من فلسفة القراءة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

من فلسفة القراءة

القراءة هو ذلك العالم المفضل إلى الكثيرين و الذي يستمدون منه قواهم في أغلب الأحيان. للقراءة أسباب كثيرة و فوائد عظيمة علّ أقلها أنها تنقلنا من واقعنا تلك إلى حياة افتراضية ربما نعشقها أكثر.

  نشر في 08 أكتوبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 09 أكتوبر 2016 .

القراءة من الأشياء الجميلة المفضلة لدي و المفضلة لدى الكثيرين خصوصا هؤلاء الذين يمتكلون موهبة الخيال و هي موهبة من نوع خاص. هؤلاء الأشخاص قادرون على أن يعيشون حياة تماما مثل التي يقرأون , عندهم القدرة على تصوير الأشخاص بتفاصيلهم و أزيائهم كذا لديهم القدرة على تصميم المكان و الاضاءة تماما مثل هؤلاء الذين يفعلون ذلك في الحقيقة عندما يصممون مواقع التصوير و اعدادات الإضاءة, هؤلاء أقصد القراء ذوي موهبة الخيال , ينعمون بما يقرأون لأنهم يعيشون كل حرف قد صور به الكاتب ما يجول بخاطره. 

أجد في هذا حرية كبيرة للمرء و اظهارا لموهبة حقيقة, أنت الذي تشكل عالمك بنفسك حيث لا يضع لك الكاتب قواعدا معينة و لا يلزمك برأيه , هو فقط يساعدك يعطيك القواعد العريضة لتبدأ برسم لوحتك الخاصة لكل مشهد يعبر أمامك. 

الروايات التي تشعر أنك جزءٌ منها و التي ربما تتصور أنك بطل هذه الرواية أو تلك أو ربما تصور نفسك شخصًا أخرًا غير البطل لتلاقي فكركما في نقطة معينة , الكتب المفعمة بالمعلومات و التي تجد صراعا بين ما فيها و بين الذي يدور في رأسك حتى تتمكن في النهاية من الانقضاض على تلك المعلومات و تسجلها بأم رأسك شاعرا بشعور الأسد الذي تمكن من إخضاع فريسته بعد عناء طويل , هنا فقط تجد لذة القراءة و تثبت لديك إحدى فلسفاتها.  


  • 1

  • وسام كمال عبدالغني
    طالب بكلية الهندسة-جامعة المنيا أدرس هندسة الميكاترونيات و الربوتات الصناعية , مهتم بالسياسة و التكنولوجيا و التاريخ و ريادة الأعمال. أجيد الانجليزية و الألمانية
   نشر في 08 أكتوبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 09 أكتوبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا