مصادفات و ظواهر ميتافيزيقية غريبة أقرب إلى الخيال -الجزء الأخير - !_! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مصادفات و ظواهر ميتافيزيقية غريبة أقرب إلى الخيال -الجزء الأخير - !_!

  نشر في 14 ماي 2015 .

بعد شهر تقريبا من كتابتنا للجزءين الأول و الثاني .. بسبب الإمتحانات و التحضير لها و المذاكرة ها قد جاء دول الجزء الأخير الدي لن يكون اقل شأنا من الجزءين السابقين لسلسلة الظواهر الماورائية..

نبدأ بأحد أكثر النظريات المثيرة للجدل في القرن العشرين و التي لا تزال لحدنا هذا في تطور و تجديد .. : 

نظرية الأوتار 


superstrings


أمضى ألبرت أينشتاين عقداه الأخيران من الزمن محاولاً حل لغزا كبيرا كان يؤرقه، وهو العثور على نظرية واحدة قوية تقوم بوصف كل مل يجري في الكون، وحتى أيامه الأخيرة كان اينشتين يمسك بمفكرة صغيرة يحاول فيها حل ذلك اللغز الكبير الذي شغله حوالي آخر عشرين عام من حياته لأنه كان مقتنعا أنه على وشك حل أكبر الألغاز في تاريخ العلم. لكن الوقت لم يسعفه ومات قبل أن يحقق ذلك. والآن وبعد مضي أكثر من نصف قرن على ذلك، فإن العلماء يعتقدون أنهم يمسكون بحل ذلك اللغز الكبير، معادلة واحدة، نظرية واحدة تصف كل ما يجري في هذا الكون بأفكار جديدة مختلفة بشكل جذري عما عرفه العلم، نظرية تدعى (نظرية الأوتار- string theory) أو نظرية الأوتار الفائقة (superstring theory) وإن اتضح أن هذه النظرية صحيحة فإن مفاهيمنا الإعتيادية عن الكون ومجمل وجودنا سيتلقون صدمة كبيرة جداً.

تقول نظرية الاوتار الفائقة أننا نعيش في كون يلتقي فيه الخيال العلمي مع الحقيقة، كون يتألف من أحد عشر بعداً (لا أربعة أبعاد فقط)، وأكوان موازية لكوننا أقرب إلينا مما نتخيل. كون منظم يتألف تماما من (موسيقى) الأوتار. وبكل ما تقدمه تلك النظرية من آفاق، فإن الفكرة الأساسية للنظرية بسيطة بشكل مذهل، النظرية تقول أن ما هو موجود في هذا الكون من أصغر جزيء وحتى أكبر مجرة يتكون من عنصر واحد تماماً، خيوط مهتزة متحركة صغيرة جدا من الطاقة ندعوها أوتاراً.

وكما أن وتر الكمان يستطيع أن يعطي تشكيلة كبيرة من االاصوات الموسيقية بحسب درجة اهتزازه فإن الأوتار الفائقة التي نتحدث عنها تهتز بأشكال مختلفة معطية كل أشكال مكونات الطبيعة التي نعرفها. أو بعبارة أخرى فإن الكون عبارة عن سيمفونية كونية عظيمة متمثلة بكل تلك النغمات التي تستطيع أوتار الطاقة إصدارها. لا تزال هذه النظرية في مرحلتها (الجنينة) إن صح التعبير، لكنها تكشف لنا صورة جديدة بشكل جذري عن الكون، صورة غريبة جدا وجميلة أيضاً.

لا يمكنني شرحها بالتفاصيل نظرا لمحدودية الاسطر الموفرة لي في هذا المقال ونظرا لظواهر اخرى تفوقها اهمية ..

لذلك ساترككم مع الفزيائي غرين لشرح اكثر تعمقا ..



....

الإختفاء المفاجئ


رغم تكرار هذه الحوادث في العديد من دول العالم ، الا ان العلم لم يتوصل الى تفسير منطقي لهذة الظاهرة ، فهناك من ربطها بموضوع الاطباق الطائرة ، حيث ذكر البعض أن حوادث الاختفاء هذه سببها مخلوقات من كواكب اخرى ، في حين يرى الآخرون ان الامر متعلق بنظرية الابعاد التي تحدث عنها العالم الشهير (آينشتاين) ، اي ان الاشخاص الذين اختفوا قد انتقلوا لاسباب مجهوله الى ابعاد اخرى .

مــن اشهــر الحوادث :

هذه ظاهرة غامضة تتمثل في الاختفاء المباشر لشخص ما بصورة مفاجأة ، وهي النقيض لحاله اخرى مشهورة ، وهي حالة الظهور المفاجئ ولعل من ابرز حوادث الاختفاء الغامضة هي حادثة الطفل (توماس) الذي اختفي بصورة مفاجئة في ليلة عيد الميلاد (الكريسماس) من عام 1901 حيث خرج في تلك الليله من منزله متوجها الى البئر ليقم بملئ الدلو بالماء ، وسرعان ما سمع والده صراخ ، فخرج من المنزل مسرعا ليرى سبب صراخ الطفل إلا انه لم يعثر إلا على آثاره التى انقطعت فجأة ، وعلى الدلو الذي كان يحمله ، ولم يظهر بعدها الطفل على الاطلاق ، والغريب ان خروج الاب من المنزل قد جاء بعد لحظات قليلة جدا من سماعه لصراخ الطفل ، الامر الذي ينفي أن يكون الطفل قد تعرض للاختطاف مثلا وهناك ايضا حادثة اخرى حصلت على شهره واسعة جدا .

.– وايضا وقع حادثة اخرى في عام 1880 .

في مدينة (جالاتين) بولاية (تينيسي) الامريكية عندما اختفى المزارع (دافيد لانج) فجأة دون ان يترك ادنى اُثر وامام زوجتة وأبنائة والقاضي (اوجست بيك) الذي جاء لزيارتهم في ذلك اليوم .

. -في عام 2001..::ذهبت بعثة من الأمم المتحدة الى قرية تدعى “سوموتو”لتقديم المساعدات . .. كانت قرية عادية ضمن قرى كثيرة في شمال الكونغو تعاني من المجاعة والفقر والمرض.

ولكن بعثة الأمم المتحدة لم تجد أحداً من السكان حين وصلت إلى القرية في صباح الأول من فبراير. .. كانت البيوت سليمة والمواقد مشتعلة والحيوانات تحوم حول المكان ولكن لا أثر للسكان. وحينها افترض البعض أن سكان القرية أبيدوا على يد المتمردين ولكن البحث في الطرقات والبيوت لم يسفر عن إيجاد جثة واحدة.. وعلى بعد كيلومترات قليلة كانت توجد قرى مشابهة لم يسمع أهلها شيئاً غريباً حدث لسكان سوموتو أو يستقبل منهم أحدا.. ببساطة اختفى سكان القرية بأطفالها وشيوخها ولم يكتشف لهم أثر حتى يومنا هذا!! .

وفي الثالث من فبراير 1956 :

أرسلت حكومة البرازيل بعثة لتقصي أثر مستعمرة اختفت بأكملها في غابات الأمازون. وكانت الحكومة قد بدأت بإنشاء هذه المستعمرة (وتدعى هولرفيردا) كتجربة لتأسيس مدن جديدة في أعماق البلاد. وبدأت هذه المستعمرة بستة مائة مزارع قبلوا الانتقال مقابل مزايا اقتصادية وأراض مجانية. غير أنهم اختفوا بلا سبب واضح بعد عامين ولم يكتشف لهم أثر حتى يومنا هذا (وكانت هذه الحادثة سببا في فشل برنامج حكومة البرازيل في استيطان الأمازون!!

في روسيا .

اختفى 112جندياً بعد نزولهم في محطة نورسفيك في نوفمبر .1945.

اما في الصين: .

فاختفت مجموعة من 3000جندي خارج مدينة ينكين – أثناء الحرب العالمية الثانية – بلا سبب واضح.

. – وفي الحرب العالمية الأولى: .

هاجمت فرقة “نورفلك” البريطانية ممر غاليبولي التركي. ورغم أن الأتراك أجبروا الانجليز على الانسحاب إلا أن الفرقة اختفت لاحقاً بلا سبب وجيه ولا يعرف مصيرها الى اليوم (وإزاء هذا الوضع المحرج اضطر تشرشل حينها للادعاء بأن الفرقة غرقت في البحر أثناء عودتها منتصرة إلى انجلترا)!.

.

كهوف تايسلي


Taisli


كهوف فى الجزائر هى كهوف ك اى كهوف و لكن سبب شهرتها يرجع لما فيها من رسوم مرسومة بلونين او بعدة الوان او محفورة فى الصخر لا تزال حية و نابضة و كانها رسمت ب الامس...منها ما هو مفهوم صور لرجال يرعون ابقار و اغنام و منها صور لحيوانات اخرى كثيرة فرس نهر زرافات تماسيح ....

كيف وصلت تلك الحيوانات او حتى وصف عنها لتلك المنطقة المقفرة من الصحراء و هل كانت يوما ما تعج بتلك الحيوانات فعلا ؟؟

صور و رسومات لنساء و رجال يرتدون ازياء حديثة ...ان كانت فعلا موجودة على زمنهم فهى كانت ازياء "ثورية"...فكيف عرفوا عنها و رسموها ؟؟

صور تمثل الفراعنة فى زيهم الفرعونى..كيف وصل الفراعنة او خبر عنهم لتلك المنطقة ..لم تكن حضارة الفراعنة قد نشأت بعد...؟؟؟

و الاغرب صور لما لم يمكن تمييزه ..هل هم بشر فى زى ضفادع بشرية ام فى زى رواد فضاء ام هم تصوير لما ليسوا هم بشر اساسا ؟؟

هذه الرسوم قدر عمرها ب المسح الاشعاعى ب 30 الف سنة !

.......

===

و أخييييييرا إنتهت هذه السلسلة من المقالات المفزعة و المحيرة نوعا ما .. أتمنى أن تكون قد أعكبتكم نوعا ما ..
و أن تقيموها لنا في التعاليق و شكرا جزيلا لكم .. ^^

... بالنسبة لمن يريد التوسع اكثر .. فاقول لك عيلك بكتاب "موسوعة الظلام" لاحمد خالد توفيق


المصادر

المصادر







  • 6

   نشر في 14 ماي 2015 .

التعليقات

ابو البراء منذ 2 سنة
مشكوووور جدا صديقي ولا اضاع الله لك تعبا
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا