العالم فى سلام - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

العالم فى سلام

العالم يمر بحاله من السلم

  نشر في 21 يوليوز 2017  وآخر تعديل بتاريخ 21 يوليوز 2017 .

أعلم تماماً ما يمر العالم به الأن و أعلم مساوئ الأمور وعواقبها , فى صباح كل يوم نرى كم قتيل قُتل اليوم في سوريا وكم مصاباً اليوم في فلسطين وكم جريح اليوم في العراق ..أصبحت مواقع التواصل الأجتماعى تشتعل بالغضب من كل مايحدث الأن والوسائل الأعلاميه تنقل كل شئ بالصوت والصوره .

أنتشرت جرائم كثيره في الوطن العربي وفي العالم كله , العمليات الأرهابيه وخطف الأطفال وسرقت الأعضاء وتجارة البشر وتجارة المخدرات وووالخ ..الجميع يظن أنها نهاية العالم وأن هذا هو أسوء زمن في تاريخ البشريه .

ولكن الحقيقه ليست كذلك , هذا هو أفضل زمن في تاريخ البشريه .. الزمن لا يتغير العوامل الزمنيه هي التي تتغير بمعني أن في الماضي لا يوجد وسائل أعلام او أنترنت او هواتف محموله كانت حياتك عباره عن منزلك فقط أنت تعيش في منزلك ولا تدري ماذا يحدث في المدينه المجاوره لمدينتك لا تعرف ماذا يحدث في باقي البلاد لا تعرف ما هو شكل كوكب الأرض وكم عدد القارات وماذا يحدث في كل قاره الأن ..في الماضي الأنعزال كان جزءاً أجبارياً فى حياة كل انسان .

حدثت مجازر وحوادث لا تتكرر الأن .. مجازر دمويه شديده , البشر قديماً يتعاملون بشئ من العنف حتى ولو علي مستوى الترفيهه كانوا يلعبون نوعاً من أنواع المصارعه ولكن مصارعه حتي الموت! , الناس يستمتعون بموت شخص أمامهم لمجرد لعبه شخص يسيل دمه مثل الماء الي ان يموت والناس يفرحون ويتسمتعون بهذا .

 حضارات كثيره كنت تستخدم أساليب -غبيه- للتقرب من الألهه .. حضارة الأزتك كانوا يضحون بعشرون ألف شخص سنوياً تقرباً للألهه , ووأد البنات في عصر الجاهليه ..في بريطانيا في القرن السابع عشر كان يوجد في القانون البريطاني 222 تهمه تؤدي الي أعدامك! .. وفي أوروبا قبل سنة 1940 كان لمدة 600 سنه يحدث بين دول أوروبا حرب كل سنتين علي الأقل .

حدثت حروب كبيره في الماضي كانت من الممكن أن تؤدي الى هلاك البشريه .. تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي وغرق أكثر من 15 مليون شخص , حرب يان الأخيرة والإنتقال إلى عصر اسرة مينغ في الصين وقتل 30 مليون شخص , ثورة لوشان في الصين وعدد القتلى 35 مليون قتيل , ثورة تايبينغ في الصين وعدد القتلى 35 مليون قتيل أي سدس سكان العالم حينها , المجاعة الصينية العظمى وعدد القتلى 40 مليون قتيل , جرائم الاتحاد السوفيتي عدد القتلى 43 مليون , الفتوحات المغولية والتي قامت امبراطورية المغول على يد القاتل جينكيز خان ،وأصبحت أكبر إمبراطورية في العالم على الاطلاق ، كان في ذروتها تغطي 16٪ من مساحة الأرض! وعدد القتلى 60 مليون قتيل , والحرب العالميه الأولي وكان عدد القتلي يتراوح بين 60 - 65 قتيل والحرب العالميه الثانيه كذلك أيضاُ , والاستعمار الأوروبي للأمريكتين وتهجير أهلها الأصلييون وأبادتهم وقتل حوالى 80 مليون شخص يعيشون في الأمريكتين ..ناهيك عن عدد المصابيين في كل هذا , كل هذا حدث دون وسائل أعلام او أسلحه متقدمه , معادلات الأغتصاب ليست كما في الماضي معادلات الصيد ليست كما في الماضي معادلات قتل الحيوان ليست كما في الماضي معادلات الحروب ليست كما في الماضي معادلات الأهتمام بالأنسان ليست كما في الماضي كل شئ تحسن عن الماضي , أنتهت الحروب والمجازر وتقدم العالم عن أي وقت سابق الأن ونحن نعيش بحسب الأحصائيات والنسب في أفضل زمن في تاريخ الأمم , نحن نملك مصيرنا فى أيدينا يجب أن ننهى كل شئ وننهى حروبنا ونحاول أن نتقدم مثل بلاد عديده توقفت عن الحرب وتقدمت . 



   نشر في 21 يوليوز 2017  وآخر تعديل بتاريخ 21 يوليوز 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا