أول يوم في أمريكا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أول يوم في أمريكا

  نشر في 03 يناير 2015 .

لا ازال اذكر اول أيامي في الولايات الامريكية وتحديدا ولاية أورغن. كانت أيام جميله ولا ازال اعيشها، فقد حدثت الكثير من الأمور الجميلة والقبيحه، السعيدة والمحزنه.

لم أكن اعرف شخص في المدينة التي أتيت اليها، لذا سكنت في فندق لقرابه الأسبوع وثم انتقلت لسكن مع شريك صيني وحبيبته. لم أكن موفقا في أخيار السكن ولكن لم يكن لدي الكثير من الوقت. لقدت كانت عياره عن شقه من غرفتين في الدور الثاني في حي يوحي بالهدواء والأمان. في الحقيقة هذا كل ما احتجت اليه في بادئ الامر. فلا زال لدي الكثير لأتعرف عليه. فكل ما لدي من معلومات عن المدينة كانت من خلال الانترنت،

في اليوم الاول بدأت ركوب الباص بلا وجهه واضحه فقط لأرى ملامح المدينة، كنت امشي كثير فأنا لست معتادا على المشي لمسافات طويله. من المواقف ألطريفه تلك التي حصلت لي في أولى أيامي هناك هي ود الشعب وابتسامهم الدائم. فحينما كنت امشي على الرصيف كان معظم الماره يبتسمون لي. في بادئ الامر ضننت أني أرتدي ملابس مضحكة!! ولكن يوما بعد يوم لازالُ يبتسمون مما جعلني أفكر ان الخطأ بي. شعرت بالضيق في بادئ الامر. فتصلت بابن خالي الذي عاش اكثر من خمس سنوات في الولايات لاستشيره بالأمر - فالحياه ماهي الا شورى - فضحك كثير قائل ماهي الا اختلاف ثقافات بيننا. فلديهم الابتسامة أمرا معتاد بينما في بلادنا أمرا نادر. فأذكر عندما كنت في المرحلة المتوسطه أني ابتسمت في الصف فما كان من المدرس الا ان يقطع شرحه ويسالني مباشرا اذا كان هنالك أمرا مضحكا قد حدث!! فالحقيقة السبب ورأى ابتسامتي أني كنت قد تذكرت أمرا مضحكا فقد كانت حصته ممله. 



   نشر في 03 يناير 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا