أنا و ما بعدُها - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أنا و ما بعدُها

حِب نفسك و ستُحِب الجميع

  نشر في 16 ماي 2017  وآخر تعديل بتاريخ 29 ماي 2017 .

يقولون دوماً أنه يجب أن تُحب نفسك كى تستطيع أن تٌحب الاخرين و يجب أيضاً أن تعطى نفسك ما تستحقه حتى تستطيع أن تقوم بالعطاء للجميع .

حُب النفس ليس بالشئُ الأنانى إذا كان بإعتدال و بصورة طبيعية .


لكى تحب نفسك بالطريقة الصحيحة يجب أن تصاحبها وتعرف ما المفيد و الأفضل لها و تقوم بفعله ، و من أهم الخطوات لكى تصل إلى درجة كبيرة من السعادة و الصفاء مع النفس أن تضع دائما كلمات إيجابية يسبُقها كلمة  " أنا ".

كمثال للتوضيح : أنا أستطيع الوصول لحلمى ،  أنا جميلة ، أنا أثق بنفسى ، أنا سأجعل نفسى سعيد أو سعيدة دائماً .

كل هذه الكلمات الإيجابية ستساعدك على التغيير من شخصيتك للأفضل ، فعندما تقول لنفسك أنك تستطيع تحقيق هدفك أو الوصول للحلم الذى طالما حلُمت به فهذا سيُحفزك على القيام بالخطوات التى تجعلك قريباً من الوصول لهذا الحلم .

حيث أن الكلام الإيجابى الذى تستخدمه دائماً فى مخاطبة نفسك سيجعل منك إنسانٍ مختلفٍ تماماً عن الذى أنت عليه الأن ، و ستتحول لإنسان واثق من نفسك حيث أن هذه الثقة ستظهر بشكلك و تصرفاتك و ستظهر حتى بنبرة صوتك ، حتى أنت نفسكَ ستقوم بالنظر إلى نفسِك من إتجاه جديد حيث أنك أصبحت ذو شخصية إيجابية عاليةٍ و ذو تفكيراً إيجابياً .


( الإنسان يصبح ما يفكر به ) ، هذه جملة فعلية و حقيقية بمعنى أنك إذا قمت بالتفكير فى أنك إنسانُ فاشل و لا تستطيع النجاح بشئٍ فسوف تفشل بالفعل ، و لكن إذا قمت بالتفكير بطريقة صحيحة ووضعت كلمات مفيدة و إيجابية من بعد كلمة "أنا" ستعمل على أن تكون أفضل حالاً مما أنت عليه و ستخطط لمستقبلك بحماس .

كونك ناجح بالحياة هذا أكبر دليل على أنك شخص مميز فى شيئاً ما حيث أن كل إنسان يوجد لديه شئ أو هواية يجيد فعلها ليست موجودة لدى الاخرين ، فالهوايات مختلفة لدى البشر كما هى الأفكار .


دعونا نتحدث عن مثال صغير فى المجتمع ، عن امرأة بدينة تريد أن تفقد الكثير من الوزن الزائد تعطى آذانها للذين يقولون لها كلمات سلبية مثل أنتِ بدينة جداً ، أنتِ لديكِ كم من الدهون لن تستطيعى أن تفقديه ولو بعد ألف عامٍ ، أنتِ لستِ جميلةً ، أنتِ أنتِ أنتِ......... ، بالطبع ستصبح ما يقولون عليها .

إذا قامت هذه المرأة بالتركيز مع هؤلاء الأشخاص فستهدم نفسها بيديها و لن تستطيع بالفعل فقدان هذا الوزن فقط لانها صدقت ما قالوا بل و فعلت مثلهم ووضعت كلمات سلبية من بعد كلمة أنا ، لكن إذا قامت بتلقين نفسها بالجملِ و الكلماتِ الايجابية حيث أن عليها عاملُ كبيرُ ، و تقول لنفسِها  " أنا قبلت التحدى و سأصبح إنسانة أفضل لنفسى و ليس لهم . "

حينها فقط ستبهر الجميع بقدراتها على فعل ما قالوا أنها لن تستطيع فعله لانها ضعيفة و غير قادرة على الوصول لهدفها ، و ستكون قد قامت بإخذالِهم بأنها ستعيش معدومة الإرادة مثل ما كانوا يفكرون و أنها تتصف بعدم الإستطاعة على الوصول لاى هدف مثل ما كانوا يقولون .

وترجع نسبة كبيرة إلى التحفيز بالكلام الإيجابى الذى كانت تُحدث نفسها به .


من الطبيعى أن تتردد فى أول طريق الوصول لحلمك و عندما تتكلم مع ذاتك بإيجابية ستشعر بالشكوك التى ستُراودِكَ فى بادئ الأمر من إحتمالية نجاحك لاحقاً و لكن أطمئن ستكون نسبة ترددك ضئيلة جداً و لن تفوق نسبة حماسك و سعيك ، فإذا فى مرة لم يحالفك الحظ سيكون حليفُك المرة القادمة و على الاقل سوف تكون تعلمت درس حِكمته ستظل معك لاخر عمرك ، أما عندما ترى بوادر النجاح سيكونوا الثقة و الطموح و الأمل أصدقائِك و حلفائِك فى طريقك و ستؤمن بأنك ستسغل جميع الفرص لتصل يوماً ما لمبتغاك .


لو لم تعرف من أنت أو ما هى قدراتك فستصبح أحلامك و أهدافك خالدة فى أرض الخيال و لن تصل أبداً إلى أرض الواقع و ترى النور .

لذلك حِب نفسك و قُم بتثقيفهَا و تطويرها دائماً حتى تتذكر فى يوم من الأيام الصعاب التى مرت عليك و قابلتها فى طريقك و حاولت إعاقتك لتكمل الطريق إلى أخره ولكنك قمت بهزيمتها ، حينها فقط ستدرك أنك أقوى إنسان تعرفت عليه فى حياتك .


                   



  • 5

  • نور أحمد
    أنا أعشق الكتابة الالوان والاشياء المبهجة و حلمى ان أكون يوما ما كاتبة و أن أشكل فارق لكل الناس و أكون قادرة على توصيل المعلومات التى لدى و ما بداخلى من أفكار بشكل أفضل و اظهارها للنور
   نشر في 16 ماي 2017  وآخر تعديل بتاريخ 29 ماي 2017 .

التعليقات

عمرو يسري منذ 1 شهر
صدقتي , الطريق من النجاح يبدأ من الداخل , من التحفيز الذاتي , أن يتخيل الإنسان نفسه بالشكل الذي يريد أن يكون عليه دائما , و في نفس الوقت يعمل كي يحقق هذا الخيال .
حتى إن لم يتحقق هذا الخيال في النهاية يكفيه أنه شعر بالسعادة من هذا الخيال .
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا