زرقاويريدون - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

زرقاويريدون

لِنلجَ إليهِ إذًا

  نشر في 14 ماي 2018 .

" هل تتذكر ما كنا نفعله بهم من قبل؟؟؛ أظن أنه قد حان الوقت لهم كي يروا في أعيننا ما كنا نراه في أعينهم قديما ونتلذذ به؛ وهذا كله بفضل اختراعك العظيم يا دكتور حسام!!!!

..................................................

إنها العاشرة صباح الجمعة العاشر من سبتمبر عام 2031 ؛ يوم مشرق هاديء بلا عمل ولا التزامات؛ وبالنسبة لكسول مثلي ينتظر ذلك اليوم بشوق حار فالأمر أكبر من مجرد يوم عطلة.

ولكن لطالما ظل ذلك ال حسام في حياتي فلن أهنأ علي يوم مثل هذا أبدا؛ حسااااااام ! دعوني أعطيكم نبذة صغيرة عنه؛ حسام الزرقاوي صديقي منذ أكثر من عشرة أعوام حيث كنا ندرس سويا في كلية الصيدلة جامعة الزقازيق والملقب ب(عبقرينو) أو ( حسام اختراعات) ؛ مجنونٌ حالمٌ يعيش دائمًا في حياةٍ وردية من صُنعه الخاص ولا يسمح لأي أحد أن يعكر صفوها.. أبدا ؛ أااااااااااه كم أيقظني ذلك اللعين في منتصف الليل ليسألني عن رأيي في فكرة جديدة أو اختراع خطر بباله؛ بالرغم من أنه يعلم علم اليقين أن دقيقة واحدة من النوم أهم عندي من كل اختراعات الدنيا. لنكمل قصتنا إذا.

استيقظت منزعجا بسبب صوت دقات هاتفي لأجد أنه حسام:

ماذا تريد في تلك الساعة أيها ال(******) ؟؟

لا أعلم متي ستظهر لي بعض الاحترام حين أهاتفك؛ فكلها أيام وسأصبح مخترعا مشهورا وحينها ستفتخر بأنك صديقي المقرب؛ المهم؛ أريد أن أراك في منزلي خلال نصف ساعة وضع في حسبانك أنك ستقضي اليوم معي.... سلام.

حسام حساااام... ( أغلق الهاتف ... ياله من حيوان ) .

في منزل حسام: أوووووه دكتور عمرو مندور أخيرا شرفني بزيارته... كيف حالك أيها ال... ؟؟

أنت تعرف جيدا يا حسحس أنه لطالما طالت معرفتي بك فسيظل حالي قطران ؛ ماذا تريد؟؟؟

هاهاها حسنا؛ لقد نجحتُ أخيرًا واخترعت عقارا جديدا وحققت حلمي الذي أخبرتك به مرارا حين كنا ندرس في الكلية.

أها اخترعت عقارا جديدا؛ عظيم.... عظيم جدا؛ ألم يخبروك في الكلية نفسها أيضا أن ما تقوله ما هو إلا محض هراء قد ينتج أحيانا من تعاطي بعض المخدرات؟؟ وها أنت توقظني لتريني عمليا _ولأول مرة _و بكل فخر ما قد يفعله الحشيش بأمثالك؛ حسبي الله ونعم الوكيل.

عمرووووو!!! كف عن المزاح أرجوك لقد اخترعت العقار بالفعل؛ عقار ( الزرقاويريدون) أو (عقار العالم الموازي) والأن سأقوم بتعاطيه وأمامك فقط عشر ثوان لتقرر هل ستساعدني أم لا؛ . ( قالها بعصبية وحزم شديدين).

حسنا .... حسنا؛ ولكن أظن أنه من حقي أن أعرف ماذا سيفعل بي وبك ذلك ( الزفتيريدون ) _إن سمحت لي طبعا_ أيها المخترع العظيم؟ ؛ فيمكنك أن تعتبر تلك أمنية أخيرة لشخص محكوم عليه بالاعدام.

بكل بساطة هذا العقار سيجري عليك تحولات جسدية وكيميائية وزمنية حيث ينقلك إلي عالم موازي خارج عالمنا تماما فتستطيع من خلاله أن تري عالم البشر علي حقيقته؛ حتي إني جعلت اسمه (زرقاوي) نسبةً إلي عائلتي العزيزة؛ والمقطع الأخير (ريدون) حيث أن تأثيره أقرب إلي أدوية الذهان والتي تنتهي بالمقطع ذاته ( ريسبيريدون و زيبرازيدون) وغيرهم.

تبا لأفلام ( سمير وشهير وبهير ) و (الفيل الأزرق) التي ذهبت بعقلك؛ أنت تعلم أكثر مني أن ما تقوله درب من دروب الخيال.. يا دكتور.

يمكنك أن تجرب بنفسك معي أو تتركني لحالي وسأعد الي عشرة ثم أنطلق وحدي..... واحد .. اثنان ... ثلاثة ......

حسام انتظر انتظر سأجربه معك وأمري الي الله أعطني جرعة العالم الموازي و لِنَلِجَ إليهِ إذًا ؛ أشهد أن لا اله الا الله وأشهد أن محمدا رسول الله.

..............................................

ما هذا يا حسام ؛ لقد انتقلنا الي مكان أخر بالفعل ولكني أشعر بإحساس غريب في جسدي؛ أشعر أن لي ذيل وفراء؛ حسام حس... ؛ ما هذا ؟؟ فئران!!!!!! عقارك حولنا الي فئران يا ابن ال... .

تكلم بأدب إذا سمحت؛ تحولنا إلي فئران بيضاء نظيفة وغالية الثمن ولسنا فئران شوارع مقززة؛ هيا دعنا نستمتع بعالمنا الجديد ونستكشف عالم البشر من منظور أخر يا صديقي العزيز وعندما يتنهي مفعول الدواء سنعود إلي المنزل تلقائيا؛ لا تقلق كل شيء مدروس.

أنت تمزح!! ألا تدري حجم المصيبة التي نحن فيها؟؟ ؛ انتظر انتظر أظن أنني أعرف ذلك المكان جيدا ؛ يا للمصيبة ... يا للمصيبة نحن في معمل قسم الفاراكولوجي في صيدلة الزقازيق يا حيوااااااااان؛ انظر حولك ستري الفئران في كل مكان؛ " هل تتذكر ما كنا نفعله بهم من قبل؟؟؛ أظن أنه قد حان الوقت لهم كي يروا في أعيننا ما كنا نراه في أعينهم قديما ونتلذذ به؛ وهذا كله بفضل اختراعك العظيم يا دكتور حسام!!!! استعد للحقن إذا ؛ استعد للتشنجات؛ استعد لمليون إبرة ستنغرس في جسدك .... استعد للموت وسط سخرية عشرات الحمقي المراهقين ذوي المعاطف البيضاء.

* لا أظن أنهم سيفرحون بما سيُفعل بنا لأنهم ضحايا مثلنا ؛أو بمعني أصح ( مفعول به ) ؛ بينما نحن كنا نتلذذ لأننا ( فاعل) والأهم لأننا بشر زُرعت فينا غريزة الشر بنسبةٍ ما؛ يا لهم من مساكين؛ فقط ادع الله أن ينتهي مفعول ( الزرقاويريدون) قبل أن يأتي المعيد ويبدأ عمله الذي تعرف طبيعته بكل تأكيد يا فرفور.. أقصد يا عموور.

* حسام ؛ إنه قادم نحونا ماذا سنفعل؟ حسام إنه يحمل محقن في يده ؛ سيمسكني من ذيلي ويكتفني يا حسام؛ حسام حسااام حسااااااام لااااااااااااااااااااااااااا.

-استيقظت مذعورا علي صوت صراخ زوجتي وهي تهرول ناحيتي بكوب من الماء وتستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ؛ الحمد لله إنه كابوس إذًا ..... مجرد كابوس ؛ ولكن حدث مالم أتوقعه بعد ذلك؛ فقد دق جرس هاتفي وكان ذلك حسام يدعوني لمقابلته في منزله مبررًا ذلك بأنه يريد أن يريني اختراعه الجديد ؛ ولكن ردي كان مختلفا تماما تلك المرة ؛ حيث رددت بكل هدوء... ( النمرة غلط يا حسام ).

تمت بحمد الله



  • 3

   نشر في 14 ماي 2018 .

التعليقات

hiyam damra منذ 3 شهر
قصة جميلة استمتعت وأنا أقرأها بلغتها الساحرة.. ربط جميل بين الخيال والحقيقة لتأتي النهاية بصورتها المدهشة.. لا فض فوك
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا