تأثيرات الاحتباس الحراري، الجزء الثاني. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تأثيرات الاحتباس الحراري، الجزء الثاني.

  نشر في 17 أبريل 2017 .

والأن هل اعتقدت ان المشكلة انتهت ولن يحدث سوى إحدى عشرة مشكلة وبالمزيد من التفكير سوف نتغلب عليها ؟ حسنًا إن كنت تعتقد ان بامكاننا ذلك دعني أخبرك بعض المشاكل الأخرى تكملًة لما سبق حتى تقوم بحلها دفعًة واحدة ..

12- المحيطات :

أفادت تقارير أن الشعاب المرجانية أصبحت في طريقها للتضاؤل بسبب الاحتباس الحراري. فتغيرات الحرارة تؤثر على الارض وتحت سطح الماء، ومع تأثر الشعاب المرجانية لن تزدهر كل النظم الإيكولوجية التي كانت تزدهر من قبل.

13- السلسلة الغذائية:

عند تغيير الوقت والمواسم وعندما تطير الطيور جنوبًا فصل الشتاء، سيستغرق سباتهم وقت أطول، وبعد عدة مجموعات متكاملة من الأحداث المماثلة سيحدث انهيار كامل للحياة الحيوانية. ووقتها يمكن أن تتعطل السلسلة الغذائية كاملة مما سيترتب عليها عواقب هائله.

14- المخاطر الصحية:

بسبب ثاني أكسيد الكربون المحاصر في الغلاف الجوي وفي ازدياد دائم، سيصبح تنفس الهواء أصعب في المستقبل. وفى حالة استمرار الاحترار العالمى، يُعتقد أن الولايات المتحدة ستنفق 60 مليار دولار لمكافحة امراض الجهاز التنفسى واعراضه.

15- انقراض الحيوانات:

لاشيء يضاهي جمال الطبيعه في كل مكان في الكوكب مثل ذلك الاسد المهيب، والغزلان المتواضعه، رائعون أليس كذلك ؟ الان تخيل عدم قدرة تلك الحيوانات على التكاثر فـ مع ذلك التغير الشاسع في الكوكب والمملكه الحيوانيه سيصبح كوكبنا في خطر.

16- جودة/نوعية الحياة:

إذا كنت تفعل أشياء بسيطة مثل المشي في الخارج صباحًا أو العمل في الحديقة الخاصة بك، سوف تصبح غير ممتعة بسبب موجات الحرارة الشديدة، فـ مع ارتفاع درجة الحرارة العالمية، حتى أصغر الأشياء التي مُنحت لنا سوف نفتقدها بشده.

17- الانهيار الاقتصادي:

من يدري مدى السوء الذي سيحل بالاقتصاد مع انخفاض حيوية المحاصيل والإنتاج، ومواد التصنيع. فـ بدون وجود الطبيعة جانبنا، فإن صناعة الأغذية تنهار. وبدون الموارد اللازمة لإطعام العالم، سوف ينهار التصنيع. والجوع سيكون أكبر معركة.

18- جودة الهواء:

ومع ازدياد سلسلة الأحداث، ستستمر نوعية الهواء في التدهور. وأسوأ مما هو عليه الآن في بعض المناطق في العالم، وقد يتضاعف ذلك بمقدار المليون.

19- انخفاض عدد السكان:

وإذا استمر الاحترار العالمي دون تحديد، فمن المقدر أن ينخفض عدد سكان العالم بنسبة 75 في المائة.

فـ مع تزايد حدة العواصف والفيضانات والزلازل وحرائق الغابات، فإن الكوارث الطبيعية ستقلل نصف سكان الأرض. كما أن الـ 25 فى المائة الآخرين سوف يستسلمون للأمراض المرتبطة بالجو والمجاعات والفقر.

20- انتهاء عصر الكهرباء:

فـ مع التهديد الحالي المتمثل في زيادة العواصف و الأعاصير العنيفة الناجمة عن الأعاصير والعواصف الاستوائية، لن يستغرق الأمر سوى عدد قليل من الضربات لنهب نظامنا الكهربائي.

21- المياه العذبة:

سيكون لدينا مياه عذبة مع نقص عظيم في منسوبها بسبب الاحترار العالمي، ومع زوال الشعاب المرجانية والنظم الإيكولوجية فيها، فإن المياه النقية سوف تتدفق إلى البحيرات والروافد.

22- اختفاء القارات :

ستتدهور عدة بلدان مثل غرينلاند بمعدل مرتفع للغاية. وعديد من المدن حتى القارات يمكن أن تكون يوما جزءا من بحر شاسع.

وهل أدركت الآن حجم الكارثة ! لا تقلق فالموضوع يمكن أن ينتهي ولكن كيف ؟

المصدر :

http://www.conserve-energy-future.com/globalwarmingeffects.php



  • Mohamed Gad
    كاتب روائي و مقالات مُتطلع دائما للافضل و مُهتم ببعض الادب ، علم النفس ، المناهج العلمية ، مُحب لزرع الطاقة الايجابيه بالناس ، كلا من القلم او الورق ورائحتهم تجذباني ولا يسعني الابتعاد عنهم ! ، احب فِهم كل ما يدور حولي .. ا ...
   نشر في 17 أبريل 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم











عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا