عزيزى الملحد..رمضان كريم - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

عزيزى الملحد..رمضان كريم

عزيزى كيف حالك؟

  نشر في 25 يونيو 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

رمضان كريم هى تهنئة خاصة بالمسلمين بقدوم شهر العبادة الخاص بهم كمثلها هى مثل تهنئة كل عام وانتم بخير لقدوم السنه الميلادية الجديده لأبناء وطننا الواحد المسيحيين .

حقا" أريد عزيزى الملحد أن اهنئك بمناسبة" ما يحتفل بها الملحدين ولكن بعد عناء شديد لم أجد واحدة منها لأهنئك بها , لكن ياعزيزى الملحد ألم يستوجب عليك أن تهنئنا بشهر رمضان الذى واشك على الأنتهاء على سبيل الحسنى؟

أعلم جيدا" عزيزى الملحد إنك لن و أبدا" لن تقوم بتهنئة المسلمين , لأنك دائم  التهكم على الأديان الأخرى و على دينى الذى أنتمى الية دين رسولنا محمد الذى لا تكف عن سبه ليلا" نهارا" بحثا" عن انتصار ما يشفى لك سببا" لألحادك وسب كافة الأديان الأخرى أو ربما لفتح باب المجادلة لأحساس القوم من حولك أنك موجود!
لماذا تسب عقيدتنا وقرأننا الذى أمرنا فى العديد من أياته بالمعاملة الحسنه لغير المسلمين ("وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْناً") ورسولنا الذى لاتعرف عنه شيئا" و هو الذى كان يقبل الهدايا من غير المسلمين, لكن ياعزيزى أنت لا تجرؤ من الأساس على تهنئة غيرك وتتهم الأديان الأخرى أنها من صنع البشر. ولما لا وأنت مؤمن أن كل الكون ونشأته صدفه !!

أنى لا أجد نصيحه أقدمها لك أثمن من أقول ليعد كل منا إلى فطرته , ليعد كل منا إلى فطرته التى لم تشوهها الفلسفه ومراوغات المنطق و العقل .. ليعد كل منا إلى فطرته التى لاتقبل التشويه لأنها أساس الوجود ﴿فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا ۚ لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّم ُوَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ﴾ والله أخبرنا أيضا" ﴿ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيرًا ﴾ .

و هناك العديد من الأمثله ياعزيزى التى لا تنتهى التى تثبت أن الكون والأنضباط العظيم لسائر الخلق و المخلوقات ليس مجرد صدفة لأن بالحديث عنها بهذا المنظور هو الغباء و الجهل بعينه.كقولنا أن أصل الأنسان قرد وتتطور إلى أن اصبح على هيئته الأن! لكن ياعزيزى لماذا لم تتطور بقية فصيلة القرود كلها!

لماذا أنت فقط ومن يؤمنون بمثل نظرياتك هذه الذين تتطورا وأصبحوا على هيئتك الأن؟ لماذا أنت فقط؟

هل هى مجرد صدفة..هل وجودك فى هذا الكون هو مجرد صدفه؟

هل بالصدفه وحدها تستدل الطيور و الأسماك المهاجرة إلى اوطانها غير ألاف الأميال.هل بالصدفه وحدها تنمو أشجار الصحارى بدون بذور.هل بالصدفه وحدها يدرك عباد الشمس أن الشمس هى مصدر حياته فيميل بأتجاهها . هل بالصدفه النحل يحول الرحيق الى شمع وعسل.

يجيب القرأن بمجموع أياته إن الله أنزل الإنسان إلى الدنيا بفضول مفطور فيه..ليتعرف على مجهولاتها ثم يتعرف على نفسه و من خلال إدراكة لنفسه يدرك ربه.. و يدرك مقام هذا الرب الجليل فيعبده و يحبه و بذلك الله هو محبته و عطائه..خلق بالحب و للحب و العباده خلق.

لكن ياعزيزى الملحلد أن تقتنع بدون أثبات علمى أن كل شىء فى الكون هو مجرد صدفه , اذا" بالتأكيد أن ادعوك أيضا" بكلمة(عزيزى) هى مجرد صدفه.


  • 1

   نشر في 25 يونيو 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا