ممثل حزب البعث خضير المرشدي يكفر السعودية - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ممثل حزب البعث خضير المرشدي يكفر السعودية

  نشر في 17 أبريل 2016 .

مرة اخرى لااريد ان اخوض حواراً مع صوفيا فيما يتعلق بالمواضيع السياسية وعلى نحو خاص الجوانب البعثية, لكن اذكارات صوفيا ومتابعتها المفرطة للكروبات البعثية وخاصة صفحة "محمد صكر" المهرج الذي يكتب من هاتفه الشخصي بيانات واكاذيب ويقوم بنشرها حتى يصدقها المساكين..!

عموماً من في غمرة الحوار مع صوفيا ذكرت لها نقاط مهمة احبب ان اشاركها معكم, تحتوي-النقاط- تناقضات فاخرة بأمتياز تضاف الى موسوعة تناقضات البعثية, اذ من الفكر البعثي واستخدامه المسيمات الاسلامية, ومن النضال والجهاد ولا اساس في الواقع, ومن لا اشتراك في الحكومة والكثير من الرفاق في الحكومة او ابنائهم, ومن الدولة الاسلامية والتعاون معها في قتال الصوفية الى داعش الارهابية.

لكن اقوى واخر تناقض والذي حاولوا تداركه لكن هيهات فقد رصده الحاج حمادي, قبل استعراض هذا التناقض لابد من اشارة, اذ كما تعلمون بأن الرفاق ومقربي خضير المرشدي و الغريري وغيرهم من الرفاق السائرون على هذا المنهج, يرجون بان السعودية سوف تقوم بمشروع انقاذي عن طريق التحالف الاسلامي وتفعل كذا, نعم فالسعودية التي لم يكف عن شتمها العبثيه طيلة السنوات الماضية, الان يقولون بأنها المنقذ الخارق للمعاناة العراقية وهي الحل الامثل, وبهكذا شعارات قد جلسوا معها وجلسوا مع قطر وقد اعترفوا بذلك الاخير في بيان ركيك انذاك, وما حصل من تفاصيل اللقاء بين الطرفين معلومة جدا..!

عموما السيد المرشدي بالرغم من موقفه السليم مع السعودية والداعم لها على وجه الادعاء ان صح التعبير وخاصة مؤخراً وللاسباب المذكورة, يناقض ويكشف نفسه بفضيحة صارخه في مؤتمر اسبانيا, وهذا التناقض وزلة اللسان تعني الكثير من ابزر ماتعني هناك "لعب خشن" كل منهم يريد ان يستغل الاخر في مصالحه...!

نعم اذ المرشدي في مؤتمر اسبانيا في معرض كلمته تحدث كثيراً كعادة البعثيين وقال كلمات ادرك فيما بعد حقيقتها تاثيرها فسارع الرفاق الى محاولة حذفها من خلال نص بيانه في المؤتمر؛ فالاختلافات بين ما قاله وبين البيان الورقي لكملته يصل الى نسب عالية, الان استعرض لكم هذه الفديو الذي يبداً من الدقيقة 10:22دقيقة وأنصتواً جيداً ماذا يقول :

يقول السيد المرشدي بأن "داعش هي صناعة الفكر السلفي السني التكفيري وتديرها دول ومنظمات واحزاب خلف هذا الفكر المتطرف... الخ"

اما في البيان فقد تم حذف هذه العبارة بانها صناعة الفكر السلفي السني التكفيري وتم وضع بدلاً عنها ما نصه :"إن (داعش) منشؤها وعقيدتها هو الفكر الديني السلفي التكفيري المتطرف وحاضنتها الفكرية والعقائدية والبشرية كل الاحزاب الدينية والحركات والمنظمات والتيارات السلفية التكفيرية المتطرفة في العالم وتحصل على الدعم من هذه الجهات وهي وريثة تنظيم القاعدة وأشد فتكاً منه"

هنا الرابط الذي يحتوي على نص كلمة المرشدي في مؤتمر اسبنانيا, قبل أن تذهبوا وتسمعون حجم التناقضات والتغير في كلام المرشدي الذي القاه وبين نص الكلمة التي قاموا بنشرها, اريد ان اطرح جملة من تساؤلات بريئة ومنها:

في بداية كلمة المرشدي والتي اشرنا اليها في الفديو المرفق ذكر بان هناك ميلشيات بالمئات تقوم بالعمل لاجندات ايرانية وتدار من الحرس الثوري الايراني, لم يقل هي تابعة وجنودها شيعة عراقيين يتفاخرون بقتلهم اهل السنة, للاسف لم يقل هذا قط؛ انما المرشدي قد برء الشيعة بهذا التغاطي المشبوه, واصبح السنة باعتراف ضمني من المرشدي هم الارهابيون والشيعة هم ملائكة؟!

 اما عندما ذكر تنظيم الدولة يقول "داعش هي صناعة الفكر السني السلفي المتطرف", حقا عجيب يا "مرشدي" ما هذه الازدواجية ؟!

طيب ان كانت مشكلتكم مع داعش فالامس عزة الدوري قالها علانية ومدح تنظيم الدولة وفي بيانه الاخير قام بالانقلاب وقال ذات خطابك بانها متطرفة وتكفيرية والخ من الاذكارات, التناقض هنا ليس ازدواجي انما ثلاثي, ليس فقط مع تنظيم الدولة , انما مع السعودية هل نسى المرشدي والدوري والرفاق اليوم في الحزب بان السعودية التي يطبلون لها بانها قائمة من الحكم السلفي وهو الذي تؤمن به وتعمل وفقه؟!

ام ان سلمان لاديني او ملحداً ولهذا تتعاونون معه؟!, وهل اصبحت مشكلة البعثيه مع الفكر السلفي؟! لااعلم وخاصة المرشدي في بيان تنويه له نشر في الوكالات الاخبارية بشأن حديثه عن وضع خطة لهزيمة تنظيم الدولة والميلشيات قال ما نصه:

"إن الحزب أيها الرفاق وهو يخوض كفاحاً مريراً ومقاومة باسلة متعددة الصفحات ضد قوى الاحتلال والطائفية والارهاب والفساد والتشويه والاجتثاث والرِّدة، فإنه يؤكد موقفه الثابت والمعلن منذ بداية الاحتلال في التمسك بخيار المقاومة والثورة طريقاً لتحرير العراق تحريراً كاملاً وشاملاً وعميقاً مع فتح باب اللقاء والحوار مع جميع الجهات العراقية والعربية والدولية بدون استثناء عدا الكيان الصهيوني"

واتساءل بدقة اذا كانت الجهات يهودية وليست صهيونية تجلسون معها؟! وهل هذه القاعدة في الحوار مع الكل شاملة بما في ذلك الفكر السلفي الذي تؤمن به السعودية؟!

ختاماً انا لايهمني اللعب بين البعثيه وبين السعودية ولايهمني كذلك موقف السعودية السلفية من هذا ما يهمني جداً واثار استيائي, هو لماذا المرشدي يلقي اللوم على تنظيم الدولة ويحسبه على اهل السنة ولم يلقي ويقول بان الميلشيات الشيعية هي ثمار الفكر الشيعي الاثنى العشرية المتطرف وهذا الفكر بدلالة التاريخ يسعى الى قتل وسفك دماء السنة ويكفرهم لماذا؟!, وخطابي ايضاً الى الوطنجية لماذا بذريعة الوطنية وشيعة العرب الذين لااعلم بأي كوكب موجودين واين هم؟ تقومون بتدمير وبخس دمائنا وعقائدنا الى متى؟!.

خارج النص :

هل عزة الدوري شارف رصيده على الانتهاء ومن هو خليفته؟!

المرشدي يدعي ذلك ويملح به كثيراً وصمد كذلك يدعي ويقول بانه البديل واخرون من تحت العباءة يقولون ذلك, السعودية بحسب معلومة سابقة لااعلم دقتها سوف تهيمين او تقوم بشراء البعثيه مع اطراف اخرى..., لكن الاكثر تاكيد من هذه المعلومة اخرى, وهي أخرى بان بديل عزة سوف يكون مفاجئ واختياره من لندن ليس المرشدي او الغريري ....!





  • العم حمادي
    العم حمادي كاتب ساخر ومحلل سياسي جاد, أكتب في الواقع السني العراقي وهمومه, من ليس معني بالشأن السني العراقي لايفهم ماذا أكتب, والمصاب بداء الانتماء لايسعد بما أكتب.
   نشر في 17 أبريل 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا