المرأة .. حرية ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

المرأة .. حرية !

بقلم : Mayssar NT

  نشر في 28 يونيو 2016  وآخر تعديل بتاريخ 09 يوليوز 2017 .

الأنثى هي المخلوقة التي عاشت مذلولة على مر العصور و الحقب .. و ظلت مجرد دمية يحركها المجتمع بأعرافه و تقاليده ، و يَحقِنُها بأفيون المعتقد .. هي المخلوقة التي تُسْلب حريتها مقابل الإمتيازات التي سَتُمنح  للذكر ، الأنثى .. يعتبرها الملاَّعون مجرد عورة .. مجرد ناقصة عقل و دين .. فدائما ما يضعون حواجز أمامها و يُوجِّهونها بإرغاماتهم البليدة ، البعض منهم تصل به الدنائة الى سجنها في المنزل و إعتبارها مجرد خادمة .. و البعض يقوِّضُ ميولاتها و لا يراعي نفسيتها و لا إحتياجاتها ، يفرضون عليها زيًّا معينا .. لماذا ؟ - لكي لا يتحرش الذكر بها .. يعني يجب أن نسلب حرية المرأة مقابل أن لا يتحرش بها الذكر ، و ما ذنب الأنثى ان كان الذكر مسعورا ، غير قادر على التحكم في غريزته الحيوانية .. عندما تقول للأنثى ارتدي نقابا كي لا أتحرش بك ، و كأنك تقول لرجل تسلَّحْ لكي لا أقتلك ، و يُملون عليها نصائحهم التي لا تنتهي ، من قبيل : لا تكلمي الذكور ، لا تصاحبي الذكور ، ابتعدي عن الذكور  .. يمنعونها على متابعة دراستها ، لماذا ؟ لأنهم يخشون أن يتحرش بها الذكور  .. أو يُلزِمونَها على دراسة ما لا تطيق دراسته لكي لا تذهب خارج المدينة التي تقطن بها ، ما إن يقشعون كِبر ثِدْيَيها حتى يختارون لها زوجا و يزوجونها رغما عنها ، و رغم أنها لا تعرفه ، و لا تعرف شيئا عنه .. يأخذها الزوج الغريب عنها الى منزله و نفسيتها المحطمة ، لكي تستمر العبودية و الخضوع و الخنوع للذكر من جديد. و هكذا تعيش المسكينة مذلولة .. و تموت مذلولة.


*  يجب على كل أنثى أن تدرك أنها كيان مستقل تماما و لها حريتها الخاصة .. و أنها لا تختلف عن الرجل الى في الجنس فقط ، يجب عليها أن تتحرر من قيود السطوة الذكورية و تقرر مصيرها بنفسها .. و أن لا تستسلم أبدا للمجتمع الرجعي الذي ولدت فيه ، أما فقاعة الأعراف و التقاليد و الدين ، لا بد أن تنفثِئَ لكي تعيش حياتها حرة .. حرة كما يحلو لها لا كما يحلو للآخرين .. و أن أكثر الأقوال في الأنثى مقْتاً هو حين يجهر المرء بأنها لا تتقن الحرية ، و أنها تسيء لها اذا مُنِحتْها .. يقول الكثير إن الإسلام منح المرأة حقوقها وأن المرأة المسلمة أفضل حالاً من غيرها .. نعم ، منحها الإسلام حقوقاً ، لكن لم يطبق الكثير من المسلمين ما تباهوا به بخصوص قواريرهم ، فلم تعد المسلمة أفضل حالاً ، لذلك بلا جريرة تُوأد حرية الفتاة حين تُولَد ، ولذلك بلا ذنب تُقْتل العذارى ،انتهى.



  • Maysar NT
    هذه صفحتي ، ألطخها وأنظفها كما أشاء ، لست ملاكا ولا أريد أن أكون ، وإنما أريد أن أعيش كما أنا ، لا كما يريد الملاعين ، أمارس حريتي قدر ما أستطيع ، أكون جديا أحيانا ، و ساخرا أحيانا أخرى ، ليس مطلوبا مني أن أكتب على نفس الترد ...
   نشر في 28 يونيو 2016  وآخر تعديل بتاريخ 09 يوليوز 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا