5 مسلسلات أجنبية من شأنها أن ترفع من مستوى ذكائك المنطقي والتحليلي بشكل مذهل ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

5 مسلسلات أجنبية من شأنها أن ترفع من مستوى ذكائك المنطقي والتحليلي بشكل مذهل !

أفضل المسلسلات الأجنبية الرائعة !

  نشر في 26 مارس 2016  وآخر تعديل بتاريخ 14 نونبر 2016 .

هل أنت من رواد مشاهدة المسلسلات الأجنبية ؟ هل يتملكك هاجس دائم لمتابعة كل ما هو جديد في عالم الفن المنحصر بالمسلسلات ؟ هل واتتك لحظات من الملل جراء مشاهدتك للمسلسلات المعروضة التي ليس لها من شأن الا أن تعيد عرض نفس افكار المسلسلات التي سبقتها ؟

أذا كان جوابك بنعم، فهذا المقال مخصص لك عزيزي القارئ.

لطالما أحتلت المسلسلات مكانة خاصة في حياتي كمتابع شغف للفن، ولكن الشيء الذي لطالما اثار أنزعاجي هو التكرار الملل لسيناريو المسلسلات بشكل عام، والحديثة بشكل خاص. فأذا ما حصرت أصناف المسلسلات المعروضة حتى تاريخنا الحالي، فسيكون بأمكاني تصنيفها (شخصياً) على النحو التالي :

70% مسلسلات دراما وتحقيق.

10% مسلسلات فانتازيا.

10% مسلسلات تاريخية.

10% مسلسلات متنوعة الطرح.

نلاحظ أن مسلسلات الدراما والتحقيق تتربع على عرش مملكة المسلسلات بجدارة، ولكنها للأسف تتميز بالسيناريو الممل، والأهم من ذلك أنها غير هادفة.........أطلاقاً.

ولذلك، سأستعرض معكم أعزائي القراء في هذا المقال، أهم المسلسلات التي من شأنها أحداث تغيير ملحوظ وبالغ الأثر في شخصياتكم، وطريقة تفكيركم، والأهم من ذلك في ذكائكم. فهي تخاطب العقل البشري وتبين كيفية الأستفادة القصوى منة في تحليل الأحداث والمشكلات، وأيضا تساعدك على فهم ماهية المنطق كأسلوب للتفكير و فرز للأفكار. فكل من ألتقيت به من متابعي تلكم المسلسلات التي سأتطرق أليها، وجدت فيهم كلا من صفات الذكاء، والكياسة، واللباقة،والقيادة.

لنرفع اشرعة سفننا، ولنبحر في رحلة في ثنايا عالم الفن وألوانة، ولننتعرف سويا على أهم 5 مسلسلات من شأنها أن ترفع مستوى ذكائك التحيليل والمنطقي بشكل مذهل : 


1- House M.D

هو مسلسل درامي طبي أمريكي عرض على شبكة فوكس التلفزيونية لمدة 8 مواسم من 16 نوفمبر، 2004 إلى 21 مايو، 2012. تتمحور قصة المسلسل حول غريغوري هاوس (هيو لوري)، وهو مدمن مخدرات، غريب الأطوار ومبغض للبشرية لكنه طبيب عبقري يترأس قسم الطب التشخيصي في مستشفى برينستن-بلينسبورو التعليمي في نيوجيرسي. أنشأ فكرة المسلسل الرئيسية بول اتاناسيو بينما تولى ديفيد شور تطوير فكرة الشخصية الرئيسية للمسلسل.

2- The mentalist

هو مسلسل أمريكي يحاكي الشرطة الإجرائية بدأ بثه في 23، سبتمبر 2008، على شبكة سي بي اس الأميركية، وإنتهى في 18 فبراير، 2015. مؤلف المسلسل هو برونو هيلر وهو أيضاً المنتج التنفيذي له. تدور احداث القصة حول الوسيط الروحي (سابقاً) باتريك جين، والذي يعمل الآن كمستشار في (مكتب كاليفورنيا للتحقيقات CBI)، يستخدم باتريك مهاراته العالية في الملاحظة التي كان يستخدمها سابقاًَ عندما كان يدعي انه يقرأ عقول الناس ويتواصل مع الموتى.

3- White collar 

"ذوي الياقات البيضاء " هو  مسلسل أمريكي يروي العلاقة الغريبة بين محتال وعميل للشرطة الفيدراليه والذين كانو يلعبون لعبة القط والفأر لعدة سنوات.يلعب (مات بومر) دور(نايل كافري) محتال ذو شخصية جذابة والذييقبض عليه مؤخرا عن طريق العميل (بيتر بيرك) ويلعب دوره (تيم ديكي).حينما يهرب (نيل) من السجن المحمي بطريقة قوية للغاية ليبحث عنحبه الضائع ،يقبض عليه (بيتر) مرة أخرى وللعجب بدلا من أن يعيده للسجن ،يقترح (نيل)خطة بديله بأن يقدم خبرته في الإحتيال لمساعدة الشرطة على القبض على المحتالين أمثاله ويكون ذلكمقابل حريته ، يوافق (بيتر) رعلى هذه الخطة فما يملكه (نيل) من الخبره سيسهل مهمة الشرطة كثيرا .

4- The Blacklist

القائمة السوداء (بالإنجليزية: The Blacklist) هو مسلسل جريمة درامي أمريكي بدأ عرضه على إن بي سي بتاريخ 23 سبتمبر 2013. المسلسل بطولة جيمس سبيدر وميغان بون وهاري لينيكس [بالإنجليزية]. عميل الحكومة السابق ريموند ريدينغتون استعصى القبض عليه لعقود، لكنه فجأة يسلم نفسه للإف بي آي ومعه عرض لا يمكن رفضه، لكن بشرط واحد: ريدنغتون سيتكلم فقط مع اليزابيث كين، محللة إف بي آي مبتدئة. الحلقة الأولى كتبها جون بوكينكامب [بالإنجليزية] وأخرجها جو كارنهان. في 3 ديسمبر 2013، إن بي سي جددت المسلسل لموسم ثاني بـ22 حلقة

5- SCORPIONS

هو مسلسل أمريكي (مقتبس من قصة واقعية) يتحدث عن العميل الفدرالي كيب غالو (Robert Patrick) الذي يتعاقد مع والتر أوبراين (Elyes Gabel) وفريقه من العباقرة، لحل القضايا العالقة والتي لا يستطيع المحققون العاديون حلّها.

ويتضمن فريق مسلسل Scorpion إضافة إلى (أوبراين)، المحلل النفسي توبي كورتس (Eddie Kaye Thomas)، والميكانيكية المعجزة هابي كوين (Jadyn Wong)، وساحر الرياضيات سيلفستر دود (Ari Stidham)، إضافة إلى الشابة بايج دينين (katharine mcPhee) التي تساعدهم على ملئ الفراغ الناتج عن نقص تفاعلهم الإنساني فيما يساعدوها على فَهم ابنها العبقري.


وفي نهاية هذا المقال، أرجو أن تكون الأفادة قد طالتكم أعزائي القراء. ولنهدر أوقاتنا في المتعة والتعلم على حد سواء مع هذة المسلسلات الهادفة المعنى.




  • 19

   نشر في 26 مارس 2016  وآخر تعديل بتاريخ 14 نونبر 2016 .

التعليقات

من أفضل المسلسلات الأجنبية التي ينصح بمشاهدتها
ياريت معلومات عن أفصل المسلسلات لسنة 2015, 2016, 2017

0
شاهدت معظم المسلسلات الأجنبية وهي مفيدة و رائعة جدا للمتابعة وتستحق المشاهدة
شكرا على المقال الجميل
0
Simo madi منذ 8 شهر
كونان ؟
0
Mahmoud Maher منذ 8 شهر
مقال حلو
0
Khadija Aktef
مقال رائع جدا
انا من عشاق دكتور هاوس.
شكرا على الموضوع

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا