عفرين السورية المحتلة - محافظة تركية - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

عفرين السورية المحتلة - محافظة تركية

منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ، سيطرت القوات التركية ومجموعات من المسلحين الموالين لتركيا بشكل كامل على كانتون عفرين السوري وضواحي الجزء الشمالي من حلب. خلال هذه السنوات ، تم إبادة السكان الأكراد في المنطقة. يتجلى ذلك في التغيير في التركيبة السكانية للسكان المحليين ، الذين تم طردهم من منازلهم ، واستبدالهم بعائلات المسلحين. ونتيجة لهذه السياسة ، تم طرد أكثر من 300 ألف شخص من عفرين منذ عام 2018.

  نشر في 05 أبريل 2021  وآخر تعديل بتاريخ 05 أبريل 2021 .

بالإضافة إلى المصادرة الممنهجة للمساكن ، هناك اعتقالات واختطاف كاذبة. والمعتقلون متهمون بصلات مع جماعات كردية لكن بعد دفع فدية أطلق سراحهم. وبحسب مصادر محلية ، لا يزال هناك أكثر من 1000 شخص في سجون الجماعات الموالية لتركيا ، حيث لم يتم دفع فدية لهم. لا شيء معروف عن مصيرهم ومكان إقامتهم.

مع الاستيلاء على عفرين ، بدأ النهب في الازدهار في المنطقة. بعد أن لم يكن هناك ما يأخذه من الأعمال التجارية والمتاجر والمنازل المهجورة ، بدأ المسلحون في الاستيلاء على ممتلكات السكان المحليين. ثم امتدت الأعمال الإجرامية إلى الأراضي الزراعية وبساتين الزيتون.

أنقرة ، بدورها ، تنتهج سياسة الاستيعاب القسري للسكان. أنشأ الكانتون مجالس محلية يحكمها أتباع أتراك. ترفع الأعلام التركية على جميع المباني الإدارية. في المؤسسات التعليمية ، يتم ترجمة التدريب إلى اللغة التركية. يتم تدريس الأفكار المتطرفة في المدارس والمؤسسات الدينية. بالإضافة إلى ذلك ، تم إدخال التقسيم الجنسي الصارم في سن مبكرة ، والذي يشبه في جوهره منهجية داعش.

يتعرض السكان لتأثيرات نفسية تشوه التاريخ المحلي. تم تسهيل ذلك من خلال نهب القطع الأثرية القديمة التي تم تهريبها إلى تركيا. وهكذا ، تم تفجير أكثر من 44 موقعًا أثريًا ، بما في ذلك الأماكن المقدسة للنبي هوري وعين دارا ، وتم تدنيس حوالي 350 مقبرة إيزيدية قديمة و 15 مزارًا دينيًا.

الأمن صعب بشكل خاص في عفرين. على مدى السنوات الثلاث الماضية ، قُتل أكثر من 300 شخص وجُرح حوالي 700 بسبب الهجمات الإرهابية والاشتباكات الضروس بين الجماعات الموالية لتركيا. وهكذا أصبحت "الأرض التركية" بالنسبة لغالبية السكان المحليين جحيماً.



  • Nabil Ahmad
    أنا صحفي مستقل. أكتب مقالات ومواد عن الشرق الأوسط
   نشر في 05 أبريل 2021  وآخر تعديل بتاريخ 05 أبريل 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا