بين السطور ينكشف المستور - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

بين السطور ينكشف المستور

انظر بعمق...سطور حياتية

  نشر في 06 يونيو 2015 .


كل منا لديه مبادئه و معتقداته التي تشكل شخصيته بكل معالمها قد يظن البعض منا انها يجب ان تكون ثابتة ولا تتحول الى صورة أخرى مهما كانت الظروف اما البعض الاخر فيعتقد عكس ذلك تماما وهناك من هم بين الرأيين.

شخصية الفرد هي ما نراه دائماً اماما فتصرفات الفرد و أسلوبه هي التي تظهر في طبق شخصية اي اننا نرى دوما ما هو عليه من صفات حميدة ام سيئة. هذا ما بدا لي من التعامل السطحي لمن هم من حولك فقط ولكني بمجرد تعمقي في شخصيات الاشخاص ارى أشياءا لا وجود لها في ذلك الطبق.

بمجرد اعتبارنا ان الشخص عبارة عن كتاب مفتوح في هذه العبارة لا أناقض نفسي فقصدي انه لكل كتاب فهرس نستطيع الاطلاع عليه لتحديد ما هي المواضيع التي يناقشها الكتاب فالبعض منا ينظر للفهرس و يلقي لمحة سريعة على صفحات الكتاب او يقرأه بسرعة دون التمعن فيه وبهذا تكون الصورة التي تتولد لدينا تجاه اي شخص سطحية وبالرغم من ذلك فإننا قد نصل لمرحلة الثقة به بمجرد تلك المعرفة البسيطة.

احباط

احباط احباط احباط اصبح الوضع مئساويا لاقصى درجة هل يعقل اننا أصبحنا نملك آبار احباط اكثر من آبار الماء و النفط أصبحا نشرب من تلك الآبار الفياضة بعطائها لا تبخل على احد بثرواتها هي تعطي بسخاء حتى الوصول الى حالة ما فوق الشبع لا اعلم لماذا هذه الآبار لا تنفذ فهي تعطي كل من يقصدها او حتى لا يفعل ذلك فبمجرد شربك منها تصبح شخصا آخر فاقد العقل و القدرات

برأيكم ما الحل لاغلاق هذه الآبار ؟

وقاحة في مساحة

هي ليست الأخلاق من تبنى في صروح حضاراتنا بل العقول فقط العقول ولا غير ببساطة العقل هو مفتاح الرقي و التطور كما ترى أدمغتنا المملوئة بالمعلومات القيمة نسينا أركان بناء الحضارات فتخلينا عن الأخلاق وركزنا على العلم و بناء العقل فتجردنا من سنة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم .

المصلحة الشخصية فوق الجميع (مبدأ نفسي نفسي)

هذا ما يسير عليه البعض ممن هم بيننا فقط نفسي لقد مسح من عقولهم مبدأ التضحية وأي تضحية هي التي نعيد بها جزءا من حقوق غيرنا لهم التي وصلتنا بشكل او بآخر هل يعقل ان اتمسك بما هو ليس لي لأَنِّي وجدت فيه نفعا لي الا نخاف ان يغدر بنا الزمان فنحتاج لإرجاع حقنا الذي ذهب لغيرنا هنا تختلف الآراء وندعي المثالية ونعتب عليهم لأنهم حازوا على ما ليس لهم وننسى ما قد فعلنا بالامس.

أنطمع في كرم العزيز ونبخل بمالنا؟

جسر عبور

قد يتعطل خيالنا فتفقد ما يسمى بالافكار الإبداعية فلا نجد طريقا أو شارعا يمكننا من الذهاب آلى الضفة الاخرى الا الجسر بالفعل الجسور هي الطريقة المثلى لدى البعض في هذه الحالات ولكنها لا تبنى الا بالاستيلاء على الاراضي المجاورة والتي قد يملكها أناس بسطاء لا يملكون شيئا او بعبارة اخرى بسطاء العقول .

أهاكذا تبنى الحضارات ؟!

كلام مزخرفة بدون حركات أعرابية

استهزاء تحت الطاولة

نجلس على طاولة واحدة نتحدث بأسلوب يسوده الاحترام و المودة في ظاهره ولكن ارجل اثنين منا تتحدث مع بعضها البعض عن احد منا أهكذا الأخلاق أهكذا الاحترام أهكذا تربينا أهكذا كان يعيش اجدادنا

من هذا يتبين لنا ظهور فرق بيننا لا هي متعلقة بالمذاهب الدينية ولا هي تشكيلات سياسية

تصويت خمسة زائد واحد

بالفعل ننتقد ما يحدث خارج أسوار افعالنا ولكن ما نفعله يبدوا مختلفا في مسماه مشابه في مضمونه لما يحدث هناك قد تسألون اين هناك ؟ وانا لن اجيب على تسائلكم هذا ؟

نعترف بالخطأ ولكن نتحجج دوما بمبدأ المساواة و العدل فمن العيب ان نظلم انسان استفاد من خطأنا هذا و لا ضير ان يدفع ضريبة ذلك أناس آخرون وإذا حلت مشكلة ذلك نضع ما يسمى بالخطة ب وهي النظام (العيب في النظام) لا اعلم كيف يحدث ذلك ولكن ما اعلمه اننا من وضع النظام فكيف بشيئ وضعناه عن خطأ معترف به يتحكم بنا ولا نستطيع ان نناقشه .

أيعقل هذا؟

نطمع في المزيد ولا نعطي الضعيف

أنعيش في غابة؟!

لا تبالي وأمشي في طريق المعالي 


  • 2

   نشر في 06 يونيو 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا