لا يسقط ريشك. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لا يسقط ريشك.

  نشر في 05 فبراير 2018 .

لا يسقط ريشك وأنت طفل ، لا يهددك أحدهم بالضرب إذا لم تنتهِ عن فعل الخطأ ، لا تحفظ ملامح أمك عن ظهر قلب ، لا تشم رائحة الأشياء الجديدة عند شراءها.

إن العشرون سنة التي قضيتها من عمرك تجعلك تكتشف أنّ طفولتك لم تكتمل ، كانت هناك فجوة كبيرة ، لست أعلم ما هيّ لكنني موقِنة أنها أوسع من الثقب في طبقة الاوزون.

كيف لطفل أن يلحق بوالده وهو ذاهب الى الخارج ، يتذمر قليلًا ثم يتراجع ليصطحبه معه ، تخيل معي الموقف .. في تلك اللحظة تبكي الطفلة وتوَد الذهاب لكنّ والدها لم يمنحها فرصة التوسُل لرفقة أخيها الأصغر.

تُمنَع من إحتلال غرفة الألعاب التي تتخيلها غرفتها الخاصة ، كما لدى أخواتها ، هل راودك من قبل شعور الامتعاض حيال فترة عمرية ، ومن المفترض أن تكون من أجمل الفترات ؟

لا أعتقد ذلك ، ولا أعتقد أنه غير ممكن .. يوجد الكثير من الطرق التي تستطيع من خلالها أن تضغط على أحدهم ، يوجد العديد من الأساليب كالكلمات ، التي تستطيع بها أن تنهي كمال بهجته تجاه عمل بسيط اسعده.

الأشكال الهندسية ، التي تعلمناها في المدرسة ، هي في حقيقتها تقطن داخل عقلي ، هناك موسوعة من متوازيات الأضلاع ، والسداسيات والدوائر أيضًا ، والخطوط غير المفهومة ، نتيجة بلا سبب و سبب بلا نتيجة.

لوهلة تنجو من كل هذا الوهم الذي تعيشه وتنسى لغتك التي تتحدث بها ، حتى اللون البنفسجي الذي طالما تأملت السماء في الواحدة ليلًا رجاء أن يظهر لم يعد ذو أهمية.

ما يثير سخرتي تجاه ذاتي ، أنني مستمرة بالبحث عن كل مالا وجود له ، وأضع أنصاف الحلول ؛ كأن أبرر غضبي عندما استيقظت فجأة لأخبر كل من في المنزل بعدم رغبتي بالتحدث مع أيٍ منهم ، وسرعان ما قلت لنفسي أن القمر الليلة يكتمل ويقترب من الأرض ؛ حينها تصبح نسبة الجاذبية عالية مما يسبب ارتفاع ضغط دم الانسان ، هذا كله غير مهم ، ادركت في اليوم التالي ان ما اواجهه في كل وقت هي لعنة الوسواس القهري ، ولعنة المحيط الذي يجب ان يحتمل كل هذا الثقل الذي تسبب لي به.


  • 5

  • نجّلاء .
    أهوى الكتابة , باحثة في الأديان ومتخصصة في مجال العلوم الإدارية.
   نشر في 05 فبراير 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا