كيفية تشغيل هاتف أندرويد بدون زر الطاقة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كيفية تشغيل هاتف أندرويد بدون زر الطاقة

كيفية تشغيل هاتف أندرويد بدون زر الطاقة

  نشر في 12 أبريل 2022 .

لا بد من أن الأغلبية يملكون هواتف تعمل بنظام الأندرويد، وذلك لسهولة التعامل مع هذا النظام. ولكن، ماذا لو انكسر أو تعطل زر الطاقة، هل سيبقى بإمكاني التمتع بهاتفي الأندرويد؟ إذًا نحن بحاجه معرفة كيفية تشغيل هاتف أندرويد بدون زر الطاقة؟. هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا الآتي. كما نعلم، لدى العديد من هواتف Android طرق لإيقاظ الشاشة بدون زر الطاقة إذا كان الهاتف قيد التشغيل بالفعل. ولكن ماذا لو كان الهاتف مغلقًا؟ هل من الممكن تشغيل الهاتف بدون مفتاح تشغيلٍ وظيفي؟. بناء على ذلك، إليكم طريقة تشغيل هاتف أندرويد بدون زر الطاقة.

كيفية تشغيل هاتف أندرويد بدون زر الطاقة

بدايةً، عليك التأكد من زر الطاقة الخاص بهاتفك ليس مكسورًا. قد يكون معطلًا ويمكن إصلاحه، أو أنه يعمل في بعض المواقف ولكن بصعوبة بالغة. أو يمكن أن يكون هناك سببًا آخرًا يجعل هاتفك يرفض التشغيل بواسطة زر الطاقة.

عادةً، إذا لم يكن العطل من زر الطاقة في الواقع، فقد تكون البطارية ميتة. بينما قد لا يتم تشغيل جهاز Android ببطارية نفدت حتى لجزء من الثانية. من ناحية أخرى، قد يستغرق الأمر بضع دقائق على الشاحن حتى يستجيب، مما قد يجعل هذا الأمر مشكلةً.

ولكن قبل أن تشعر بالقلق الشديد، قم بتوصيل هاتفك وامنحه بعض الوقت ليعمل قبل أن تحاول الضغط على زر الطاقة. بينما إذا كان ميتًا تمامًا، فقد ترغب في منحه عشر دقائق أو نحو ذلك قبل المحاولة مرة أخرى.

وهنا لا بد لنا من ذكر حالتين اثنتين:

زر الطاقة الخاص بهاتفك الأندرويد يعمل بصعوبة.

زر الطاقة الخاص بهاتفك الأندرويد مكسور.

اقرأ أيضًا: سامسونج تخنق التطبيقات للحفاظ على عمر حياة بطارية هواتفها

والآن سوف نخوض في تفاصيل كل حالةٍ على حدى.

زر الطاقة الخاص بهاتفك الأندرويد يعمل بصعوبة

كما نعلم، فإن الاستخدام المستمر للهاتف قد يؤدي إلى تلف زر الباور أو زر الطاقة. ولتلافي حدوث ذلك، سوف نقدم لكم بعض الخيارات التي تساعد في المحافظة على سلامة زر الطاقة في هواتف الأندرويد:

يمكنك إعادة تشغيل الهاتف بالاستغناء عن زر الطاقة من خلال نزع البطارية وإعادة تركيبها مرةً أخرى. علاوة على ذلك، فإن هذه الطريقة قد لا تفلح مع الأجهزة الحديثة ذات البطاريات المدمجة بالهواتف.

بالنسبة للأجهزة التي تحوي زر القائمة "Home"، قم بوصل الهاتف بالشحن أو بالحاسوب عن طريق وصلة USB. ثم اضغط مطولًا على كلٍ من زر القائمة وزر تخفيض الصوت، مما سيظهر لك قائمةً تحوي بعض الخيارات. بعد ذلك يمكنك التنقّل باستخدام أزرار الصوت حتى تصل إلى خيار إعادة التشغيل. كما يجب التنويه أن هذا الخيار متاحًا في بعض الأجهزة فقط.

إليك هذه الخدعة البسيطة، قم بإدخال دبوسٍ مكان زر الباور واضغط مطوّلًا حتى تتم عملية إعادة تشغيل الهاتف.

إذا كنت ترغب فقط في تنشيط الشاشة، فيمكنك وصل الهاتف بالشحن مما سيؤدي إلى إضاءة الشاشة. ثم يمكنك إدخال النمط أو كلمة المرور الخاصة بك لفتح الهاتف.

هنالك العديد من التطبيقات التي تجعلك تستغني بشكلٍ شبه تام عن زر الطاقة، يمكنك تجريب بعضها. حيث أن أشهرها: Gravity Screen On/Off، وWave Up.

يقدم متجر جوجل بلاي تطبيقًا مميزًا يسمح لنا بتبديل زر الطاقة مع أحد ازرار الصوت في حال كانت تعمل بشكلٍ جيد لتحل مكان زر الطاقة فقط عند فتح وإغلاق الشاشة. حيث أن اسمه Power Button to Volume Button.

شاهد أيضًا: جوجل تخطط للحد من تتبع بيانات مستخدمي تطبيقات أندرويد

زر الطاقة الخاص بهاتفك الأندرويد مكسور

إليك الأخبار السيئة: إذا تم إيقاف تشغيل هاتفك بالفعل وزر الطاقة لا يعمل، فمن المرجح أنك في حالة سيئة. كما كانت هناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها، ولكن هذه الحيل لا تعمل مع أجهزة أندرويد التي تم تصنيعها منذ عام 2012 أو نحو ذلك. أما بالنسبة الاخبار الجيدة: حسنًا، لا توجد أخبار جيدة. حيث أنه عند إيقاف تشغيل هاتفك، لا توجد طريقةً للتواصل معه. ولكن يمكنك إعادة تشغيل الهاتف باستخدام ADB (Android Debug Bridge) إلا أنه لن يعمل عند بدء تشغيل الهاتف الذي تم إيقاف تشغيله بالفعل.

من ناحية أخرى، هناك مجموعاتٍ من الأزرار التي يطالب بها بعض الأشخاص بالعمل. على سبيل المثال: الضغط على Power Up وDown في نفس الوقت والتوصيل بالطاقة. ومع ذلك، إذا لم تكن حريصًا، فإن مجموعة الأزرار الخاطئة يمكن أن تمسح هاتفك تمامًا. للأسف، أفضل مسارٍ للعمل هو إصلاح زر الطاقة، وعادةً ما يكون هذا إصلاحًا بسيطًا نسبيًا لمتاجر إصلاح الهواتف. كما أنك لا تخاطر بفقدان محتويات هاتفك. ربما يمكنك العثور على ورشة لإصلاح الهواتف بالقرب من موقعك uBreakiFix. والتي هي واحدة من أكبر سلاسل إصلاح الهواتف، ولكن قد تجد متجرًا محليًا. بينما تعد خدمة Geek Squad من Best Buy خيارًا آخر في العديد من المواقع. لسوء الحظ أنه لا يوجد حلًا أفضل، ولكن هكذا تسير الأمور في بعض الأحيان. فالزر المكسور هو الزر المكسور.

اقرأ أيضًا: أندرويد سيوفر لمستخدميه قريبا ميزة أرشفة التطبيقات

وفي الختام، نكون قد شرحنا لكم عن كافة بدائل زر الطاقة في هواتف الأندرويد. بالإضافة إلى طرق تشغيل الهاتف بالاستغناء عن هذا الزر، ليس بشكلٍ كامل، إلا أنها حلولًا جيدة لحل المشكلة بشكلٍ مؤقت. إن كانت هذه المعلومات مفيدة لك، شاركنا عبر التعليقات.

المصدر هنا.



   نشر في 12 أبريل 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا