هل الشغف ما يحركك ؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

هل الشغف ما يحركك ؟

4 سنوات تحت رحمة أعظم شئ فى تاريخ الإتسانية وأنا فخور بذلك .

  نشر في 27 نونبر 2015 .

4 سنوات وأنا أحلم ...إنها تجربة إستحقت المجازفة .

هل تعرف لماذا يحب الناس الحكماء ويقدرونهم لأنهم فى يوم من الأيام كان هؤلاء الحكماء مثلهم ؛ كانوا طائشين وربما فاشلين ولكن كان هذا السبب لوصولهم ، الشغف لا مثيل له إنه نعمة عظيمة من الله ، إنه الشغف الذى جعل ستيف جوبز يتخلى عن دراسته فى سبيل السعى وراء الكمال هذا هو الشغف الذى قد يخطأ فيه الكثيرين ...ربما ينعتنى البعض من أقاربى أو معلمينى أو حتى أصدقائى بالمجنون وأنا أصدقهم حقيقة ..ولكن بعض من الجنون مع بعض الشغف يمكن أن يصنع تغييرا فى العالم ..ربما لدينا مجنونان هنا وبفضلهم أكتب الآن من هاتفى تلك المقالة لقد آمنوا بتلك الفكرة .

ربما أنا أمقت هؤلاء الأشخاص من ينشأون موقعاا يهتم بشئ معين ويقوم بسرقة بعض من افكار شخص آخر ثم بعملية خبيثة يستطيع أن يجعل الكثير يزورون موقعه ويربحونه مالا وهذا ما أمقته ..هل تظن أنى لم أكن قادرا على العمل 15 يوم بالشهر وأربح أمامها 90$ ..نعم لقد فعلت ذلك ولمدة 15 يوما لم أستمتع بما أفعله ..لقد كنت أكتب ولكن ما لم أكن أستطيع أن أشاركه ع حسابى وأقول بفخر أنا كتبت هذاا لأنه لم يكن شيئا عظيما ولكن مربحاا وهذا ما يفعله الكثير من الفريلانسر اليوم ؛ يسمونه عالم حر أى يستطيع أى شخص أن يفعل أى شئ يحبه بحريه ويربح منه وليست وظيفة أخرى ، لذا إليك عنى تلك الدروس المفيدة :


كن جديرا بالعاالم الذى أنت فيه 

الحالمون 

هذا العالم أنشأه أناس عظماء ..التفكير بالمال أمر مهم ولكن ما أفكر فيه كثيراا هو إبنتى هل ستكون فخورة بما أمضيت حياتى أصنعه أم هو مجرد عمل مثل باقى الأعمال ..لا يهمنى الوصول بقدر ما يهمنى أن تفخر بى تلك الفتاة التى أحبها ...هناك أشخاص يضعون حد الوصول لهم على نهاية المحيط والباقى يضع حد الوصول له على أول المحيط بمجرد دخوله للعالم الخر وصنع موقع متواضع يجنى منه مالا يكفيه للزواج يعتبر ذلك إنجازا ، ربما هذا ما تعلمه ولكن لم أتعلم أنا هذا ..

يجب أن تتعلم إظهار الإحترام لما تمثله ، وجودك كشخص حالم فى بيئة مثل هذه أمر فى غاية الروعة ، سأخبرك لماذا تخليت عن العمل الذى كان يقتضى منى كتابة مقالات تصل إلى 800 كلمة لمدة 8 ساعات فى اليوم أجنى من خلالها 90$ كل 15 يوم ..ﻷننى لم أكن أفعلها من أجل المال ، أعتقد أن أغلب المبدعين والمبتكرين يميلون إلى تكريم من سبقوهم ﻷن لهم الفضل فى وصولهم لتلك الدرجة من الإبتكار أو الإبداع . 

فى العالم الذى أنت فيه هناك صانعى مقال كلود ..صانعى ساسة بوست ..صانع فيسبوك ..صانعى تويتر ..صانعى الألعاب الترفيهية مثل كاندى كراش ومؤسسين حسوب ، أسناد ، خمسات ، أكاديمية خان ، أكاديمية حسوب وأنت تكتفى بإنشاء موقع صغير لا أمل له سوى المال أين الطموح يا صديقى ! . 

 كن طموحا يميل للطمع 

حالمون عظماء  


هؤلاء هم من صنعوا أفلام الإنميشين وتلك كانت ثورة للدخول فى العصر الحديث ..

هل تعرف لماذا نحب المشهورين ﻷنهم لديهم الشجاعة لإتباع أهدافهم وربما أننا نرى نجاحهم صديق الليله الواحدة إلا أن الكواليس تخفى الطموح الذى يوقظ الثانية منتصف الليل وتبكى ﻷنك خائف من أن تصبح مثلهم ، ألا تصل .

جميع الحكماء ينافرون الموت وربما أتسائل لماذا ينافرون الموت ..أليسوا حكماء ! ، كدسوا كل تلك المعرفة والحكمة التى نتجت عن تجارب هذا يعنى أنهم ناجحين ومن ثم يصدمك أحدهم ويقول أنا لم أحقق كل ما أستطيع تحقيقه وأنت تحتفل بعدة مواقع تزحم بيانات بعض الشبكات الكبرى أنت وموقعك مجرد نقطة باهتة فى بحر هذا العالم لذلك جوجل باندا يقتلك ( أمزح فحسب ) .

 على مر العصور لقد وجدت البشرية أشخاصا قادهم الشغف لصنع أشياء مجنونة مثل الرائع كريستةفر نولان واحد من أعظم المخرجين فى التاريخ وقادهم الشغف لتغيير العالم مثل ستيف جوبز واحد من أعظم رواد الأعمال فى التاريخ ، هل الشغف ما يحركك ؟ أم المال .. إذا كان المال يحركك فأنت لم تقابل الشغف وإن كان الشغف ما يحركك فأنت تسعى للمال ..ودعونى أختم بتعريف للشغف ...

الشغف هوالذى دفع طبيب أسنان فى السعودية بعمل فيديوهات مضحكة وتعليمية للأطفال وهو ما دفع طبيب بشرى فى لوس انجلوس بإنشاء موقع ثورى للمبدعين وهو ما جعل ليزا تنشئ موقع ليزا وهو ما جعل باسم يوسف يصنع ثورة فى المحتوى العربي وهو ما جعلنى أكتب الآن ...شكرا لكم .

كاتب المقال / محمد عطا 


  • 16

  • محمد عطا
    كاتب مقالات ومؤلف قصص ، طموحى أن أصبح أعظم كاتب مقالات فى التاريخ ، هدفى هو إلهام العقل وليس البشر ، إن مقالاتى أشبه بسلسلة من الذهول ، أرتجل فيها ولكن لا بأس طالما إستخدمت عقلى كثيرا ً فى التفكير ، حان الوقت لينبثق ذلك عل ...
   نشر في 27 نونبر 2015 .

التعليقات

Yahya Adjissi منذ 8 شهر
اللهم لا تفقدنا شغفا
0
لميا عباس منذ 8 شهر
جميل أن تشغفنا معك، بالتوفيق
1
محمد عطا
شكرا لك
عفاف فتحي منذ 12 شهر
كما قال محمود درويش" على قدر حلمك تتسع الارض"..و بالعمل و المثابرة يصبح الحلم حقيقة..وفقك الله لما يحبه و يرضاه
1
محمد عطا
شكرا لك
من أجمل ما قرأت، تعجبني رغبتك الدائمة في التطور و التعلم و النظر أبعد
لخصت العديد من المعاني التي قد لا يعلمها حقيقة إلا من يملك حلما و يدافع عنه بالعمل الدائم في زمن تخلى الجميع عن الأحلا، وأصبح الدافع فيه هو الربح و المال بأية طريقة
أقول لك يا صديقي " مزيدا من القتالية، دافع عن حلمك و شغفك، و لا تدع أحدهم يخبرك أنك لا تستحق ما تريد"
1
محمد عطا
تعليقك يعنى لى الكثير ...

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا