كذبوا عليك فقالو: الكرة لا علاقة لها بالسياسة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كذبوا عليك فقالو: الكرة لا علاقة لها بالسياسة

  نشر في 09 مارس 2017 .

كذبوا عليك فقالوا : الكرة لا علاقة لها بالسياسة

أحمدُ من أرسل خير الرسلِ.. محمدا بخير وحي منزلِ.. أن قد عافاني من مرض الكرة.. ، جملة دائما ما أكررها ، و أعيدها على مسامعي كلما رأيتُ أناسا يتهارجون بعد كل مباراة لبرشلونة و مدريد في المغرب الأقصى !

بالأمس ، خرج الناسُ أفواجا في كثير من المدن المغربية احتفالا بالفوز التاريخي المعجز لبرشلونة ، و لو أنك ترى الشيبان و الشباب و الأطفال تتعالى أصواتهم و تبح حلوقهم ، صراخا لهذا النادي ، و كان لك قلب ينبض بحب هذه الأمة لبكيت دما بدل الدمع ..

لم أكُ لأفهم و لن أتفهم إذا أطال الله في عمري كيف أن مغربيا أصيلا ، يناصر فرقا تمثل بلادا لم تجف بعد دماء أجداده أهرقت على يدي عساكرها ، و كيف أن منطقة بأكملها في شمال المغرب ، أبيدت بالكيماوي من طرف الجنود الإسبان توالي إسبانيا موالاة كاملة إلا ما رحم الله و ترى فيها القدوة ، و تناصر فرقها بل و يشجعون فريق البلاد الإسباني الرسمي في المحافل الدولية ، شيء يبعث على التقزز بكل صراحة ، في دولة تعتبر المغرب الأقصى ، ضمن الأعداء العشر الأوائل كل سنة في تقاريرها ، و تتلف محاصيل الخضراوات المصدرة عبر طريقها ، و تنظر بعين الاشمئزاز و النقص إلى هذا البلد ، بل و تحتل مدينتين من أراضيه يوجدان داخل نطاق حكمه ، مدينتان يعاني المغاربة كل يوم و ليلة من الذلة و الاحتقار و سوء المعاملة من أجل الدخول إليها ، بل تساند مرتزقة البوليزاريو فوق أراضيها ، و تمدهم بالدعم المعنوي و المادي .

كذبوا عليك فقالو ، أن الكرة لا علاقة لها بالسياسة ، الكرة يا عزيزي هي السياسة ، و هي الأداة التي بها يحكم النخبة الدهماء ، الكرة ، كلها سياسة ، و هي الوسيلة الأنجح بين الدهماء لرفع راية دول بعينها ، و هي الأداة التي من خلالها ن يمرر الحكام قراراتهم ، و هي الأداة التي تلعب دور المورفين في تهدئة المجتمع !

كذبوا عليك فقالوا أنها لعبة فقط ، و أن لا علاقة لها بالتأريخ ، أجدادكم الذين قضت عليهم إسبانيا بالكيماوي من السماء ، و هم يحاولون بأسلحة بسيطة تحرير أراضيهم ، لو قدر لهم أن يتكلموا لبصقوا في وجه كل من يمجد إسبانيا اليوم ، أجدادك الذين لعب الجنود الإسبان الكرة برؤوسهم المفصولة عن أجسادهم ، لو قدر الله لهذه الرؤوس أن تتحدث لتبرأت منكم .

كذبوا عليك فقالوا أن إسبانيا لا تستعمل كرتها لتمرير سياساتها و لرفع مكانتها بين دول العالم . و كذبوا عليك فقالوا، إننا أحفاد الرهبان بالليل الأسود بالنهار.. نحن طفرة شاذة في هذه الأمة ، مريضة بمرض النقص و عقدة الآخر و متلازمة ستوكهولم ، لأن الأمر لو تعلق بأفراد أسوياء ، ما كانوا ليشجعوا فرق دولة لا زالت تعتبرنا ألذ أعدائها ، بل كان همنا ، أن نستعد لهم كما هم يستعدون لنا ، و نبادلهم عداء بعداء ، في أنفسنا و نلقن أولادنا و أحفادنا جرائمهم التي يرفضون لحد الآن مجرد الاعتراف بها ، و الاعتذار عنها ، و يحتفلون كل سنة بمحاكم التفتيش و التعذيب و طرد المسلمين !

هذه البلاد التي أنجبت أكابر المجاهدين الذين دحروا الإسبان ، لا تستحق أفرادا مثلنا ، نعيش على ظهرها لنأكل و نتناسل ، و نشجع من أهرق دماء أبنائها عليها .. و نرفع أعلامه !

إنها السوأة !


  • 1

   نشر في 09 مارس 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا