دونالد ترامب : السياسى الأخطر فى تاريخ الولايات المتحدة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

دونالد ترامب : السياسى الأخطر فى تاريخ الولايات المتحدة

نظرة على السياسى الأقوى المتعصب الأوحد والوحيد فى العالم الحديث

  نشر في 12 أبريل 2016 .

بحلول عام 1989 كان دونالد ترامب غير قادر على الوفاء بسداد دفعات القرض ، على الرغم من ذلك وفى الموجة الإقتصادية التى كادت أن تودى بشركة ترامب وجميع مشاريعه فى سوق العقارات والتى سبق لها بالفعل أن دمرت معظم شركات الولايات المتحدة ، كان المتهور ترامب يبيع سنداته العالية  لتمويل بناء الكازينو الثالث له، الذي يعادل 1 مليار دولار ، على الرغم من انه عزز أعماله التجارية مع قروض إضافية وتأجيل مدفوعات الفائدة، إلا أن زيادة الديون بحلول عام 1991 جلبت ترامب إلى إفلاس الأعمال  ، وعلى حافة الافلاس الشخصي ومع زيادة معدلات الفائدة ، تنازل عن 50 % من الكازينو لحاملى السندات الأصلية التى سبق واستخدمها لتسديد القروض وديون اخرى ، ليعود مرة اخرى دونالد ترامب .

هذه المقالة تتحدث عن دونالد ترامب المرشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية .

فى الحقيقة دونالد ترامب له أوجه كثيرة تستطيع أن تنظر إليها من جميع الزوايا والإتجاهات وسوف نتعرض لذلك فى هذا المقال ولكن كبداية ، بدأت شهرة دونالد ترامب عندما بدأ فى التحدث فى البرامج التلفزيونية بوقاحة شديدة جدا ً مع مقدمة البرنامج .

كرجل سياسى دونالد ترامب حصد شهرة عالية هو وأسرته إذ ينحدر من أسره ثرية جدا ً لديها شركات وأعمال ضخمة فى مجال العقارات وبعد حصوله على بكالوريوس علوم ذهب للعمل فى شركة والده مفضلا ً عمل العقاارات على أى عمل آخر أو طموحات أخرى ، وفى أول فرصة له فى شركة والده كمسؤول لشركة كبيرة تعمل فى مجال العقارات ، كما يمتلك برج ترامب Trump Tower في نيويورك و برج ترامب الدولي في شيكاغو. ويملك الكثير من العقارات فى بلدان كثيرة فى الولايات المتحدة الأمريكية ( مانهاتن ، ضواحي مدينة نيويورك ، فلوريدا ) 

دونالد ترامب  : نجم هوليود 


دونالد ترامب عام 1980 كممثل


حصل دونالد ترامب على إثنين من جائزة الإيمى عن نجاح بعض مشاريعه فى هوليود (مثل Home Alone 2: Lost in New York, The Nanny, The Fresh Prince of Bel-Air, Days of our Lives)، وكممثل (The Little Rascals.) فقد كان ترامب موضوع الكوميديين، الكرتون، والكاريكتير على الإنترنت. بالإضافة إلى النماذج المذكورة أعلاه من وسائل الاعلام، كان ضيفا على البرامج الحوارية ومختلف وسائل الإعلام الأخرى. 

في عام 2003، أصبح ترامب المنتج التنفيذي والمضيفة للشبكة ان بى سى في برنامج المشاهد الحقيقية، The Apprentice ،حيث يقوم مجموعة من المتنافسين في إدارة واحدة من مؤسسات ترامب التجارية. المتسابقون الآخرون تباعا يخرجوا من اللعبة. في عام 2004، قدم دونالد ترامب طلب علامة تجارية لبشعار "أنت طردت". فى برنامجه يعتبر دونالد ترامب واحد من أكثر الإعلاميين أجرا ً بعد تبين نجاح مشروعه فأصبح يُدفع له 3 مليون دولار فى الحلقة الواحدة ! .

 لاعب غولف متحمسا. وهو عضو في نادي القدم المجنح للجولف في مارمونيك، نيويورك، وأيضا يلعب بانتظام في الدورات الأخرى التي يملكها ويديرها.

الأوساط المحيطة ورأيها فى دونالد ترامب 


ترامب الحقير


كيافع مسلم اتعارض بشكل كامل مع دونالد ترامب بغض النظر عن تاريخه ، والسبب بسيط ، التصريح الذى أصدره وهو منع المسلمين من الدخول إلى الولايات المتحدة ، كما تعلمون ، البعض منا طموحه يتعدى تلك المرحلة ، ويجب ان تنظر إلى الولايات المتحدة على أنها منبع الإبتكار وجميع الثورات التكنولوجية وبالحديث عن ذلك ، الولايات المتحدة الأمريكية تعد الدولة الأكثر تقدما ً منظما ً فى العالم حيث تحتوى على الكثير جدا من الشركات التقنية فى منطقتها ، شركات تقدر بملايين واخرى تقدر بمليارات وهذا يجعل الإقتصاد فى شئ من الإنعاش ويجعل النظام الإيكولوجى للولايات المتحدة أكثر تعقيدا ً من قبل وبالتالى المحافظة على إستمراره وإستقراره ، بالإضافة إلى أنها تحوى وتضم الكثير من رجال الأعمال المهمين والأغنى فى العالم أشهرهم بيل جيتس ووارنر بافيت ومايكل ديل ، وهنا يجب ألا نقلل من شأنها لتلك الأسباب وهى فى الوقت الحالى الملاذ الوحيد للجيكس أمثالك وأمثالى .

لماذا نتحدث عنه ! .؟

لأنه الشخص الوحيد والمرشح بواسطة 87 % للرئاسة ، صديقى ، إنه يمتلك الكثير من العقارات ومشارك فى كثير من المجالات وبفخر يحصل على جائزتين إيمى كممثل وكمخرج ومسلسلاته التى أنتجها أخذت الكثير من الجوائز .

وأنتم أصدقائى الأمريكين المترجمين لمقالاتى وتقرأونها الآن ، أريد أن أخبركم بشئ تعرفونه مسبقا ً ، لم يعد هناك المزيد من ديفيد فروست وأنا أكاد أن أجزم أنه لو كان هناك ديفيد فروست لكان أخضع بيل كلينتون وأوبااما إلى محاكمات تلفزيونية للتحدث عن أخطائهم فى البيت الأبيض ولكن هذا 







  • 9

  • محمد عطا
    كاتب مقالات ومؤلف قصص ، طموحى أن أصبح أعظم كاتب مقالات فى التاريخ ، هدفى هو إلهام العقل وليس البشر ، إن مقالاتى أشبه بسلسلة من الذهول ، أرتجل فيها ولكن لا بأس طالما إستخدمت عقلى كثيرا ً فى التفكير ، حان الوقت لينبثق ذلك عل ...
   نشر في 12 أبريل 2016 .

التعليقات

Heba Hamdy منذ 4 شهر
ولكن هذا ..أين بقية المقال!!
0
ممتاز ...
0
فدوى منذ 8 شهر
أشكرك على طرح موضوعك ولكن أسمح لي يا أخ محمد أن أطرح عليك سؤال ترامب قال سيمنع المسلمين من الدخول الى الولايات وفي مقالك اخبرت لما له من نفوذه ثم قلت كل منا له حلم او رغبه في القدوم الى أمريكيا او بما معنى ذاك السؤال يعني هل يجب على كل المسلمين المقيمين في أمريكيا أنتخاب ترامب؟؟؟؟
0
محمد عطا
لا طبعااا ..انا بس بسلط الضوء على ترامب كسياسى خطر وبقول ان طموحنا اننا نوصل امريكا هينعدم لو تولى الرئاسة ..احنا مش فى ايدينا حاجة سوي الانتظار والنظر عن كثب
فدوى
شكراً اخي الكريم على الرد والتوضيح وأحيطك علما حتى الشعب الامريكي لا يرغبة أنا مقيمة في أمريكيا واسمع أراء الناس عنة

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا