"دجاجة " تستنفر " الحكومة " - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

"دجاجة " تستنفر " الحكومة "

  نشر في 02 فبراير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 10 فبراير 2016 .

أحبتي ..كثيرا من كتب عن صورة ماشهده أفتتاح مطعم البيك الشهير بالسعودية فرعه بجازان وماشهده من تجمهر كبير للأهالي وتواجد ملفت للجهات الامنية والاسعافية كتب عنها وبشتى الطرق فيما معناه "تجمع من أجل دجاجة " يرونها قمة في "السذاجة " وعابوا كما أسموها المعلقين على الاهالي تلك "الدلاخة " أتتجممعون من أجل "دجاجة " !

ويضيف ذلك الناقد ويقول شرطة وإسعاف ودفاع مدني من أجل " دجاجة " لماذا كل هذه "المبالغة" ويضيف ذلك المندهش متسائلا "أيعقل حكومة تستنفر من أجل دجاجة " !.

وبغض النظر عن ماذكر من انتقاد في جانب الاهالي مع أن هناك صور سابقة كانت أسوأ مماشاهدنا اليوم حول مطعم البيك بجازان وسأتجاوز ذلك الى قولهم "دجاجة " تستنفر "الحكومة " .

أقول لهم والفخر يملأني والعزة والله العظيم ملء نفسي نعم والله أنها صورة بهية عظيمة تتجلى فيها أعظم أنواع الاهتمام وتبث للعالم براهين لا ريب فيها ويقينا لا شك بعده عن إهتمام حكومتنا البالغ وحرصها الجلي الواضح بسلامة وأمن المواطن .

نعم هذا هو الجانب المشرق الايجابي الذي تبثه هذه الصورة بكل بهاء وجمال ، "حكومة " و "رجالها " نذروا أنفسهم لخدمة هذا المواطن أيا كان في "مسجد " أو " شارع " أو مكان "عام" أو في "مطعم ".

فإن أردتموها سخرية نحن نعم وبكل فخر نقولها "حكومتنا أستنفرت من أجل المواطن من أجل أن يأكل بصحة وعافية وآمن وارف .

نعم فليسجل العالم أن في المملكة العربية السعودية سخرت الجهات الامنية أجهزتها و أنزلت جندها لحماية المواطن عندما أراد أن "يأكل ".

رغم ماتمر به حدود هذا البلد من أوضاع إستثنائية الإ أن ذلك لم يثني حكومتنا أيدها الله وجندها البواسل في أن يصطفون بالعشرات وينظمون السير و يخصصون " طرقات " من أجل فقط أن "يأكل " مواطن " .

والله أنه لوسام شرف ورفعة أن تكون "مواطن " في بلد حكومته تتعامل مع المواطن بهذه الدرجة من الاهمية، كم نحن محسودون بحكومة مثل هذه.

ثم أن رجال الامن يسطرون يوما بعد يوم أعمالا جليلة فعلى الحدود عن الوطن يدافعون وفي المدن عن الامن يذودون منهم من قضى نحبه ونال شرف الشهادة ، شكرا رجال الامن حتى في المطاعم تحرسوننا كم أنتم بهذا تحرجوننا .

قولوا عني ماتقولون لاكنها صورة أبلغ من الكلام فيها معاني كثيرة لا يمكن أن يحتويها هذا المقام ولكن بالمختصر المفيد أفخروا وفاخروا ببلدكم ولتقولون :

هكذا حكومتنا تتعامل معنا دائما بدرجة عالية من الاهتمام مهما كانت التفاصيل بسيطة الا أن الاهتمام لا يختلف ومهما كانت الاحوال متقلبة الا أن الاهتمام بالمواطن لا يتبدل ولا يتقهقر ، يبقى المواطن هو الأهم في هذا البلد دائما وأبدا .

الى كل من وقف في طابور اليوم في جازان وشاهد رجل المرور والشرطي ورجل المطافي ورجل الاسعاف والى كل من شاهد صور رجال الأمن وهم ينظمون لا تنسونهم من الدعاء ومالمستموه وشاهدتموه إنما هو إمتداد لعناية قيادة هذا الوطن الفائقة بالمواطن حفظ الله البلاد والعباد وآدام الامن والايمان وهدانا الى شكر النعم

وأعيد وأكرر بكل فخر أنه في عهد "سلمان " ولعيون "المواطن " دجاجة " تستنفر "الحكومة"



   نشر في 02 فبراير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 10 فبراير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا