ثقافة الإختلاط - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ثقافة الإختلاط

  نشر في 12 نونبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 02 ديسمبر 2016 .


تحدث الحكماء و روى العلماء الكثير و المثير من الأمور المعقولة و المغلولة و المسرحة و المصفطة عن ثقافة الإختلاط و الإندماج بين الجنسين المرأة و الرجل و قد قدمت و أوردت المرأة قبل الرجل في السياق و المساق احتراماً و إجلالاً لمن أختلط بها و أخالطها في العمل أو على مقاعد الدراسة و لي في ذلك قصدٌ و فراسة .

لقد حرمت بعض الأديان و جرمت بعض الأوطان الإختلاط و أجازتها أخرى عبر الأزمان و لكلٍ منها لها وجهة نظرٍ و برهان توضع في الميزان و الحكم لعقل الإنسان ، أيهما حلال و أيهما حرام و أيهما سيان؟ كلها بيد رب الأرباب خالق الإنس و الجان .

عندما يختلط الإنسان بإنسانة و يطلق عنان لسانه في مرْبعٍ

مكتظٍ بالبشر ، أينقص ذلك من إيمانه ؟ أم يثقل كاهل أوزاره ؟ لن أطرق الأبواب بحثاً عن الجواب بل سأسألكم طُراً و إن كان السؤال مراً أجيبوا عنه سراً، ماذا تقولون حين ترون و تبصرون رجلاً يجالس إمرأة ؟ كلٌ منا له وجهة نظرٍ و ومضة فكرٍ ينظر من خلالها و يرمق بها الحياة و ما بين طياتها و ثناياها، بعضكم يحلل و بعضكم يفسر ، هل هي حليلته ؟ لا بل زميلته أو قد تكون حبيبته ، هنا يصدح العقل الباطن بما هو مبطن في اللا وعي و يتضح إن كنا نحسن النوايا و نبرها أم نسيء إليها بقصدٍ أو بلا قصد . إن الإختلاط ضرورة ملحة و داعٍ ضروري مثلما يصرح و و يفصح علماء الإجتماع كلما اجتمعوا على مائدة مترعةٍ بموضوعاتٍ دسمةٍ كهذه و لهم في ذلك أسبابٌ لأولي العقل و الألباب كي لا يصنفون من الدواب المعلقة في المحال و على الأبواب ، لأن الإختلاط يحمينا و يغنينا عن الشذوذ و النشوز و و بالزوجات و البعلات فيه نفوز بعيداً عن زواج الأقارب و دنف التجارب و ويلات و آهات الأمراض الوراثية و نتائجها العكسية .

عزيزي القارئ اختلف معي كيفما شئت و أردت ، إن كنت تخالف الإختلاط و تخافه فاحذر من أن تختلط أفكارك ببنات أفكاري خشية أن يحدث ما تفكر به أنت أو ما أفكر به أنا -دقيقة- هلا أخبرتني بم فكرت ؟


  • 1

   نشر في 12 نونبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 02 ديسمبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا