هل ستغير أفكارك العالم ؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

هل ستغير أفكارك العالم ؟

الطريق لكى تغير أفكارك العالم

  نشر في 06 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

يجب عليك أن تسأل نفسك هذا السؤال هل ما أفعله صحيح ؟ الكثير منا لا يسيرون فى الطريق الذى لطالما حلموا به ويفعلون أشياء لا يحبونها ويستمرون فى ذلك لبقية حياتهم بل والأسوأ أنهم يعلمون أولادهم أن يسيروا على نفس الطريق ويستمر العالم فى حلقة مغلقه بلا تقدم .. هل لديك فكره مجنونه تعتقد أنها ستغير العالم ؟ هل قال لك الناس أن فكرتك مجنونه وستفشل ؟ لا تقلق بشأن ذلك فعندما هممت لكتابة تلك المقاله قال لى أحدهم أنها ستفشل ولن يقرأها أحد ولكن عاندت وقلت أننى سأحاول ..يجب عليك أن تؤمن بتلك الأشياء اذا أردت أن تغير أفكارك العالم وتحقق لك ما تريد .

الفكره الجيده هى التى تأتى نتيجة مشكله

هل لديك العاطفه الجياشه تجاه تلك الفكره فمثلا عندنا الدكتور مجدى يعقوب ما جعله يستمر ويدرس الطب ويتخصص فى ذلك التخصص الدقيق وهو جراحة القلب كان حينما توفيت خالته جراء مشاكل فى القلب لذا كانت تلك الرغبه التى تشتعل داخله (موت خالته جراء مشاكل فى القلب ) هى المحرك أو الوقود الرئيسى له للاتجاه نحو هدفه ..وأيضا توماس ايدسون هذا الرجل العبقرى الفذ ما دفعه لأختراع المصباح الكهربى كان عندما مرضت والدته فى الليل ولم يتمكن الطبيب من اجراء جراحه لها لعدم وجود ضوء كافى ما جعلها تفقد حياتها وعندها صمم ايدسون على اختراع المصباح الكهربى ..ذلك ما أسميه بالدافع الذى هو بمثابة الوقود الذى يحركك لتحمل المزيد والمزيد من السخريه من فكرتك ..يجب أن تمتلك المرونه لتقبل السخريه من فكرتك اذا اردت أن تراها بين يديك .

اعمل بجد واحصل على الاحترام

سيقول لى أحدهم أن كيف سأعمل على فكره الجميع يسخر منها وفى المقابل سأحصل على الاحترام وأنا مازلت أعمل عليها .. العالم ليس مشرقا ولا يعمر بأقواس قزح بل انه مكان فى غاية الدناءه سيخرون من فكرتك ولكن اذا وجدوك مهتم بيها للدرجه التى تجعلك تعمل عليها ليل نهار باستمرار وتبذل ما بوسعك لانجاحها عندها فقط سيحترمون اجتهادك ..ولعل ستيف جوبز من ألهمنا لذلك وقال ذلك اذا وجدك الناس تعمل على فكره باجتهاد سيحترمون عملك وهذا طبيعى ..فقط اعمل بجد وستحصل على الاحترام .

لا تتخلى عن فكرتك أبدا

أنا متأكد أن الدافع الوحيد الذى جعلنى أستمر هو أننى أحببت ما أفعله فمن يستطيع تحمل العقبات ان لم يحب ما يعمل ..ستواجه الكثير من الأمواج العاليه ولكن لا تفقد فكرتك كن متأكدا ان الفرج قادم وأن الله دائما بجانبك فقط استمر فى عمل ما تحب وأبدع فيه واجعل فكرتك دائما امامك ..هنرى فورد لم يتخلى عن فكرته وحلمه برغم فشله فأنت أيضا لا تتخلى عن فكرتك بسبب بعض السخريه .

لا تتوقف عن التعلم طوال حياتك

هناك فرق شاسع بين التعليم والتعلم فالتعليم يتجه الى التعتيم أما التعلم فيتجه الى الاتقان مهما كنت تعمل فابدأ بالتعلم ..هناك الكثير من المشاهير الذين تركوا التعليم ولكن لم يتركوا التعلم لقد قرأوا وهذا ما جعلهم متميزين ..الأمر لا يحتاج الى الذكاء فقط يحتاج الى الصبر ..لا يحتاج الأمر أن تكون عبقريا لتنجح بل يحتاج أن تكون عبقريا لتقرأ وهذا ما عليك أن تفعله يجب عليك القراءه عن الأمور التى تحبها أو ما يستهويك فكن قارئا تكن عظيما ابدأ بالقراءه نم مهاراتك وابدأ بالتعلم وواصل التدريب على ما تحب سيكون الأمر صعبا ومتعبا فى البدايه ولكن لا تستسلم حتى تصبح أفضل وعندها لن تسقط بنفس القدر ولن ترتكب العديد من الأخطاء وسوف ترى المزيد من النتائج . اذا كان لديك فكره اذهب لتحقيقها وعش حلمك .

أن تعيش حياه قصيره ممتعه أفضل من أن تعيش حياه طويله ممله .
التأجيل ابن التردد وابن عم التسويف وبهذا الثلاثى يبقى الكثير فقراء .

  • 9

  • محمد عطا
    كاتب مقالات ومؤلف قصص ، طموحى أن أصبح أعظم كاتب مقالات فى التاريخ ، هدفى هو إلهام العقل وليس البشر ، إن مقالاتى أشبه بسلسلة من الذهول ، أرتجل فيها ولكن لا بأس طالما إستخدمت عقلى كثيرا ً فى التفكير ، حان الوقت لينبثق ذلك عل ...
   نشر في 06 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات

مقال رائع بارك الله فيكم
0
شكرا لك
0
محمد عطا
أشكرك على القراءه
محمد الزويد
مقال رائع بارك الله فيكم

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا