أسميتها نورة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أسميتها نورة

أم البنات

  نشر في 29 ديسمبر 2017 .

اسميتها نورة فكانت ولادتها بداية لظلمة حياة توقعتها ستكون مُزهرة خاصة وانه تم زفي الى ابن عمي وانا في سن مبكرة..سندي او ربما يجدر القول عنه سقوطي..الكتف التي لم استند عليها يوما الا ومالت فأدت الى انكساري..#أم_البنات هكذا يلقبونني لنقل انه اسم سخرية..حملت بطني خمس فتيات وكانت ملجأهم على مدار مدة الحمل التي تخللها الكثير من الضغط والمطالبة بولي عهد..

كنت كلما وضعت مولودي ينهال زوجي على جسمي المرهق من عملية الوضع بالضرب..كدمات على البطن نفسها لانها عقيمة لاتنجب الا #البنات ...ليأتي الدور على حماتي لتعايرني بزوجة ابنها الاكبر نجمة العائلة أم البنين..رمز القوة والفحولة..مهددة إياي بأنها ستزوج ابنها لمن ستنجب له الولد فأنا في نظرهم عالة بكومة بنات لايُغنون ولايملؤون الأفواه عفوا البنادق الموجهة صوبي..

وكان لها ماارادت اعاد زوجي الزواج من اخرى وهنا عجز حتى عن انجاب فتاة كما كان يعايرني سابقا..اراد الله له أن يُحرم من طعم انجاب ولد لأنه جحد نعمة انجابه لبناتي ...كبرت صغيراتي ولمع نجم كل واحدة منهن..

نورة اساس العائلة أعادت النور الى البيت بتخرجها الاولى على دفعتها وهي الآن تشتغل طبيبة باحدى المستشفيات كما تقوم برعاية والدها المقعد بعد إصابته بجلطة تطلب الأمر نقله للمشفى الذي تشتغل به...

بلقيس ملكة المنزل والمسؤولة عن كل لمسة فنية به..حولت المعاناة التي عشناها الى موهبة وهي الآن تُدرس بمعهد الفنون الجميلة اين درست سابقا فنون الرسم..

شهد عسل العائلة والمسؤولة عن امورنا القانونية..هي الآن في المحكمة ترافع لتخفيف الحكم الذي أصدر في حق ابن عمها بعد ضبطه متلبسا في عملية نهب..

اسراء من رفعت اساسات القطعة الأرضية وشيدت لنا منها بيتا يحوينا...مهندسة العائلة.. تسنيم آخر العنقود القشة التي كسرت ظهر ابيها..يوم مولدها تزامن مع يوم تلقيبي بالمُطلقة..تدرس في القسم النهائي وتتمنى أن تصبح كاتبةكبيرة لتنقل معاناة الغير من خلال كتاباتها..

بناتي من حولنا حياتي الى نعيم سندي في هاته الحياة ثمرة صبري وتحملي لمشقة تربيتهن بدون وجود اب..اثبتن ان ماظاهره شر ومحنة باطنه خير وفرج  

الى كل ام انجبت الفتيات.. تحية اجلال لكِ ..تمتلكين كنزا بين يديك حافظي على مارزقك الله ولتُخرجي للمجتمع خير نسل بتربية سوية .


  • 4

  • سارة
    عشرينة بذوق ستيني وقلب ثمانيني ،مزاجية تكتب قليلا وتقرا كثيرا ..
   نشر في 29 ديسمبر 2017 .

التعليقات

آيــة سمير منذ 6 شهر
#أم_البنات هكذا يلقبونني لنقل انه اسم سخرية..حملت بطني خمس فتيات.

فقط عندما قرأتها علمت ما سأواجهه خلال المقالة.
لله الحمد ليس كل العرب هكذا و من منهم هكذا فإنه " امرؤ فيه جاهلية" كما قال صلى الله عليه وسلم لأحد الأصحاب ليؤنبه على ما بدر منه من فعل أنكره الإسلام و كانت تقوم به الجاهلية قديماً.
سلمت يداك رغم أنني لا أعرف هل هذه قصة من تأليفك أم أنها قصتك.
2
سارة
هنالك الكثير الكثير ممن فيهم جاهلية ، الله يهديهم ، القصة من نسج خيالي مستوحاة من الواقع، ولو انني تزوجت واصبحت اما للبنات فقط سيكون شرفا لي يكفي ان خمس بنات يفتحن لي بابا في الجنة .
Salsabil beg منذ 6 شهر
فعلا ان مجتمعاتنا متخلفة جدا بخصوص انجاب البنات ،الا من رحم ربي،رغم انهن يثبتن دوما وعن جدارة انهن السند للوالدين ،و المشكلة انه يتساوى المتعلم والجاهل في هذا الامر،ربما في وقتنا تناقص الامر،فوعي الناس يزداد،والله هو الرازق ،فغباء ان يعترض على قدره،سررت بقراءة مقالك ،بالتوفيق في كتاباتك القادمة.
2
راوية وادي منذ 6 شهر
رائعة الطرح صادقة الكلمات بين مرارة و فخر . من ينتظر من البشر الأمل يخسر الكثير و من يلتحف اليقين يرزقه الله بنعمٍ لا تعد و لا تحصى . المسكين من لم يرزق الحب و الأمل و الفرح و الرزق ...لمن لم يرزق بنت !
2

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا