اذلال برشلونة من "ناشئ " اوروبيا و الحل في يد بارتوميو. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

اذلال برشلونة من "ناشئ " اوروبيا و الحل في يد بارتوميو.

  نشر في 16 فبراير 2017 .

سحق باريس سان جيرمان نظيره الكتالوني برباعية نظيفة في ليلة لن ينساها عشاق الفريق الفرنسي ليضمن العبور بنسبة 90 % إلى الدور المقبل .

*بدأ الفريق الفرنسي المباراة بضغط واضح و بسيطرة كبيرة سعيا في احراز الهدف الأول فبدا فريق العاصمة بشخصية عظيمة عكس مبارياته السابقة مع برشلونة .

-توجت سيطرته باحراز انخيل ديماريا هدف رائع من ركلة حرة مباشرة سجلها الارجنتيني ببراعة على يسار الحارس تير شتيجن .

* عاد برشلونة للمباراة و سيطر عليها و لكنها سيطرة سلبية فلم يشكل أي خطورة تذكر على مرمى المنافس بسبب التمركز الرائع لدفاع و خط وسط الخصم فكان يتحول باريس في الحالة الدفاعية إلى 4/5/1 لمنع وصول الكرات إلى ال " MSN " .

- كان خماسي الوسط بمثابة الحائط أمام دفاع و خط وسط برشلونة فكانت مهمته الاساسية اغلاق زوايا التمرير و المساحات مستغلا ضعف خط وسط الفريق الكتالوني في صناعة اللعب .

* مارس باريس سان جيرمان الضغط العالي ببراعة فخنق الخصم في مناطقه فلم يستطع الفريق الكتالوني الخروج بالكرة فكان يضغط بثلاث لاعبين "دفعة واحدة" على تير شتيجن تارة و تارة يقوم كافاني بمفرده بالضغط عليه بينما يتكفل الجناحين بالظهيرين لاجبار الحارس الشاب على تمرير كرة طويلة تمنع برشلونة من بناء الهجمة .

*استغل ايمري دخول ميسي المتكرر إلى العمق فاعطى تعليمات واضحة لكورزاوا بالتقدم ليكون بجانب دراكسلر مع تحول ماتويدي إلى الرواق الأيسر وبالتالي كان روبيرتو و جوميش يواجهان هذا الثلاثي بمفردهما فصنع باريس الزيادة العددية المرجوة و شكل خطورة كبيرة على برشلونة من هذا الجانب .

*تكمن مشكلة برشلونة في مباراة اليوم أن الفريق لا يضغط ككتلة واحدة، خط يضغط ولا يجد الدعم من باقي الخطوط، كما ان الضغط عشوائي وبلا أي تنظيم، فلا إغلاق لزوايا التمرير ولا إفتكاك للكرة، وبالتالي باريس لم يجد اي صعوبة في الخروج بالكرة بالاضافة إلى الارتداد البطئ لخط الوسط المعتاد مع سوء تغطية من الدفاع كما في هدفي باريس الثالث و الرابع.

-بالاضافة إلى ذلك, كان التمركز الدفاعي سيئا للغاية لبرشلونة فكنا نري مواقف كثيرة 3 x 3 في الهجمات المرتدة لدى الفريق الباريسي .

مع ايضا عدم تغطية جيدة من قلبي الدفاع بالاشتراك مع الظهيرين , كل هذه الاسباب أدت إلى انهيار برشلونة و استسلامه في مباراة اليوم .

*مشكلة برشلونة تكمن في ضياع "استايل" اللعب لديه و فقدان الفريق لهويته لذلك الحل في يد بارتوميو بعدم التجديد للويس انريكيه و جلب مدرب لديه ال " DNA " الخاص بالفريق الكتالوني مع الاعتماد علي اللاماسيا لاعادة هوية و عظمة الفريق التي تكمن في "استايل" لعبه القائم على الاستحواذ و الضغط و التمركز .

*بالفعل حسم باريس الصعود بنسبة كيبرة للغاية و لكن يوجد بصيص من الأمل لدى البلوجرانا اذا ظهرت شخصية و خبرة اللاعبين و تم تحضيرهم ذهنيا و بدنيا قبل المباراة.

.


  • 1

   نشر في 16 فبراير 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا