أحـلام غزي للـعـام الـجـديـد 2017 .. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أحـلام غزي للـعـام الـجـديـد 2017 ..

في بـداية كل سنة يتراءى لي حلم يزداد وضوحـاً كلما ابتعـدا، أرى حركة فـتـح تقيم مهرجانا شعبياً في منطقة الكتـيـبة، تزامنا مع مهرجان آخر تقيمه حـمـاس في الشمال، وآخر للجـهـاد في الشرق ، وتقيم الحركات اليـساريـة تجمعاً آخر لها بالغرب، وأجد هذا وذاك كل قد اجتمع ملبـياً لدعـوة حزبه.

  نشر في 31 ديسمبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 01 يناير 2017 .

في بـداية كل سنة يتراءى لي حلم يزداد وضوحـاً كلما ابتعـدا، أرى حركة فـتـح تقيم مهرجانا شعبياً في منطقة الكتـيـبة، تزامنا مع مهرجان آخر تقيمه حـمـاس في الشمال، وآخر للجـهـاد في الشرق ، وتقيم الحركات اليـساريـة تجمعاً آخر لها بالغرب، وأجد هذا وذاك كل قد اجتمع ملبـياً لدعـوة حزبه.

ثم أنظر إلى منصة الخطابات، فأجد تلك الكائـنـات الطفـيـلية التي تتغذى على كراهية الأخ لأخيه تفرغ ما في جوفها من خطابات كراهية وذم. فالأول يتحدث عن علمانية الحزب الاخر، وأن جميع أتباعه سيخلدون في الجحيم، والثاني يتحدث عن رجعـية الحزب المخالف ، وأرى اليـسارين مشغولين بأديباتـهم اليسارية.

ثم أنظر إلى وسط كل هذه التجمعات البشرية نظرة واحدة متزامنة فأراها قد استيـقظت من غفلتها مرة وللأبد. وكأن دلو ماء قد سكب عليها وطهرها من آثار تلك الخطابات التي شكلت طبقات لانهائية من الهراء المتراكم فوق بصائرهم، محولا إياها إلى مجمعات نفايات فكرية لهراء تلك الكائنات الطفيـلية.

ثم أنظر لتجمع حركة حماس فأرى خيط بشرياً رفيعاً سرعان ما يزداد سمكاً وطولاً. ينساب وينفصل عن القطيع،  إلى ساحة الجندي المجهول، وأشيح النظر إلى التجمعات الأخرى فأرى خيوط مماثلة تخرج منها، تتجه نحو ذات المكان وسرعان ما تزداد هذه الخيوط سماكة وطولاً، وتزداد أعدادها لتكون سلاسل بشرية مركزها ساحة الجندي المجهول ، وسرعان ما تكون هذه السلاسل أضخم تجمع بشري شهده قطاع غزة.

ثم أرى ذاك التجمع يعلن الاعتصام المفتوح حتى إقالة جميع ساسة الصـف الأول والثاني والثـالث من جميع الأحزاب. والذين هم برأيي لا يتعدى مستوى تفكير أغلبهم أطفال الصف الأول والثاني والثالث – وليعذرني الأطفال في هذا المجاز- . والمفارقة أن الصغار إن حدث بينهم خلاف سرعان ما تصفى الأمور بينهم في عدة أيام بل عدة ساعات، أما بالنسبة لهؤلاء الحـمـقـى فالانقسام قد بلغ من العمر عشر سنين عجاف ويزداد.

ثم أرى شعبا فـلسطيـنيا توحد كالبنيان يشد بعضه بعضاً تحت راية بلادي فلسطين.

وبينما أنا مستغرق في التخطيط لمرحلة ما بعد الوحدة، ايقظـتنـي ومضه ضوء وصرخة طفل من اخر الحي ( اجت الكـهـربــاااااااااا )!!



  • 1

  • Abdallah J.Murad
    مبرمج ومدون فلسطيني , عاشق للقراءة , مهتم بعلم النفس , الفلسفة , ألعاب الفيديو , التاريخ , بالإضافة إلى الفن , الشعر الكلاسيكي , السنيما الغربية , وكل ما يتعلق بالتقنية .
   نشر في 31 ديسمبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 01 يناير 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا