.. بلا عنـوان .. !! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

.. بلا عنـوان .. !!

  نشر في 17 يونيو 2015 .

....

أتقطَّع ألف مرة في الثانية عندما أُصادف شبابًا من نفس الوطن ، و نَقطُن بنفس المدينة ، بمثل عمري ، و من نفس مستوى دراستي ، بل و نفس الكلية إن لم أقل نفس الشعبة !! و أجدهم يُسيئون للإسلام و المسلمين  و الرّسول ، هذا إن لم يجهروا بالإلحاد .. !!

عندما أبحث عن الأسباب أجد من التناقضات ما لم يخطر بِبال .. فهناك من بسبب الإنتماء أغلق عقله و قلبه و بات يدافع عن الفصائل كأنها وحيٌ من السّماء ، و هناك من اتّخد من العِناد قاربًا لمواجهة كل الآراء متمسكا برأيه في السَّراء و الضَّراء ، و هناك من نتَج عن جدورِ بيئةٍ عاشت في قعِر الظَّلام ، و هناك من كفر بأوضاع البلاد فقرَّر الإنقلاب على المَعبُودِ و العِباد .. !!

لكن المُلام في هذه الآلاَم هم ـ أنا و من فقه الكلام ـ .. ألوم نفسي عن تقصيري في آداء واجبي في الحياة ، ألوم عِلمي القليل و عَجزي الكبير عن تبليغ و لو بِضعِ آيات ، ألوم كل من يظن أن الإصلاح يأتي برفع الصَّوت و الخشونة في الكلام ، ألوم العالِم البخيل بعِلمِه خوفًا من أن يُسرق و النَّاسُ نِيام ، ألوم من جعل شِعاره '' نفسي نفسي '' قبل أن تُقام الساعة و يبدأ الحِساب بالتَّمام ... !!

سألوم نفسي و أبكي في عزلتي حسرةً و ندمًا على شباب بلادي يضيع من يدنا مع الأيام ، نعم يضيع من يدنا لكن بمفهوم الرَّسولِ خيرِ الأنام ، عندما بكى على نفسٍ أُفلِتت من يده إلى النِّيران .. فيارب ازرع فينا تلك الغيرة على دين الإسلام ، فوالله قد سئمنا الجُمود و السُّكون في عالم الأوهام !!

شبابنا يضيع في ازدحامٍ مَمزوجٍ بأحلام .. فيا شباب الدعوة لكم أوجه الكلام ، نريد النُّهوض بدين الإسلام بفعلٍ لا بأحكام .. !! 

رجـــــــــــــــاءا لبُّوا النِّداء قبل أن نُدفن بلا إستأذان ، و لكم مني أفضل التحايا و أزكى سلام ... !! 


  • 5

  • يسرى الأزلي
    طفلة من حجم كبير .. سأظل طفلة مهما تقدمت بيا الأعمار ـ إنه قرار ـ لأن مشاغل الكبار صدقا باتت تؤديني .. !! سيظل حلمي في ألعابي و سأناضل لتحقيق أحلامي و سيظل طموحي خلق البسمة في عيون كل أحبابي .. عذرا هو قراري و اختياري ، فعـــ ...
   نشر في 17 يونيو 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا