كيفية اختيار لون الجدران - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كيفية اختيار لون الجدران

معنى وخصائص الألوان

  نشر في 16 ماي 2022 .

  مسرحيات ضوئية وحيل لتحسين المساحة. دليل موجز لاختيار أنسب الظلال لمنزلنا بوعي بذوق وشخصية

اختيار ألوان حوائط المنزل هو التزام جاد وليس تافهاً إطلاقاً ، فهو يتطلب البحث وقبل كل شيء الاهتمام ، لأن القرار غالباً ما يتأثر بالذوق الشخصي والمزاج والاتجاهات الحالية.

"كل شخص له لونه الخاص ، وهو لون لا يكاد يضيء ضوءه على طول ملامح الجسم. نوع من الهالة. كما في ارقام رؤيتها ضد الضوء ". كما يكتب موراكامي ، كل شخص لديه لونه المميز ، نوع من الهالة التي تخبر بالتأكيد شيئًا عن أنفسهم.

قبل أن يتفجر اللون مرة أخرى بين اتجاهات الديكور ، كما حدث في السنوات الأخيرة ، كان اللون الأكثر استخدامًا هو اللون الوحيد ، ليتم تطبيقه في جميع أنحاء المنزل. وقع الاختيار بين الظلال المحايدة ، مثل الحمامة الرمادية أو مجموعة واسعة من الرمادي والبيج ، والألوان المطمئنة والأنيقة والمتواضعة. غالبًا ما اعتبرت اللوحات النابضة بالحياة جريئة ، لأنها يمكن أن تتعب أو تغير بشكل غير صحيح تصور الفضاء (أسطورة سنرى زيفها لسنوات قادمة).

فيما يلي دليل موجز لاختيار الظلال التي تناسب منزلنا عن قصد ، وفقًا لذوق وشخصية كل واحدة.

معنى وخصائص الألوان

الأبيض هو لون الضوء ، إنه منعش ونقي ، يحتوي على جميع ألوان القزحية السبعة. إنه الظل الأكثر استخدامًا لطلاء جدران المنزل ، وهو قادر على جعل أي مساحة مشرقة ونظيفة (مما يجعلها شائعة بشكل خاص بين عشاق الطراز الاسكندنافي). اختيار آمن ، حجر الزاوية في الأسلوب الخالد خاصة في المطبخ .

اللون الأزرق المغناطيسي والعميق هو اللون الإيجابي الذي تم اختياره لـ  لعام 2020 في إصدار Classic Blue . M alinconic في انحرافاتها الأكثر قتامة ، يعيدنا إلى البحر ، إلى الحوت ، إلى السماء الصافية ، إلى رحلة ، إلى الحرية ، واستعادة التركيز والتوازن الداخلي. سيجعل الياقوت الأزرق منطقة المعيشة والمفروشات والإكسسوارات مميزة ؛ في الظلال المتربة مثل الأزرق الفاتح ، له تأثير جمالي قوي في غرفة النوم حيث يتناسب مع النوم والاسترخاء.

يعد اللون الوردي كلاسيكيًا رائعًا ، ويعود كل عام لإلقاء نظرة خاطفة على الاتجاهات ، ويغير الظلال بفضل الانحرافات المتطورة والمزيد من الإصدارات المحترقة مثل الطين ، متعدد الاستخدامات للترحيب بتباينات الألوان. إنه ينقل التعايش والحساسية ، التي لطالما اعتبرت لونًا أنثويًا راقيًا ، وقد تبددت أخيرًا هذه الأسطورة وقهرت الجميع. الظل الوردي غير اللامع الخفيف مثالي في غرفة النوم وفي نسخه الأكثر قتامة لغرفة المعيشة.

اختيار الوان الجدران


الأخضر هو لون الحياة في الهواء الطلق ، لمنزل في الغابة ، ينقل الأكسجين والحيوية. مناسب لأي بيئة ، فهو يعطي الانسجام والاستقرار. تنطبق قاعدة الظلال أيضًا على هذا اللون: تُفضل الدرجات الفاتحة مثل المريمية والبنفسجي في غرفة النوم والأكثر كثافة مثل الخرشوف الأخضر في غرفة المعيشة .

يكون اللون الرمادي متعدد الأوجه وحياديًا دائمًا في مقدمة التفضيلات على الرغم من ارتباطه غالبًا بالتسطيح والرتابة. ظلالها سرية ومستقرة ومطمئنة . مناسب لجميع المساحات ، يبرز الألوان القوية ويخفف من التجاوزات. مريحة في غرفة النوم بظلال رمادية حمامة وفي غرفة المعيشة والحمام بألوان أكثر خرسانية.

يرتبط اللون الأصفر بالجانب الأيسر من دماغنا لأنه يحفز الجانب الفكري ، فهو لون الإبداع والذاكرة البصرية. في المطبخ وغرفة المعيشة والحمام يتوفر بألوان الخردل.

أهمية الضوء

غالبًا ما يحدث أن تختار لونًا وتجده مختلفًا بمجرد تطبيقه على السطح. يمكن أن يعتمد هذا النقص في الاستجابة بالتأكيد على تجسيد اللون نفسه ولكن جزئيًا من ما يسمى metamerism ، وهذا هو اللون الذي يفترضه اللون بالنسبة للضوء . كل صبغة ، في الواقع ، متقزحة بالنسبة لمصدر الضوء الذي تتعرض له ، وهذا هو السبب في أنه من الأفضل دائمًا اختيار اللون مع مراعاة السياق والظروف التي سيتم تطبيقه فيها ، مع مراعاة التعرض ، فتحات البيئة ، لوحة. في متناول اليد. بعض النغمات أكثر حساسية لهذه الظاهرة ، خاصة الظلال التي تميل إلى الضوء وعلى المقياس الرمادي.

البيئة في الشمال ، التي لا تتعرض بشدة للشمس ، تتلقى قدرًا محدودًا من الضوء ، مع طبقة زرقاء ، وهذا يعني أن هذه الظلال ستكون أكثر كثافة ، ولكن النغمات التي تميل إلى اللون الرمادي الفحمي تخاطر بإيقاف البيئة قليلاً أيضًا كثيراً. لذلك من الأفضل تفضيل الظلال الفاتحة والدافئة التي تعزز أقل قدر من الضوء.

الضوء القادم من الجنوب ، بالفعل بظل دافئ ، يجعل الألوان مشرقة ومضيئة: وهذا يسمح بالحصول على تأثير جيد التهوية وحيوي. مثل البيئات المعرضة للشمال ، ستتلقى البيئة ضوءًا ثابتًا طوال اليوم دون التعرض لتغيرات كبيرة في الشدة. يمنح هذا المعرض حرية إبداعية كبيرة: يمكنك بسهولة الاختيار بين لوحات الألوان الدافئة أو الباردة أو الزاهية أو الناعمة.

الشرق هو شروق الشمس و Oves t الغروب. في الشرق يكون الجو دافئًا في الصباح وباردًا بعد الظهر ، وفي الغرب سيكون عكس ذلك تمامًا. على الجانب الشرقي ، يفضل تفضيل النغمات الأكثر حيادية لجعل البيئة أكثر ترحيبًا ، في الغرب يمكنك اختيار ألوان أكثر برودة: سيصبح الضوء دافئًا تدريجيًا وستحصل على جو لطيف.

الضوء الاصطناعي مهم أيضًا . يعد اختيار الإضاءة الداخلية لدى مقاول دهانات بالرياض أمرًا أساسيًا: فالضوء الدافئ سيعزز درجات اللون الأصفر والأحمر ، في حين أن اللون البارد من اللون الأخضر والأزرق.

تركيبات وتقنيات

عندما يأتي لونان متعاكسان جنبًا إلى جنب ، نتحدث عن التباين ، كما في حالة الأخضر والأحمر والبرتقالي والأزرق والأرجواني والأصفر. إذا تم اختياره بعناية وقبل كل شيء في أكثر الظلال حداثة ، فإن التناقضات تضفي طابعًا شخصيًا على الفضاء ، لكن من الأفضل عدم المبالغة فيه: إنه حل موصى به لأكثر النفوس إبداعًا.

في القطب المقابل نجد نهج التوازن . يحدث ذلك عندما يتم دمج ظلال لوحات مختلفة في تناغم لوني مثالي ، في محاولة لعدم تجاوز الألوان الثلاثة لكل غرفة: ستغطي النغمة السائدة حوالي 80٪ من السطح ، والثانية حوالي 15٪ والثالثة حوالي 5٪.

Camaieu هو مصطلح فرنسي يشير إلى تقنية زخرفية تشياروسكورو تم الحصول عليها بألوان مختلفة من نفس اللون ، وتجمع بين الظلال المختلفة أو الفروق الدقيقة من نفس اللون. إنها تولد تناغمًا دقيقًا بين الألوان ، لكنها تقنية دقيقة إلى حد ما: للحصول على نتيجة جيدة ، تحتاج إلى العمل مع اللوحات في متناول اليد ومعرفة كيفية موازنة النغمات.

حيل لتحسين المساحة

الألوان قادرة على التدخل وتغيير التصور الذي لدينا عن حجم المساحة ، وتعزيز نقاط القوة في الغرفة أو التخفيف من عيوبها.

لخفض ارتفاع السقف ينصح بطلائه بلون غامق ، سيكون لديك انطباع بأنك ستقربه من الأرضية . إذا كانت الفكرة هي تنحيف السقف ، فقط قم بطلائه بلون أفتح من الجدران وأضف نطاقًا محيطيًا يتراوح من 20 إلى 30 سم بنفس نغمة السقف. لإعطاء عمق لمساحة قصيرة للغاية وتغيير التأثير البصري ، سيكون من الأفضل طلاء الجدار المقابل للمدخل بلون أغمق.

إذا كانت الغرفة صغيرة ، فمن الأفضل عدم الاختيار بين الألوان الفاتحة ، من الأبيض النقي إلى أكثر ظلالها دفئًا أو بلمسة من اللون الوردي ، ومزجها مع تشطيبات مختلفة من الساتان وغير اللامع. إذا كانت المساحة ضيقة وعميقة ، فيمكننا اللجوء إلى خطوط أفقية متناغمة على الجوانب القصيرة. إذا لم تكن البيئة مشرقة جدًا ، نحاول تجنب التأثير المظلم ، فطلاء السقف بظل فاتح يمنحه الهواء والإضاءة. لتصحيح وجهات النظر ، يمكن أن يكون تلوين أحد الجدران الأربعة هو الحل ، وسوف يجذب الجدار المطلي الانتباه عن طريق تغيير مفهوم الفضاء.

لوحة غرفة تلو غرفة

بعد تقييم تعرض الغرفة وحجمها ، نصل إلى اختيار اللون ، ومراجعة الظلال والألوان التي قد تكون مناسبة لنا.

غالبًا ما يكون ممر المدخل ضيقًا ومظلمًا ، وغالبًا ما يقدم نفسه كمساحة ذات إمكانات قليلة مستغلة . الهدف هو توصيل حسن الضيافة والدفء والخفة ، لذلك من الأفضل تفضيل الألوان الفاتحة والدافئة.

غرفة المعيشة هي المكان المفضل للاسترخاء ، ومساحة للمحادثة والضيافة والقراءة ؛ إنه يمثل نقطة تبادل حيوية في المنزل وغالبًا ما يكون أيضًا أكبر بيئة ، أكثر البيئة التي نختبرها والتي يجب أن تشبهنا مع حل وسط من الراحة والبحث الجمالي. الضوء الأخضر للون : وردي حلوى ، رمادي داكن ، أخضر ملاكيت ، شوكولاتة ، أزرق كحلي ومحايدة مثل فجر الهدوء ، لون ممر للممرات.

يعد المطبخ بعد غرفة المعيشة الجزء الأكثر خبرة في بيئة المنزل. يجلب اللون الأبيض إحساسًا بالانتعاش والنظافة ، ومن الأفضل تجنب طلاء الجدران بألوان داكنة جدًا وحماية منطقة العمل من خلال اللعب بالبلاطات الخلفية الأصلية .

في غرفة النوم ، يرى معلم دهانات بالرياض أنه من المهم محاولة تحقيق التوازن بين الألوان وخلق الجو المناسب. يتم اختيار الألوان في تناغم وإكسسوارات سرية ، ويفضل أن تكون بدرجات الألوان الباردة والاسترخاء التي تسهل النوم. في غرفة الأطفال ، سيكون قطع الزوايا بظلال كثيفة محفزًا للأنشطة اليومية بدلاً من ذلك.

الحمام عبارة عن مساحة حيث يمكنك أن تنغمس فيها: ألوان زاهية ، نغمة على نغمة ، ألوان طبيعية. مزاج حميم ومريح ، موصى به بشدة للمنطقة المخصصة للعناية الذاتية. بالإضافة إلى الأبيض ، فإن الألوان المشار إليها هي الأزرق والأخضر ، والتي يمكن أن تنخفض في ظلال لانهائية.



   نشر في 16 ماي 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا