خمس حبات من الأرز - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

خمس حبات من الأرز

قصة قصيرة

  نشر في 20 يناير 2022 .

في الشوارع المتربة لمدينة كبيرة عاش شحاذ، يتصدق عليه المارة بالأرز والمال. في معظم الأيام، لم يكن يستطيع الحصول على ما يكفيه من الطعام لتناول وجبة، ولا ما يكفي لشراء بعض الحطب لطهي الطعام وإبقائه دافئاً في الليل، كان ينام تحت السماء مع قطعة قماش فقط لتغطيه. كانت حياته صعبة، لكنه اعتاد عليها مع مرور السنوات.

في أحد الأيام، سمع المتسول أخباراً أن الإمبراطور كان قادمًا إلى المدينة في زيارة نادرة.

قال الرجل في نفسه:

“أنا متأكد من أن الإمبراطور سوف يرى كيف أعيش، وسوف يعطيني هدية سخية. فالملوك يظهرون التعاطف لرعيتهم لا سيما عندما يكونون في وضعي هذا ”

كان يخطط للجلوس في الطريق الذي سيقطعه الإمبراطور، حتى لا يفوته أن يلاحظ بؤس المتسول. جمع كل ممتلكاته ووضعها في ذلك المكان من الشارع قبل ليلة من مرور الموكب.

اقتربت القافلة الملكية وتوقفت أمامه في حوالي منتصف النهار. في حين أن المتسول لم يكن يتوقع أكثر من هدية صغيرة لمساعدته في حياته في الشوارع من خدام الإمبراطور، إلا أنه كان عاجزًا عن الكلام عندما توقف الموكب بجانبه، وبرز إليه الحاكم العظيم بنفسه.

اقترب الإمبراطور من المتسول وصافح يد الرجل الفقير، لمسه برفق على كتفه ونظر في عينيه، ثم قال: “أخبرني يا سيدي، هل لي بهدية صغيرة من الأرز؟”

للحظة، لم يفهم المتسول ما قاله الإمبراطور للتو. كان الإمبراطور يشير إلى صحن الأرز الذي لديه، وحثه على ذلك. أصر صاحب السلطة: “هل يمكنك أن تعطيني بعض حبات الأرز؟”

لم يكن بمقدور المتسول أن يصدق ما كان يحدث له. كان يتوقع من الإمبراطور العظيم أن يسأله عن حاله أو أي شيء. لم يكن لديه سوى حفنة من الحبوب، وسأله إياها من كان يملك كل شيء. أخذ المتسول ببطء وعاء الأرز في يديه وأخذ يحدق فيه.

كان يعلم أنه لا يستطيع أن يرفض طلب الإمبراطور بأي وسيلة. فكان بالكاد قادراً على إخفاء سخطه، لكنه أحصى على مضض خمس حبات من الأرز وأسقطها في يد الإمبراطور.

شكره الإمبراطور وصافح يده مرة أخرى وذهب في طريقه. شاهد المتسول الذي كان مرتبكًا ومتألما وغاضبًا القافلة تختفي في الغبار، وقد تركوه بمفرده دون أي شيء أكثر مما كان عليه من قبل.

في تلك الليلة، بينما كان ينظف الأرز لإعداد العشاء، لاحظ شيئًا يتوهج في وعائه. ألقى نظرة عن قرب باستغراب وقد صدمه ما رأى وقد أخرج قطعة من الذهب من الوعاء.

كان هذه القطعة الذهبية كافية بأن تبعده عن الشوارع لعدة أشهر.

“يجب أن يكون هناك المزيد منها”، فكر وبدأ في فحص الأرز بحثًا عن المزيد من الذهب. وجد أربع قطع أخرى من الذهب داخل وعاء الأرز.

وبينما كان يحدق في ثروته الصغيرة في وعائه، رأى انه كانت هناك خمس قطع ذهبية.

واحدة لكل حبة من الأرز كان قد قدمها للإمبراطور.


“فقط بالعطاء يمكننا أن نتلقى أكثر مما كان لدينا من قبل “


Qiasa7.com



   نشر في 20 يناير 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا