النجاح منبته الأمل مع العمل - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

النجاح منبته الأمل مع العمل

  نشر في 16 ماي 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .


في تاريخ ٢٩ يناير عام ١٩٥٤ ولدتْ فتاة صغيرة سمراء البشرة في أرض الولايات المتحدة لعائلة فقيرة جداً حيث الاب كان يتنقل بين الوظائف فتارة يعملُ حلاقاً وأخرى يعمل في وظيفة مشابهة ليست أعلى درجة من الاولى ، أما الام كانت تعملُ خادمة في المنازل بأجرٍ زهيد . عاشت الفتاة في صغرها ظروف أجتماعية قاسية جداً أنتقلت للعيش مع جدتها وهي في السادسة من العمر بعد أنفصال والديها ، تعرضت في شبابها الى عملية أغتصاب مما أثر على حالتها النفسية ولكن هل أستسلمت ! هل ركنت لهذه الظروف! هل قبلت بالرضوخ لحالتها النفسية وحالتها الاجتماعية ! هل قالت هذه هي الظروف ولابد من المعايشة والتأقلم ! بشكل مؤكد لا ،آثرت الوثوب على الرضوخ لحياتها فالقوة لاتولد الا من رحم الظروف القاسية .

ماحدث بعدها أنها تغلبتْ على كل تلك الظروف ونهضت بنفسها خير نهوض ، لم تصل الى النجاح بل الى درجات عليا من التميز والنجاح بدأتْ بهذه المسيرة في ربيعها التاسع عشر كمراسلة لاحدى قنوات الراديو وباءت العديد من محاولاتها بالفشل الى أن وصلت ماكانت ترمو اليه ، فأكملتْ تعليمها الجامعي من خلال حصولها على منحة تعليمية ...

في نهاية المطاف غدت هذه الفتاة السمراء من النساء الملهمات بالعالم وباتت تملك ثروة تقدر بـ ٢.٧ مليار دولار نعم هذه الفتاة التي عاشت ظروف عصيبة ولكن بمحض ارادتها وأصرارها وأملها بالحياة تمكنّت الخروج من غياهب الحياة لتصل الى قمة الجبل .

هل عرفتم مِنْ هي؟! ربما جال في خاطركم من تكون هذه الملهمة أنها (اوبرا وينفري) .

أستطاعتْ اوبرا أن تتفوق بالمجازفة ،التدريب الاصرار مع الالتزام بالعمل ، التجربة والفشل السعي للحلم دون كلل او ملل ، هكذا هو النجاح يبدأ من انسان صغير امل صغير عمل صغير حلم صغير فيغدو شيئاً عظيماً.

ُ مجتمعاتنا العربية مجتمعات تعشق التقليد للمجتمعات الغربية ولكن تقليدها تقليدٌ أعمى من قشور خارجية ، فساد ،علاقات ومظاهر مبتعدين كل البعد عن نجاحهم ،أخلاصهم في عملهم، اصرارهم وتحديّهم فليتنا نأخذُ الجيد ونترك السيء او ان تكون كمية الجيد مضاعفة لكمية السيء وعلينا التذكر دائماً أن اردنا النجاح فبامكاننا ذلك رغم كل الظروف المحيطة.


  • 2

   نشر في 16 ماي 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا