الإعتداءت الشنيعة على الحيوانات - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الإعتداءت الشنيعة على الحيوانات

إعتداء"ماليزيات" على قطة صغيرة وموقف المغاربة منه.

  نشر في 08 ماي 2020 .

على السريع:

أثار انتباهي مقطع فيديو متداول لفتيات ماليزيات يقمن بالإعتداء على قطة صغيرة وتعديبها.فما موقف المغاربة من الفيديو؟وأين موقعنا كمغاربة خاصة وعرب عامة من هذه الأفعال المشينة؟ أين نحن من تسخير الإنتقادات والتنديدات ضد المقدمين على هاته الأفعال؟ما الدوافع وراء ذات الأفعال؟.

قد أبان المغاربة على مقتهم لهذا الإعتداء المشين والذي لا يمث للإنسانية بأية صلة.

مايعلمه غالبية المغاربة أننا وسط مجتمع محافظ ولا يفتقر للوعي من عدة نواحي،إلى أن هذا لاينفي وجوده ضمن أكثر الدول العربية ممارسة للسحر والشعودة،فبعض الشرائح المتدنية الإيمان تمثل القلب النابض لفئة السحرة والمشعودين في بلدنا،وماتقدم عليه هذه الفئة من تعديب للقطط والعصافير...،تحقيقاً لطقوس تنتهك أمان واستقرار الإنسان منذ قرونٍ مَضت،لا يقل ولا بقيد أنمولة على

الفعل الشنيع الذي أقدمت عليه "الماليزيات"،وكذا دول الخليج التي تحتضن عدداً وفيراً من السحرة،هذا الذي يجعل تلك المخلوقات الضعيفة محط تهديد مستمر من طرف عديمي الضمير.

يظهر لي أن من هم أولى بالدفاع على الضعيف من المخلوقات وإنتقاد أفعال الإعتداء هذه،من جمعيات الرفق بالحيوان وتلك التي تخص النباتيين التي لا تقبل إلحاق أي ضرر بالحيوانات والإعتداء عليها لقنعاتهم الفكرية،لا تحرك ساكناً،فعليهم وعلى القضاء التحرك بهذا الصدد،أما المغاربة أجمع فهم في أوج قوتهم نظراً ل"حرية التعبير" على مواقع السوشيال الكفيلة بإيصال أي تنديد بالأفعال الشنيعة إلى الجهات المختصة.

كما ذكرت في السالف أنه من الدوافع،السحر،وأزيد أنه هناك ارتباطاً وثيقاً بين المشاكل النفسية والعقد التي تترتب على العنف الأسري منذ صِغر المرء وبين هذه الأفعال،لا يخفى علينا أنه إن لم تتم معالجة مثل هذه المشاكل النفسية قد تؤدي إلى الإقدام على أفعال وخيمة لا تقتصر على الحيوانات وإنما حتى على الأطفال.

كما أن القضاء الماليزي قام باعتقال المعتديات ووضعهم رهن التحقيق،يجب على الجهات المعنية المغربية التحرك وحماية الحيوانات من عديمي الضمير"المشعودين".

محمد المصوري.


  • 1

   نشر في 08 ماي 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا