تمخض الجبل فولد فأرا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تمخض الجبل فولد فأرا

تمخضت القمة فولدت تنديدا

  نشر في 14 ديسمبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 15 ديسمبر 2017 .

انفعل وانا اكرر على مسامعه ،غير القناة ،ضع نشرة الاخبار ،سيعلنون نتائج اجتماعهم.

_وماذا سيعلنون برأيك؟

_ربما الحرب على بني صهيون.

_حرب!،معامن ،بركاي بلا تمسخير.

(مع من ،كفي عن المزاح)

مل من كثرة الحاحي ،فغير القناة ،لاجد المقدمة تعلن ،بان قمة العرب ،لا توافق على قرار ترامب،تندد ،وبان الامر سيرفع الى الامم المتحدة،...

اهذه هي القمة ،اهذه هي نتيجة اجتماع اهرام السلطة ،اهذا هو رد المسلمين على بيع المقدس،حتى ان البعض لم يحضر واكتفى بمن يمثله ؟

اين عمر وصلاح الدين والمعتصم؟ ،وكم كان واقعيا من كتب ،ان القدس جميلة كيوسف وبانهم خانوها كما خانه اخوته!

تعال ايها الفأر ،سنرسلك الى الامم المتحدة ،تلك الصناعة اليهودية،تلك الورقة التي رفعت مرارا لخدمة المصالح الغربية ،لن ترفع اليوم في وجه اسرائيل،تعال ايها الفأر ليراك ترامب فيفزع ،ولكي يراك نتنيا هو فيترك القدس لاهلها.

ما اشجعكم !اسود اجتمعت ،وتناقشت ،ونددت.

تقاومون وحدكم ،تضرب نساؤكم ،و يستشهد شبابكم،وتستبيح حرمة مسجد المسلمين،فتصلون وحدكم و نحن نشاهد الصورة ،نبكي ولا ندري ما نفعل، قلب انفطر ،وعين بكت،دعوات شقت سماء المسلمين،انتم قوتنا،انتم املنا.

 لن يفيدك التنديد ابدا ،يا قدسنا ،غيرنا صورنا على الفيسبوك ،وعلى اي شيء يحمل صورة ،ونسينا ان نغير ما في انفسنا ليغير الله هذه الجبال الجاثمة على قلوبنا.

عندما تناقش رجل حرب سيخبرك ان الرد يجب ان يكون فوريا ،مفاجئا ،حاسما،الحرب لا تاتي بعد اجتماع ،تاتي بعد صاروخ مباشر على بني صهيون،اكتشفت اخيرا بان السياسة لعبة حقيرة اكثر مما توقعت .

شمسو ديزاد جوكر كنت اذكى مني ،لم تتامل كثيرا،اردت ان يكسر قائد القاعدة وينتفض لنصرة القدس بجيشه،اسفة جدا لانه لا يوجد من ينصر الاقصى.

بين امال الشعوب والواقع مسافة بعيدة. بين الشعوب وقادتهم هوة عميقة،ستقاومين وحدك يا قدس،يدافع عنك اصغر ابنائك بالحجر ،وتنظر اليك الجبال وتندد وهي تلوح بالفار ،لقد اجتمعنا على الاقل من اجلك ،احتفظوا بفأركم،لا امل بكم ،ندعو الله ان ينصرها ،فرغم كيد الكائدين ،البعيدين والقريبين ،للقدس رب سيحميها.





  • 9

   نشر في 14 ديسمبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 15 ديسمبر 2017 .

التعليقات

لا احد يستطيع التعبير عن مايحصل في القدس ، سوى من في داخلة بركان يشتعل ولا يستطيع ان ينفجر !! ترغمك الظروف أو السياسات على كبت مافي قلبك وردم لهيب الرغبة في نصرتها ...
دام قلمك ``
1
Salsabil beg
كغثاء السيل عزيزتي بسمة ،هكذا نحن ،نموت بغيظ ولا نتحرك ،انه بيت الله سينصره ،هو ينقي قلوب المسلمين ،فقد ابتعدنا عن قضية فلسطين و ستتغير السياسات على قدر رد فعل الشعوب ،اشكرك جدا على مرورك ،بانتظار كتاباتك.تحياتي.
بسمة العثماني
يقول الله تعالى في سورة الإسراء :
فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا (5) ... صدق الله العظيم **
القدس سينصرها الله ``
شكرا لك اختي .
Salsabil beg
اميين يا رب موفقة.
عمرو يسري منذ 1 شهر
أنا أيضا طلبت من أبي أن يغيّر القناة , لكنني عكسك طلبت منه أن يغيّر النشرة و يضع أي قناة أخرى لا تذيع تلك القمة - إن جاز أن نسميها قمة - لأنني كنت متأكد أن الإجتماع سينتهي ببيان هزيل كهذا , و حقيقة هذا البيان يليق بهم , هزيل و تافه مثلهم .
لكن رغم كل هذا لدي إحساس داخلي أن الفرج قريب و أن الشعوب ستنتفض عاجلا أم آجلا لتطيح بكل هؤلاء الحكام الضعفاء و يأتي غيرهم نسترد معهم كل ما ضاع منا .
1
Salsabil beg
كم سعدت بتعليقك اخي ،ارجو من الله ان يصدق احساسك،هي دعوة كل المسلمين،ورجاء كل الشرفاء،احترقت قلوبنا على اهل فلسطين ،وعجزت ايادينا عن مساعدتهم،نشاهد ما يعانيه شعب فلسطين وهو يدافع عن القدس ونعجب هل يملك الحكام قلوبا ليبقوا مكتوفي الايدي ،يمهل الله ولايهمل،في انتظار مقالك القادم ،تحياتي.

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا