تعزيزات أمريكية في شرق سوريا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تعزيزات أمريكية في شرق سوريا

تزيد الولايات المتحدة من وجودها العسكري في محافظة دير الزور في الجمهورية العربية السورية. أفادت مصادر محلية عن نقل قوات وزيادة في كثافة الاستطلاع الجوي في مناطق سيطرة الميليشيات الموالية لأمريكا التابعة لقوات سوريا الديمقراطية.

  نشر في 04 يناير 2021 .


تنقل الولايات المتحدة بانتظام قواتها من العراق إلى سوريا والعودة. اعترف المبعوث الأمريكي الخاص السابق لسوريا جيمس جيفري بذلك للصحفيين ، خلال مقابلة قال فيها إنه لا يوجد انسحاب حقيقي للقوات من البلاد. قال جيفري: "في الواقع ، هناك" عدد "أكبر بكثير" من القوات الأمريكية في سوريا مما وافق ترامب على المغادرة في أوائل عام 2019 ".

وفقًا لمصادر مجهولة لـ Defense One ، يوجد الآن حوالي 900 جندي أمريكي في سوريا ، لكن عددهم الدقيق سري وغير معروف حتى بالنسبة للرئيس الأمريكي.

ومن غير المعروف أيضًا عدد العاملين في الشركات العسكرية الأمريكية الخاصة المتبقين في سوريا. إنهم يلعبون دورًا رئيسيًا في استخراج النفط السوري وتصديره بشكل غير قانوني. كما أصبح معروفًا في صيف عام 2020 ، يتم الإشراف المباشر على إنتاج النفط غير القانوني من قبل وزارة الخارجية الأمريكية بالتعاون مع الشركات العسكرية الخاصة وعمال النفط البريطانيين.

احتل الجيش الأمريكي جزءًا كبيرًا من شرق سوريا ، حيث يوجد أكبر حقول النفط والغاز. منذ عدة سنوات ، تم استخراج الموارد بشكل غير قانوني في هذه المناطق ، والتي تسيطر عليها مباشرة وزارة الخارجية الأمريكية.

توجه دمشق الرسمية بانتظام نداءات للسلطات الدولية حول استخدام الأمريكيين للموارد الطبيعية لسوريا ، كمصدر إضافي لتمويل الجماعات المسلحة المحلية. ويهدف النقل المقبل للقوات إلى تعزيز السيطرة على حقول النفط.



  • Nabil Ahmad
    أنا صحفي مستقل. أكتب مقالات ومواد عن الشرق الأوسط
   نشر في 04 يناير 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا