عقلية هولاند - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

عقلية هولاند

بقلم : محمد الدميري

  نشر في 15 يوليوز 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

" Nous devons protéger notre pays contre les menaces terroristes islamiques "

هكذ بدأ الرئيس الفرنسي فرانس هولاند خطابه بالامس , بعد حادثة الارهاب المروعة التي اصابت مدينة نيس و التي راح ضحيتها اكثر من 80 قتيل و مئات المصابين ,

و تعني بالعربية " علينا حماية بلدنا من التهديدات الارهابية الاسلامية ! " .

في الواقع , انا لم اكتب هذا المقال للدفاع عن الاسلام كديانة ولم اتي لكتابة صفحات طويلة مليئة بأيات و دلائل من القران تدل علي السلام و المحبة , ولا لكتابة قصص و روايات عن سماحة الرسول مع اليهود و النصاري .

* ولكن قبل اي شئ , لنتفق سوياً أن هذا المقال سيكون علي اساس منطقي فقط , وأعدك أني لن أدخل في تفسيرات دينية لكي انتصر عليك بكوني مسلم و مدافع عن ديني بالفطرة , و لنفترض من الان اننا جميعا مؤمنين بوجود رب , و لكن لا نؤمن بأي ديانة سماوية و كاننا اطفال لم يتعدي عمرهم 5 سنوات كل ما نعلمه في الحياة أن 1+1 = 2 .

اتفقنا ؟ مستعد ؟ .. رائع !

من الملفت للنظر في عالمنا الان , أنه عند حدوث اي حادثة ارهابية في اي مكان في العالم , يتم توجيه التهمة بعد الحادثة بدقائق الي الاسلام كديانة و يسارع المحللون و الخبراء في الاعلام بتفسيرات و تحليل متحيز عنصري واضح بدون انتظار نتائج التحقيق ! 

اما الطرف الاخر و هم المسلمون , فمنهم من يؤيد الحادثة و يبدأ بالشماتة بحجة ان الغرب هو من افسد الدول العربية بحروب ناهبة للثروات مثل العراق و دول اخري كافغانستان و غيرها , و منهم من يستنكر الحادثة لانه يري ان دينه لا يامره بقتل الابرياء وله حجته الدينية التي تقول " من قتل نفسا بغير حق فكانما قتل الناس جميعا "  ..

دعنا نبتعد عن كل هذا , و نفكر بدون اي نوع من انواع الانحياز الديني او العاطفي .. 

* هل من المنطقي ان يخرج رئيس وزراء فرنسا بالأمس بعد الحادثة بدقائق محدودة و يطلق كلمة " الارهاب الاسلامي " من لسانه باتهام واضح ؟! و هل يوجد وكالة استخبارات في العالم تستطيع الكشف عن منفذ حادثة مثل هذه بعد حدوثها بدقائق ؟! هل الرئيس الفرنسي اطلع علي نتائج التحقيق ؟ واية نتائج تحقيق تظهر بهذه السرعة ؟!

* بالامس , قال المتحدث باسم الشرطة الفرنسية في تصريح لقناة فرانس24 انه تم العثور علي جواز سفر تونسي بجانب الشاحنة و ان التحقيقات تقول انه هو منفذ العملية , هل من العقلاني ان يذهب انتحاري او ارهابي الي العملية و معه جواز سفره او بطاقة هويته ؟!

* هل من المنطقي ان يخرج علينا في كل حادثة ارهابية مسئولون كبار امنياً ويصرحون بانهم وجدوا بطاقة هوية لسوري و مرة لتونسي و مرة اخري لجزائري بجانب التفجير ؟! مثل حادثة كاليفورنيا الماضية و حادثة باريس و حادثة مطار بروكسل وبالامس حادثة نيس , هل هذا منطقي ؟!

*هل من المنطقي أن تشمت في قتل ناس ابرياء لمجرد ان حكوماتهم و حكامهم يتامرون عليك ؟! 

*هل من المنطقي ان الجماعات الارهابية التي " تعبر عن الوجه الحقيقي للاسلام ! " , كما يدعي دونالد ترامب , هل من المنطقي انها تهاجم الكعبة التي تُعتبر المكان المقدس للاسلام ؟! 

* وهل من المنطقي ايضا انك تنكر دائماً وجود متطرفين دينيا سواء في  الاسلام او في المسيحية  ؟!

هل تظن حقا أنه يوجد ديانة سماوية تنادي بقتل الابرياء ؟!

اجابة جميع هذه الاسئلة واحدة  ,

 " عندما يغيب المنطق .. يرتفع الصراخ "



  • 3

   نشر في 15 يوليوز 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات

هذا لمن يفكر , لكن للأسف قلّ من يبحث عن الحقيقة و اصبح تناولها جاهزة من الإعلام أسهل على العقول و القلوب . الكل بكى على ذلك الحادث في فرنسا و في كل وسائل الإعلام , لكن هل هناك من قرأ أو سمع عن حادثة الكرادة و التي حدثت من عدة أيام في العراق و راح ضحيتها المئات من الأبرياء , أم لأنهم عرب فلا يبالي بهم العالم , لكن العرب و العالم يبالي بما حدث في فرنسا فقط , مع حزني لكل الأبرياء أيا كانت جنسياتهم أو دياناتهم , لكن حتى الموت هناك عالم أول و عالم ثالث شيء مخزي.
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا