إلي صديقتي ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

إلي صديقتي !

كل ما هو جميل ينتهي فجاءة.

  نشر في 27 ديسمبر 2019 .

اليكِ يا صديقتي ... ربما لم تعرفي ذلك عني يوماً لكني احب الكتابة والتجئ اليها في اغلب اوقاتي وخاصة اوقاتي الحزينة .. افكاري تأتي الي في اشد الاوقات حزناً وانا الان حزينة كأم فقدت اخر ابناءها في حربٍ لا إنتصار فيها!!

محادثتي الاخيرة معكِ مضى عليها اسبوع كامل مر علي بكامل ثقله واخذ مني ما اخذ .. محادثة لم يكن بها اي نوع من الضحك او الحكايات عن الواقع والايام كعادتنا .. بل كانت محادثة صادمة افرغتي فيها ما كان بقلبك نحوي .. لا اعلم هل حقاً كنتُ في عينك بهذا الشكل دائما ام انك قلتي ما قولتيه لمجرد ان تشعريني بالذنب والتقصير !! لا اعلم حقاً لكني ازف اليك التهاني لنجاحك في كسري و تشتيت ما تبقى من نفسي..~

لم اتوقع يوما ان تكون تلك الكلمات موجهة منك الي .. انا التي كنت اشكو اليك ممن يروني بشكل غير حقيقتي !! .. هل تعلمين .. نحن حقا لا نموت دفعة واحدة كما يقولون انما تحترق منا اجزاءاً صغيرة كلما حدث لنا امراً ما تأكل اروحنا شيئاً فشيئاً حتى لا يبقي منها ذرة حية فيأتي الموت وياخذ رماد أرواحنا معه.~

لا ادعي المثالية .. اعلم أني لم أكن يوماً صديقة بالقدر الكافي لكِ .. لكني اشهد الله اني لم احمل في قلبي سوى الحب والمودة نحوك ولم اتمنى اكثر من ان نظل سويا حتى نهرم معاً .. لقد كانت دوماً تأتي في مخيلاتي تلك الجلسات المسائية انا وانتي واطفالنا بجانبنا نسهر ونلعب معهم حتى يناموا لنستطيع بعدها ان نكمل حديثنا معاً .. تخيلت كل حياتي معكِ .. حتى تخيلت اني في فراش الموت لا اطلب شيئاً سوى ان تكوني بجانبي ..

لم اكن اعلم ان القدر لم يكتب لنا ان نعيش مثل تلك اللحظات قط !! لم اكن اقدمك للناس بانك صديقتي بل اختي الثانية .. اختي التي لم تلدها امي .. هل تذكرين كم من مرة ظن الناس اننا اخوات او على التقدير الاقل اقرباء لكبر الشبهه بيني وبينك .. لقد كنت دوما اطير فرحاً عندما يقول احدٌ ذلك !!

مررت على كتاباتي القديمة من فترة و لمحت سؤال سألته في عام 2016 " هل ستنتهي صداقتي بكِ يوما ما كما ينتهي كل شئ جميل ؟" .. والله لو كنت اعلم اني ساعرف اجابة هذا السؤال بعدها بفترة قصيرة لكنت مزقت تلك الورقة وتخلصت منها ..الاجابة كانت بالايجاب وبالفعل انتهت صداقتنا.. انتهت عشر سنوات من الصداقة نتيجة تراكمات لا معنى لها لكنها مؤلمة عندما تنطلق دفعة واحدة من شخص لم تتوقعها منه على الاطلاق ..

اكتب اليك اخر كلماتي .. لا اعلم ان كنت ساراك مرة اخرى ام لا .. لا اعلم ان كان هذا الموقف فترة مؤقتة وسنعود مرة اخرى ام لا .. لكني اعلم اننا حتى لو عدنا لن نكون كسابق عهدنا .. لقد كُسِر شئ بداخلي لا أحد يستطيع إصلاحه !!

أحبُكِ جداً .. واسأل الله دوماً ان يصلح أحوالك ويرزقك ما تريدينه وأكثر .. وان تجدي سعادتك حتى ولوكان غيابي شرط تواجدها .. لا أعلم كيث سأصلح ما فسد بداخلي ولكني سأفتقدك دوماً ..

                                                                                                                    27-12-2019

                                                                                                                       القاهرة


  • 12

   نشر في 27 ديسمبر 2019 .

التعليقات

Esar منذ 2 شهر
اعذريني اختي لم أعرف ما حدث بينكما لكن يا أختي عشر سنوات تكفي لمعرفتها ، هلا التمستي لها عشرة أعذار من بين السبعين عذر بكل سنة عذر ؟ صدقيني من عاشت معك عشر أعوام تستطيع أن تكمل ؛ ارجعي إليها واسأليها فربما لها أسبابها التي تخفيها ولا تلحي عليها في معرفة اﻷسباب ربما معرفتها يؤلمها ، دامت أخوتكم وبارك الله لك ولها.
1
مي ..
بل التمس لها على كل عام من العشر اعوام سبعين عذرا.. لكن حتى بوجود السبع مائة عذر لا شئ يعود كما كان..!!
اسعدني مرورك..
لا بأس ... هم هكذا دائماً ؛ وهذه الحركة معتادة منهم ( يأتو فجئة ويكبو كل مشاعرهم المبتذلة تجاهك وينهو العلاقة ) هذا الحل لديهم إذا ارادو الانسحاب منك ولم يجدو أي خطأ منك في حقهم. لذلك لاتكتبي عنها بعد اليوم ودعيها للأيام ( من كسرك بهذه الطريقة لايستحق أن تعطيه المزيد من عمرك وحتى التفكير فيها كثير عليها ). عيشي لنفسك وأكرميها. وملاحظة أخيرة / الصداقة تقاس بالمواقف لا بعدد السنين.
2
مي ..
"الصداقة تقاس بالمواقف لا بعدد السنين" ...
علمت ذلك بالفعل.. تأخرت على تعلمه لكني في النهايه وصلت!!
اشكرك على مرورك اسعدني تواجدكِ.
Noura Adel منذ 3 شهر


أحزنني ما مررتِ به، مررت بموقف مشابه و بعد سنه عاد الأمر إلى سابق عهده، لا بأس ربما تمر بفترة تخبط أو تراكمات كما قلتِ، ستُدرك حُبك لها فيما بعد لا تيأسِ.
1
مي ..
اتمنى ذلك!! .. اشكرك عزيزتي اسعدني مروركِ
Dallash
مقال رائع يحتذى به في الوفاء
مؤلمة حقاً
2
مي ..
الحياة هكذا .. مؤلمة !!
منذ 3 شهر
ستمضي الايام وتلم الجراح فالزمان اكبر طبيب ... لا باس لا نعرف ماذا تاتي به الايام ، ققط رجائي ان تظل محبة ومتسامحة .
2
مي ..
ارجو ذلك .. اسعدني مرورك
هدوء الليل منذ 3 شهر
رائع .. أحسنتي بمقالك ووفائك . قلة في هذا الوقت نجد صديقة وفية مثلك
تحياتي
1
مي ..
اشكرك .. اسعدني مرورك

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا