقوى اخواتي الفاضلات في عالم يسيطر فيه الفساد والظلم رحمه الله الشهيد واسكنه فسيح جناته
Aalia
نعم صدقتِ...الشهداء والقذائف والمظاهرات رد واضح لرفضهم الصفقة ...لكن نحن نتعامل مع قوم الأخبث على الوجود لن نستغرب اي شيء منهم فهم طرقهم فقط سرقة والاحتلال ووو.....أعاننا الله ونصرنا ان شاء الله قريباا...ورحمه الله شهيد الفتى الذي لم يتجاوز سن القانون
رائع
2
Ahlam منذ 4 يوم
نحن نحب القدس و نمتنى ان تبقى عاصمة فلسطين
3
حياة محمود
كانت وما زالت و ستبقى القدس عاصمتنا الأبدية .
د.سميرة بيطام منذ 4 أسبوع
أحسنت قولا ان لك حق في تقرير المصير
و تأكدي أنه آليا بجرأتك في تقرير المصير و لو بحروفك هذه فأنت تتكلمين عن السياسة من بابها الحقيقي و المؤثر في القلوب ، لأنك ساهمت في تقرير مصير و لم تداري أحد..قليلون من يتجرأون على قول الحقيقة في زمن غث بالنفاق و الكذب.
جزاك الله خيرا و بارك في قلمك سيدتي أو آنستي..المهم اللهم يبارك في عمرك .
2
حياة محمود
نعم صحيح أدركت من اللحظة التي أنهيت فيها المقال أنني دخلت بدوامة السياسة :) لكن لا مفر من ذلك حين نتحدث عن قضيتنا الفلسطينية فنحن في فلسطين نتشرب مفاهيم القضية ونتعايش مع نكبتنا بشكل تلقائي منذ الصغر .و كم أعجبني وصفك لما كتبته بمصطلح(السياسة المؤثرة في القلوب ) ربما بعد هذا نحاول أنا و السياسة أن نصبح أصدقاء جيدون. وبارك في عمرك أيضاً د.سميرة شكراً لك.
د.سميرة بيطام
"السياسة المؤثرة في القلوب" هو مصطلحي المفضل لاسم السياسة النظيفة
و بارك المولى فيك .
أماني يازجي منذ 4 أسبوع
#تسقط صفقة القرن # القدس عاصمة فلسطين.
2
نظرات مشرقة منذ 4 أسبوع
اليوم غردت للرئيس ترامب و قلت له ما يلي "قبل 16 ماي 1948 كانت الأرض المقدسة تحمل إسم فلسطين و هي كذلك باقية هذا و أي حل هناك لا ينفع لأننا جميعنا ننتظر نزول سيدنا المسيح هو من يملك مفاتيح الحل." و لم أقل له استاذتنا حياة اننا نحن من سنمهد لنزول سيدنا المسيح عليه السلام بالمقاومة الإيجابية و الفعالة التي تميز بين الأخ الحقيقي و بين الأخ المزيف و علي حد قول شاب إيرلندي كل إيرلندي فلسطيني و كل فلسطيني إيرلندي و ما يغيب عن قوم واشنطن و تل أبيب أن تعداد سكان فلسطين بتعداد كل سكان كوكب الأرض و كل هؤلاء ليسوا علي إستعداد للتفريط في الأرض و اللهم يبارك لنا في قلمك و في وجودك الكريم...
2
حياة محمود
صحيح أ.عفاف لم نفرط ولن نفرط ..يرحلون ونبقى الأرض لنا ستبقى :)....وبارك الله فيك وفي قلمك وأسعدك و منحك الرضى.
نظرات مشرقة
جد ممنونة لك و بورك فيك
أماني يازجي منذ 4 أسبوع
❤❤سلمت اناملك احسدك على هذه القدرة في التعبير♡
2
حياة محمود
شكراً لك أماني من لطفك :) .
أنور منذ 4 أسبوع
لكن أغاني الحلم العربي باهتة والله كده ظلم هي كانت ارقى ما تم تلحينه من أغاني الزمن الجميل
2
أنور منذ 4 أسبوع
حياة انتي بجد شخص يستحق الاعجاب دي اكتر جاجة اضحكتني /////هل جئنا على هذا الدنيا عن طريق اليانصيب؟/////// وبعيد عن المزاح انتم شعب الله المختار و ليس هم
2
حياة محمود
دائماً اسلوب تعليقك مضحك و بالعامية لماذا؟ ..أسعدك وأضحكك الله دائماً :) .
أنور
ههههه علشان ابقى مختلف عن الجميع
Ahmed Mahmoud منذ 4 أسبوع
مرة كنت اقرأ سورة الكهف... انتبهت الى اللحظة التي اراد اصحاب الكهف الخروج و التبضع للاكل" فابعثوا احدكم بورقكم هذه إلى المدينة فالينظر ايها ازكى طعاما فاليأتكم به و اليلطف و لا يشعرن بكم احدا..."إنهم إن يظهروا عليكم يرجموكم او يعيدوكم في ملتهم و لن تفلحوا اذن ابدا".
ما اثار انتباهي هنا... الخوف البادي عليهم و القلق مما يحصل حولهم... من كان يتصور ان يخرجوا للعالم ليجدوا ان وعد الله قد تحقق و الناس مؤمنة و تغيرت الحال و الاحوال؟...لا خوف و لا عصيان.... لل احد كان يظن أن ذلك سيحصل في ذلك الوقت.

كم تمنيت مرات عدة ان اغمض عيني و اجد الوقت و العالم قد تغير... لكن ذلك للاسف لا يحصل بين ليلة و ضحاها... سنعيش قدرنا الذي قدر لنا ان نعيشه و سط الظلم و الضلالة... إلى ان يأخذ الله امانته.
لا جدوى من زيادة الم الجروح بالكلمات.
تقبلوا مروري
5
حياة محمود
نتقبل مرورك طبعاً ما هذا الكلام !! أهلاً بك دائماً
قلت لا جدوى من زيادة الجروح بالكلمات ...لا أحب أن يكون ما أكتبه زيادة لجروح أحد على سطح هذا الكوكب لأن أبي قال لي لتكن كتاباتك حياة ..مع الأسف انك رأيتها كذلك أو كانت كذلك لكنني أحاكي واقع عايشناه البارحة في هذا المقال ماذا أفعل غير الكلام هذا ما بيدي.ثم أصحاب الكهف أماتهم الله و أحياهم ليكونوا آية للناس ..انه اعجاز لله أما نحن فلا ننم كثيراً يا أخي و نستيقظ على أمل لا يحدث شيء بالنوم بدون عمل وفكر وكفاح أليس كذلك :) .
Ahmed Mahmoud
هو كذلك أخت حياة هو كذلك.... كتاباتك ان شاء الله حياة كما أردت...و الامل بين طيات الكلمات باد ...جزاك الله خيرا.
Bakeer منذ 4 أسبوع
نسوا { ولْيَدخلوا المَسجد كمَا دَخلوهُ أوّل مَرة }
ومابينَ أوّلِ مَرةٍ وآخر مَرة ؛ مرَّ ليلٌ عابِر .. وانْتَهى !
يا فِلَسطين ..
إليكِ تُشيرُ عَقاربُ قُلوبنا !
والله يا اخت حياة لم يبق شيء نقوله بعد مقالك هذا
حفظك الله
4
Shoroq Kamel منذ 4 أسبوع
اصبحوا اساتذة عليكم و أنتم أيها الطلاب هل ستصححون هذا الخطأ الفادح ؟
هههه هجوم غير مباشر و مراوغة مضحكة ليس غريب جمال ما تكتبين علي هذا ما احبه فيكي ولا حول ولا قوة لنا الا بالله++ابدعتي من جديد++
3
حياة محمود
أحبتك السعادة :) .
Shoroq Kamel
الله يسعدك
اثلجتي صدري و اوجعتيه في آن واحد نعم لنا حق في تقرير المصير احيي هذه الجرأة في مقالك اختي الفاضلة
2

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا