متعة القراءة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

متعة القراءة

هواية القراءة

  نشر في 03 يناير 2016 .

لكل منا هواية يحرص صاحبها على إتباع الوسائل اللازمة لإشباع هذه الهواية ولعل القراءة واحدة من أشهر هذه الهوايات التي يشترك فيها الجميع ، فمن منا لا يقرأ؟ صحيح أن هناك تفاوتاً في نسبة ما نقرأ ولكن بالمحصلة النهائية كلنا نقرأ ولكن بنسبٍ مختلفة .القراءة شيء ممتع للغاية ، خاصة عندما تجلس في فناء الدار أو الحديقة المنزلية أو في غرفة المكتب مستمتعاً بأقداح الشاي والقهوة مع جريدة الصباح أو كتاب في التاريخ أو الأدب .

تأخذنا القراءة في هذه الكتب إلى عوالم مجهولة وآثار وأخبار وحوادث ، في كل يوم نعرف المزيد من خلال القراءة في رحلة شائقة تجعلنا نبحث عن الجديد في آخر الكتب صدوراً أو نتعقب خبراً أو حادثة معينة في أقدم ما وصلنا من كتب التاريخ ،تعرفنا القراءة على عادات الشعوب و تقاليدها وأعرافها وتلك أيسر طريقة لفهم هذه الشعوب وإبعاد صفة الغرابة عن هذه العادات والتقاليد.

القراءة تجعلنا نفكر ونناقش ونضع خطوطاً تحت عبارات المؤلفين والكُتَّاب ،علمتني القراءة أن أكون قارئاً ناقداً لا اكتفي بالقراءة فقط وقبول الأشياء على عواهنها فلا بُدَّ من مناقشتها والاقتناع بما جاء فيها. لذا احرص عند اقتناء أي كتاب جديد على  قراءته غير مرة ومن ثم وضع خطوط تحت العبارات والجمل التي تستدعي المناقشة والتفكير أو الردِّ على المؤلف! 

القراءة زاد يومي بالنسبة لي وقد ثبت عن النبي الأكرم محمد بن عبد الله - صلى الله عليه وسلم - أن له ورداً يومياً من القرآن الكريم لم يتركه في أحلك الظروف وأشدها ، وقد التزم الخلفاء الراشدون والصحابة الكرام والتابعون بتلاوة القرآن الكريم بهذا الورد اليومي من القرآن الكريم مع التفكر في معاني هذه الآيات ومحاولة تدبرها والعمل بها.

اقتطع جزءاً من وقتك وعش متعة القراءة ،لأنك ان كنت من غير القراء فقد أبعدت نفسك عن مباهج لا يعلمها إلاَّ القراء ،خُذ نفسك في رحلة جديدة لاستكشاف عوالم غريبة من خلال القراءة لا تدع الفرصة تفوتك.


  • 3

   نشر في 03 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا