غابت عبلة عن ابن عمها عنترة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

غابت عبلة عن ابن عمها عنترة

  نشر في 02 مارس 2020  وآخر تعديل بتاريخ 04 مارس 2020 .

    أصعب شيء في الحياة،أن تسعى وراءشيء لا تؤمن به ..،و أنت تعرف استحالة تحقيقه  على أرض الواقع..،وأكثر من ذلك ، تسويق شعارات رنانة من أجل تضليل  العباد والتمويه..ولربح الوقت..،أجيال بعد أجيال..

فقصة عبلة وابن عمها عنترة ،تشبه الحالة العربية..،عبلة أغرمت بابن عمها الأسمر..،لكن ابوها لم يرضى بتزويجها لذلك الفارس الشجاع عنترة ..،ذنبه ،أنه ابن أمة...،رغم رابطة الدم والقرابة ،لم يشفع له ذلك..، رغم أنه لم يختر أبوه ولا أمه..،خطأه الوحيد ،أن لونه مختلف.. و ربما أبوه وقع في المحظور..

   العرب أشقاء وأبناء عمومة ويحبون بعضهم البعض ،لكن لا مجال للوصال و التواصل..،السبب ،أنهم عرب و أبناء عرب..، فلا مجال بين المساواة بينهم..، فالتوازن يفقد الود..و ينحر الشرف والنبل..،أن نتساوى هذا محال..

   خيرات العرب كثيرة..،أراضيهم شاسعة ..، مناطقهم استراتيجية، لهم طاقة بشرية هامة  وطبيعية ..،يمتلكون  أهم طاقة العالم..،لكن هناك معارضة أب عبلة  لزواجها من عنترة..،ومن العرب من هم أفقر فقراء العالم..

  إن جامعة الدول العربية أسست قبل منظمة الأمم المتحدة..، ولم نجتمع لحد الآن..، لا سوق عربية مشتركة..،ولا  فتح الحدود بين دول الأشقاء.. وأبناء العم..و لا..،و لا..

 صعب جدا أن تكون عربي..، يحتار فيك الآخرون ..؟

لما يشاهد في بعض العواصم الاوربية عربي يقود سيارة من ذهب..، أو يمنح للمارة رزمة من الدولارات في الشارع..، أو يتبرع لإصلاح الحدائق..،بالفعل سيحتار عندما يرى جثت ابناء العرب ينفضها البحر ،بعد غرق قوارب الموت وهم مغامرين للوصول  للضفة الأخرى..،التي تركنا فيها قصر الحمراء بالأندلس..،لأن طائفة أب عبلة ،اختلفت مع طائفة أب عنترة..،فضاعت عبلة وطرد عنترة..

 تناقض صارخ بين الغنى العربي والفقر العربي ..،أمة واحدة..،"خير أمة أخرجت للناس" ..

كلام في كلام ..،كل الدول العربية تتصارع أو تتحارب  مع بعضها البعض..،أصبحت القضية الفلسطينية تباع و تشترى ..، فلا اتحاد رأينا ، ولا تقارب..،مجرد شعارات..،الكل يخبط خبط عشواء..،تجمعنا القبلة  والصلاة فقط..،حتى توقيت بداية شهر رمضان والأعياد لم نتفق عليها..

 مرت اجيال وأجيال والكل يسمع بالمؤتمرات العربية واللقاءات ..،لكن ذون نتيجة..،المجاملات وتبادل القبلات والعناق..أمام الكاميرات..،ننتظر وننتظر..،فطال الإنتظار.. لا شيء تحقق على أرض الواقع..،فقذنا الأمل في كل شيء جميل..، أصبحنا ننعث بالإرهابيين ..،المتخلفين .. وبزيري النساءو المستهلكين فقط..،بلداننا سوق لمن هب ودب..،خيراتنا للغرباء ..

هل فعلا الدول العربية حصلت على استقلالها بعد الإستعمار..؟هل لهذه البلدان سيادة؟ هل هذه الدول لها حرية اتخاذ القرار؟

   رحم الله عبلة وعنترة..،لم يدخلا التاريخ عبثا..،إنهما تشبثا ببعضهما وعاهدا ولم يخونا..،ولم يكونا يعرفان أن هناك حدود بين بلدان العرب حتى...



  • 5

   نشر في 02 مارس 2020  وآخر تعديل بتاريخ 04 مارس 2020 .

التعليقات

إيمان منذ 4 شهر
مقال رائع. صدقت.
يتباهى العرب بنقودهم في الدول الاجنبية"عقدة الخواجة" وإخوانهم العرب لاجئين وفقراء.
والجامعة العربية لم تعد للمؤتمرات... بل للمؤامرات.... أخ ضد أخيه.
كان الله في العون.
4

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا