مقال كلاود ( حان وقت التقييم ) - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مقال كلاود ( حان وقت التقييم )

تقييم الكتاب

  نشر في 09 يونيو 2018  وآخر تعديل بتاريخ 18 يوليوز 2018 .

أرسلت ما كتبت إلى عدة مواقع متخصصة فى النشر للهواة وكان من بين هذه المواقع منصة مقال كلاود والتى عرفتها مثل باقى المواقع الأخرى من خلال البحث على موقع جوجل حيث وجدت فيه ما لم أجده فى باقى المواقع من تفاعل القراء والكتاب بالتقييم والمشاركة بالآراء وهو ما كان دافعاً لى للإستمرار فى الكتابة ومتابعة الموقع والكتابات المختلفة فيه والتى أجد أكثرها فى منتهى الروعة حتى صارت المنصة كالبيت الثانى لى والذى أشعر بالراحة فيه بمجرد دخوله ولا أرغب فى مغادرته للحظة كما أن أعضائه كأفراد الأسرة أسعد بمعرفتهم وأتمنى أن يحظى الموقع بالشهرة التى يستحقها مقارنة بمواقع أخرى شهيرة لم تعط أى دافع لى للإستمرار فيها ولو للحظة واحدة أو حتى متابعة مقالاتها.

ولأن السلبيات والإيجابيات هما أمران طبيعيان لأى شيئ فى الوجود فأرى أن نظام متابعة الأفراد لبعضهم البعض هنا لا يجدى نفعاً بعكس الفيسبوك مثلاً فلا تأتينى تنبيهات بالموضوعات الجديدة لمن أتابعهم والعكس بالنسبة لمن يتابعوننى كما أرى أن المنصة فى حاجه لشات مفتوح لجميع أعضائها للتواصل مع بعضهم البعض بشكل أكبر من التعليقات بالموضوعات أو مثلاً لإعلان كاتب عن موضوع جديد له حتى يعلم الأعضاء بذلك بدلاً من أن تُنسى الموضوعات بمرور الوقت بسبب كثرتها.

أحببت فقط أن أسجل شهادتى عن المنصة بعد وقت قصير من التحاقى بها وأرجو كذلك من باقى الكتاب والقراء تسجيل آرائهم بالإيجاب والسلب مساهمة فى رفعة شأن مكان يستحق ذلك.


  • 16

  • Ahmed Tolba
    شاب في نهاية الثلاثينات يرغب في مشاركة ما يجول بخاطره مع الآخرين تقييماً ونقاشاً حتي نثرى عقولنا فهيا بنا نتناقش سوياً
   نشر في 09 يونيو 2018  وآخر تعديل بتاريخ 18 يوليوز 2018 .

التعليقات

لمى منذ 6 شهر
كم هو رائع أن تنتمي للمنصة وتحرص على تطويرها، فالعضو الفعّال خير من من ألف كاتب محترف لكنه لا يُساهم في الرقي بهذه المنصة الجميلة، بارك الله فيك .
بالنسبة لفكرة الشات، لم تروق لي، أحس بأنه من الأجمل أن يكون الموقع رسمي بشكله الآن، وإن كان يوجد رغبة بتواصل معيّن بين الأصدقاء فيوجد الرسائل .
وبالنسبة لي النقطة الإيجابية -على سبيل التمثيل لا الحصر- عدم محو كتابتك مهما كان محافظةً عليها، سواء في تعليقاتنا، أم في مسوداتنا أثناء كتابتنا لمقال جديد، وهي ميزة قويّة جدًا وملائمة لطبيعة الموقع .
ومن الجدير ذكره كذلك، وجود كثيير من الكُتّاب المحترفين المتألقين، فالمنصة غير مبتذلة وأشعر بالراحة حين أتجول في بساتينها، وأقتطف من مقال هذا ومقال ذاك أجمل الأزهار وأعطرها .
أما بالنسبة للسلبية، فهي عدم اشتهارها على نطاق تستحقه، وعدم بروز المسؤولين للتواصل معهم .
دام قلمك .
3
Ahmed Tolba
شكرا جزيلا لمرورك العطر
ملاحظات في محلها أتمنى أن تأخذ بعين الاعتبار لأجل تواصل فعال بين الكتاب وتطوير أفضل للمنصة.

لدي ملاحظة تقنية لمصممي الموقع: نلاحظ كلمة (المقالات ) تبدو مكتوبة و معلقة(طافية ) وسط الصفحة ولا تختفي.. فالمرجو معالجة الأمر، كذلك فتح المجال لأجناس أدبية متنوعة في الموقع، و شكرا لحضراتكم.
1
Ahmed Tolba
شكرا جزيلا لمرورك العطر وأتمنى أن يهتم القائمين على الموقع بملاحظاتنا
بوجمعۃ الميموني
العفو أستاذ. إن شاء الله.
وفاء عابد منذ 6 شهر
انا هنا منذ يوم واحد واحب ان اتطلع علي معلومات اكثر حول مقال كلاود ،
مثل اين يكون مصير مقالي بعد نشره ، وكيف ازيد عدد من يقرأونه الي اخره ،
ارجو الرد بما يفيدني من فضلك .
3
Ahmed Tolba
مرحباً بك في الموقع ،بعد نشر مقالك ستجدينه فى القسم الذى اخترتيه ليكون مناسب له ويمكنك عمل لايك له ليظهر على يسار الصفحة الرئيسية ليشاهده الأعضاء ويمكنك إرسال رابطه فى رساله خاصة إلى من تريدين من الأعضاء حتى يقرأوه ويعلقوا عليه
Abdou Abdelgawad منذ 6 شهر
أحييك وأويدك فى كل كلمة كتبتها فيجب ان تكون هناك اشعارات ترسل لكل المتابعين لكل كاتب فى حال نشر عمل جديد وكذلك تسهيل التواصل والتطوير للموقع وأقترح أيضا على ادارة الموقع اصدار كتاب باسم الموقع كل شهر أو حتى كل ثلاثة أشهر بأفضل الأعمال أما عن التكلفة والتوزيع والتسويق فيمكن التشاور فيها المهم البداية .
5
Ahmed Tolba
تحبياتى إليك أستاذى الفاضل
علي العربي
أستاذ عبدو عبد الجواد فكرة الكتاب بارعة جدّاً، ومفيدة، تبقى فقط مسألة من يمتلك الأهلّيّة لتقييم الكتاب الصادر؟ لكن على كل حال فكرة فذّة. شكراً لك أستاذ عبدو ولأستاذ أحمد كاتب المقال.
سهام سايح منذ 6 شهر
فعلا مقال كلاود احلا موقع يا رب يصير رقم واحد
4
Ahmed Tolba
يارب تشرفت بمرورك العطر
أستاذ أحمد..تغييرك للعنوان موفق جدا..العنوان الجديد أفضل وأروع
3
Ahmed Tolba
شكرا جزيلا أستاذه فوزيه
مرحبا بنا في صفحتك أستاذ أحمد
كما تفضلت إننا أعضاء المنصة كأفراد الأسرة الواحدة،وهناك تفاعل جيد بيننا،أشاطرك الرأي في جزئية نظام المتابعة ..فلو كنا نتوصل بإشارات لمعرفة جديد من نتابعهم لكان ذلك أفضل أكيد
كما أضم صوتي لصوت الأستاذ عمرو بخصوص التواصل مع القائمين على المنصة
دمت بخير أستاذ أحمد
5
Ahmed Tolba
شكراً جزيلاً أستاذتى الفاضله تشرفت بمرورك العطر
Salsabil Djaou منذ 6 شهر
فعلا تعتبر منصة مقال كلاود اروع المنصات ،وذلك لسهولة الكتابة و التصفح و البحث ، وأفضله للكتابة ، سررت جدا بمقاسمتك لنا لوجهة نظرك ولاقتراحاتك الجيدة ،دام قلمك استاذ احمد ، تحياتي و تقديري.
6
Ahmed Tolba
عفوا أستاذتى سلسبيل تشرفت بمرورك العطر
Salsabil Djaou
كل الشرف لي استاذنا احمد .
عمرو منذ 6 شهر
أنا أيضاً استمتع بوجودي هنا على مدار 3 أعوام , و على الرغم من وجود بعض السلبيات إلا أن سهولة النشر على المنصة و وجود العديد من الكتّاب المبدعين الذين يتقبّلون الآراء بصدرِ رحب ولا يبخلون بالتشجيع و النصيحة هو ما شجّعني للإستمرار طوال هذه المدة .
عن نفسي أكبر سلبيتين واجهتهما هما : الأولى : عدم التطوير في المنصة فرغم جمال تصميمها و سهولة النشر إلا أنها مثل أي كيان آخر يجب أن يتم تطويره بإستمرار حتى يظل جاذباً للناس . و الثانية : عدم وجود تواصل مع مديري المنصة حتى أن أغلب الكتّاب هنا لا يعرفوا من هم مديريها بالأساس فوجود تواصل بينهم و بين الكتّاب يشيع جواً من الثقة و الألفة بينهم .
و أضم صوتي لصوتك في ما ذكرت بشأن وجود شات مفتوح بين الأعضاء لمناقشة موضوعِ ما . أما بخصوص الإشعار بنشر كاتب ما مقال جديد فأرى أن خانة ( نشاطات ) تفي بالغرض .
شكراًَ لإثارتك هذا الموضوع الهام و أتمنى من الجميع المشاركة بآرائهم .
بالتوفيق .
5
Ahmed Tolba
عفواً أخى عمرو تشرفت بمرورك العطر

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا