محاولة للنجاة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

محاولة للنجاة

In The Heart Of The Sea

  نشر في 19 ديسمبر 2015 .

القصه : يتكلم الفيلم عن قصه حقيقة لصائدين الحيتان ولكن في احد مغامراتهم يصادفهم حوت غير المعتاد ..


الممثلين وشخصياتهم : اهم شخصيات الفيلم هم طاقم الصيادين .. احبطت بشكل كبير في دور سيليان ميرفي الذي ادواره بدات تصغر وتاثيره بدا يقل رغم انه ممثل مهم جدا وايضا توقعت اني اشاهد شيء جميل من توم هورن لكن ايضا لم يترك انطباع قوي معي ، سوف ابدا مع بينجامين ووكر الذي جسد دور كابتن السفينة في صراع قوة وسلطة وزعامه مع اوون تشايس وهذا خط لم يكن ضروري جدا لكنه انعمل جيدا واهم مميزاته ان امكانيات ووكر بان يعكس ابعاد واقعيه للصراع داخل شخصيته لان تجسيده لم يكن مكرر او نمطي في صوره الشخص الغيران والذي يكيد لمنافسه فقط ، ننتقل لثنائى الفلاش باك والذي جسده بريندان جليسون و بين وشلو على الترتيب وهاذي اسماء مهمة واصحاب امكانيات تمثيليه عملاقه .. اول اهم دور في الفيلم هو اوون تشايس وانا سعيد فيه لانه عرف كيف يهرب من شخصية (ثور) واثبت نفسه انه ممثل متكامل وليس فقط وجه وسيم وهيئه لائقه وهنا يحط نفسه في تحدي صعب لدور يوجد فيه تحديات جسديه وتجسيديه كبيره ويفشل ! ممكن يكون ليس المسؤول الاول عن الفشل هذا لكن الفيلم اخذه مركز الاحداث رغم ان شخصيه القبطان بولر اهم واكثر اثاره للاهتمام الشيء الوحيد الذي كان ممكن يسند مكانت تشايس في الفيلم هو الاسهال في الفصل الثاني فصل التفجر والتحدي والمعاناة وطبعا التسرع في الفصل هذا اثر كثير في رؤية المشاهد للشخصيه واضن اننا نتفق بسهوله ان هيمسورث انه ممثل واعد ولكنه ليس ممثل هداف ، نقدر نقول انه انظلم والشيء الوحيد الذي ظلمه هو سيناريو الفيلم ..


السيناريو والاخراج : قصه الفيلم ماخوذه من كتاب بنفس العنوان للكاتب نتينيون فيلبريك ، حبكة الفيلم عظيمة طبعا وتسلسل الاحداث رائع الايقاع جيد جدا باستثناء فصل الكارثه طبعا واختيار توقيت الانتقال من بين الراوي والحدث يكاد ان يكون مثالي لانه لن يشعرك بالملل واكثر من هذا هو محمل بافضل لحظات الحوار في الفيلم لان الحوار في روايه الحدث نفسه لم يكن فيه شيء ملحوظ جدا .. مخرج الفيلم هو رون هاوارد احد اهم المخرجي على وجه الارض هاذي الايام طبعا ، شعوري هو ان مشهد هجوم الحوت كان مسيطر على هاوارد والحقيقة انه قدم تحفه ولكن انا كمشاهد لم اقدر احس في معاناة الابطال ولا قدرت اتعاطف معهم 


التقييم النهائي : الفيلم نجح في الصعب وفشل في السهل انك تثير اهتمام الناس بخط الراوي صعب وانك تدخلني فيلم كوارث وتشدني للعلاقات الانسانيه صعب ، السهل هو شق الكوارث نفسه لانك اثبت امكانياتك في التحديات البصريه كل الي كان مطلوب منك هو انك تعطي للفصل حقه من الوقت لم يكن يوجد اداء تمثيلي مبهر او مثير للاعجاب بشكل خاص وتوزيع الادوار اعطت حمل كبير على شخصيه .. تقييمي له هو 6.5/10 .


  • 1

   نشر في 19 ديسمبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا