عفن شعبى تحول إلي فن - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

عفن شعبى تحول إلي فن

الاغاني الشعبية والمهرجانات

  نشر في 26 يوليوز 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

بينما كنت انظف الثلاجة وما بها من عصائر ومثلجات ، مر علي حفل زفاف وكعادته مكبر الصوت - DJ - يقذف ما به من ضرر وتلوث . اغاني هابطه ليس لها لون ولا طعم ولا رائحة لتذوق هذا العفن الشعبي . اوتار صوتيه في الحنجه تخرج ذبذبتها عن طريق الفم علي هيئة اصوات عفنة قبيحة . كلام ليس بالمرتب ولا بالشعر ولا بالنثر ولا حتي بالسجع - كلام يقال ولا تدري ما معناه ، كلام قد يخالف اصول الدين والوطنية وحتي ثوابت الاخلاق في مجتمعنا العريق .

ومن أمثلة الفاشلين المنحطين اوكا اورتيجا حتي في اسمائهم التي اختاروها لانفسهم عفانة وضرر علي الاذن . وغيرهم الكثير والكثير .

واذا نظرت وشاهدت الفيديو كليب تجدهم مع راقصات وفتيات ليل ساقطات قد يؤدي الشاب الي عمل العادة السريه لما رآه من من اثارة وانحطاط ، أو قد يؤدي الي عمل الفاحشه والنتيجة الكبري فساد المجتمع .

اين دور الحكومة الجمعيات الاهلية والخيرية الاحزاب السياسية لمحاربة هذا المخطط الكبير لتضيع عقول الشباب والهائهم عن حقوقهم و واجباتهم عن طريقة سماعهم أغاني وفيديو كليب ومسلسلات هابطة . 

هذا لمن نظره بعيد يري أن مشكلة تخلفنا تكمن في نخبتنا وفنانينا . 

ولم تقتصر الابحاث العليميه علي العلم فقط بل اتجهت ايضا  الي الفن و حذرت سامعي الاغاني الشعبيه من سماع هذا العفن انه يسبب في  تلف ﺃﻋﺼﺎﺏ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥﺍﻟﺴﻤﺒﺎﺛﻮﻳﺔ  ﻭﺇﻧﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﻋﻈﻢﻣﺎ ﻳﻘﻀﻰ ﻋﻠﻰ ﺣﻴﺎﺓﺍﻹﻧﺴﺎﻥ   - بحث امريكي من  ﺟﺎﻣﻌﻪ ﻛﻮﻟﻮﻣﺒﻴﺎ -  وقد قال  الاطباء النفسيين  إن المسيقي التي يسمعها الشخص توضح ما مدى رقيه وتفهمه  فالموسيقي الهادئه لا يسمعها الا الاشخاص المتزنون عقليا وروحيا   أما الموسيقي الصاخبه فيسمعها شباب جاهل لا يدري لماذا يعيش في هذه الارض وقد تؤدي به الا الاكتئاب و والقلق و سوء الحالة النفسيه 

فالحذر الحذر من سماع هذه الاغاني الهابطه التي تهدم ولا تبني   حياتك  ليست قوية لتحمل شيء تافه اخر يقضي عليها  اترك من الان سماع هذا العفن الشعبي   واستثمر وقتك وركز في هدفك ولا تجعل الشواذ والفاشلين مشهورين بسبب غبائك انت  لانك سمعت لهم و اعطيتهم الفرصه لكي يكونوا مشهورين    

واكرر مرة ثانية إن سبب مشكلتنا وتخلفنا يكمن في نخبتنا وفنانينا

بقلم 

محمد حسن عبد الرحيم عطيه 


  • 4

   نشر في 26 يوليوز 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا