أنانية جيل... - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أنانية جيل...

  نشر في 25 أبريل 2017 .

تزامنا مع أحداث اعتصامات تطاوين ومطالب التشغيل والتوزيع العادل للثروات الباطنية ، ووسط صمت الحكومة تطور النسق النظالي للشباب العفوي الذي تدعمه أطراف غير عفوية ، ليشهد التحاق المعتصمين بمنطقة الكامور النفطية والمطالبة بحق الجهة ونصيبها من التشغيل .

هذا كما يعلم الجميع حق أريد به حق لكنه قد يجر باطلا على هذه البلاد جراء تعطيل المعاملات النفطية وما يندرج عنها حسب العقود الجزائية .كما يمهد إلى موجة جديدة من مطلبية التشغيل خصوصا من قبل الجهات ضعيفة التنمية والغنية بالثروات الباطنية وهو حقها الذي سلب منها طيلة 50 سنة لكنه سيزيد من عجز الدولة ويعجل بتهاوي الدينار التونسي في هذه الفترة . ويعود كل هذا إلى إنعدام الثقة ليس بين المواطن والحكومة وانما بين المواطن والدولة خصوصا بتفشي الفساد في العديد من المجالات وغياب الحوكمة الرشيدة من قبل الحكومات المتعاقبة التي لا تنفك تنفق المليارات من أموال الشعب في غير محلها .

قادني الفضول للبحث في صوت الشعب وبرلمان الشعب، النواب الذين اعطيناهم أصواتنا وثقتنا و أموالنا وصلوحية تخول لهم النفاذ إلى معلومات وعقود يعجز المواطن البسيط عن ادراكها . إذا فالمعركة اليوم ليست معركة اعتصامات ومطلبية جهوية وانما أمام ساحة البرلمان وأما مكتب لجنة الصناعة و الطاقة و الثروات الطبيعية ،يجب الضغط على أعضاء هذه اللجنة للإطلاع على عقود النهب التي ابرمتها حكومات العمالة في العهود السابقة ، يجب الإعتصام أمام مجلس نواب الشعب لمراجعة هذه العقود الإستعمارية وإتخاذ قرارات ثورية بإسم الثورة وبإسم الشعب لا في منطقة الكامور ومنطقة الحوض المنجمي . المطلبية الجهوية في تقديري هي أنانية جيل. أنانية جيل يطمح لإشباع رغبته الشخصية على حساب الأجيال الأخرى . معركة اليوم لتحقيق العدالة و- إسترجاع الثروات المنهوبة هي معركة سيادة دولة ،لا يمكن أن تنجح سوى بنبذ الأنانية الجهوية التي يسعى أذناب هذه المنظمات الناهبة للثروات لتأجيجها وحرمان الأجيال القادمة من حقها في هذه الأرض .



  • عبد الرزاق بورقيبة
    عبد الرزاق بورقيبة مهندس برمجة إعلامية و مدير موقع الذاكرة التونسية لسنوات الجمر ومدون تونسي مستقل في مجال السياسة .
   نشر في 25 أبريل 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا