"تلك هي الأنثى" - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

"تلك هي الأنثى"

رغم أنها تؤمن أن اختيار العقل أكثر صواباً … إلا أنه يصعب التخلي عن أشياء اختارها قلبها!

  نشر في 31 غشت 2019  وآخر تعديل بتاريخ 01 شتنبر 2019 .

منذ القدم ينظرالمجتمع إلى المرأة على أنها مخلوق ضعيف..فان كتبت نظروا الى كتاباتها على انها نفثات لا روايات .. أي مذكرات أي اعترافات أي إسقاطات .. أي ترمي بأحمالها للدنيا وتقول خذوا هذا ما لدي .. هذا ألمي .. هذا أنا .. وأنا ضحية .. أنا اعترف أني أخطأت لكن خطأي سببه الضعف و الحب و الصدق .. أنا صدقت ما قالوا لي ولهذا وقعت في هذا الفخ .. خذوا واحكموا !

رغم أنها تؤمن أن اختيار العقل أكثر صواباً … إلا أنه يصعب التخلي عن أشياء اختارها قلبها!

صراع بين قيود جامدة مفروضة على حياتها وعمق لا ينفد لتجربتها , و الذي تؤكده قدراتها على كل من التمرد و التفوق و المحفور في الجانب الثاني من عقلها , يكون فظيعا فقط لأنه يلقى بظلاله على شيء رائع , و هذه الأعجوبة هي بهجة أن تكون حيية اللحظة , الآن مباشرة – أن تكون بدلا من أن لاتكون , و أن تجد نفسها مغمورة في العجائب من كل الجهات .

الأنثى هي بهجة في لحظات الشدة , و من الأرجحية أن تتم تقويتها بدلا من تقويضها بفعل التأمل ..أليس حري بنا أن ننصت الى اعماقها.. لا أن نخاطر بالتعرض للشلل بفعل بهجة أكثر خطورة من الاعتراف السوداوي بالتباين بين فنائيتنا و قدرتنا على التجاوز..

أحمق ذلك الذي يعتقد أن الأنثى لغز يصعب فهمه..بل هي كتلة من الاحاسيس والمشاعر..مجموعة افكار تسمو بمن حملته تسعة اشهر وولدته.. ذلك الذي يعتقد بالعثور على حل للحياة دون الأنثى أحمق هو الآخر , و أحمق أنا الذي على مدى أعوام قام بالأمرين معاً , بل و أكثر حماقة بعد لأنني أواصل ذلك بعناد , لا أعرف لماذا أنا مسرور لما كتبته للتو , ولكن , نعم , أعرف : أنا مسرور لأني لا أحب أن يحسب المرء نفسه شيئاً أبداً , يجب أن نحيا و نكابد ألم من لا يجد طوق النجاة , و لكن دون أن يحول هذا الألم إلى عرض مشهدي , كما أفعل أنا في هذه الصفحة!!


  • 23

  • DALLASH BAKEER
    سلام على اكتفائي القرب من أحد، سلام علي وعلى اكتفائي ، أصبحت افضل صداقة الكتب ، فهي تعط دوما ولا تطلب شيئاً.. اصبحت أبحث عن الحقيقة في أفواه المواقف..
   نشر في 31 غشت 2019  وآخر تعديل بتاريخ 01 شتنبر 2019 .

التعليقات

الانثى ......?مهما استعملت من كلمات فاكيد انني لن اتمكن من اتمام ثناءي لها .ولكم يسعدني انه هنالك من يخصص من وقته للحديث عن اسمى و ارقى المخلوقات. فتحية الى كل انثى تزيد العالم جمالا و بهاء و شكرا لكن يا احلى الكائنات على نوركن الذي تستمر بفضله الحياة على كوكبنا
3
DALLASH BAKEER
الشكر موصول لك اختي
n.10fall منذ 2 شهر
على المجتمع أن يعلموا أولادهم إن الأنثى وطن ,والوطن لايخان
5
DALLASH BAKEER
هي الام والاخت والابنة والزوجة ..هي السكن . هي الوطن
n.10fall
هي العالم بأكمله
هدوء الليل منذ 2 شهر
راااقي كلامك جدااا .. تحياتي
1
DALLASH BAKEER
تحياتي ..اتشرف بك في صفحتي دام حضورك
هدوء الليل
لي الشرف اكثررر ...
DALLASH BAKEER
هناك مقالين انصح بهما " حرفها " ومقال اسميتها وان اردت ايضا قصيدتي عندما غنت فيروز..لي الشرف بترك بصمتك على مقالاتي
هدوء الليل
انشالله عندما يسمح الوقت س اتفرغ ب قرائتهما .. وشكراا لك
مثقف منذ 2 شهر
صحيح ان الانثى مهمه جدا في حياتنا كأم او اخت او زوجه او ابنه ولكن قد يصعب فهمها على كل من لا يقدر احتياجاتها العاطفيه والنفسية وما تمر بها من مراحل تتشكل فيها نفسية المرأة بحسب ما يقع عليها فعلى سبيل المثال لا الحصر في مرحلة الطمث او الم ،حزن،هم،فراق، وغيرها هنا المرأه لا تعامل معاملة الرجل في الترفيه عنه بل لها وضع خاص وطريقة معينه في التعامل معها بحسب الوضع الذي تعيشه فيبدا العاقل هنا والذي يقدر هذه الانسانه العظيمه بوضع اللمسات الحنونه لكي يساعدها على خروجها من وضعها المتأزم بطريقة تناسب مشاعرها واحاسيسها لأنها وبإختصار هي كالزجاج يصعب جبره فيجب احترامها و تقديرها والصبر عليها ......واعتذر عن الاطاله......
2
DALLASH BAKEER
الله الله .. رائع اخي عبدالعزيز إضافة جدا راقية اسعد الله اوقاتك ودام حضورك ومداد قلمك ..اسعدني مرورك
DALLASH BAKEER
هناك مقال لي مكمل لهذا المقال اسمه " هكذا هي الانثى" ..
سهام سايح منذ 2 شهر
الانثى هي كل شيء
1
DALLASH BAKEER
احسنت..هي كل المجتمع فان صلحت صلح المجتمع وكما يقول المثل في فلسطين " المرأة بناء والرجل جناء"..دام حضورك اختي الفاضلة
Fatma Alnoaimi منذ 2 شهر
الأنثى تحتاج فقط لمن ينصفها ولو بكلمة..
نص من أصدق وأعمق ما قرأت عن الأنثى بقلم رجل ..لك باقة ود من أنثى بأسرها الحرف المختلف.
دمت بسعادة وأمان اخي الكريم.
1
DALLASH BAKEER
اقل ما أقدمه لمن حملتني ووضعتني وارضعتني وتحملت كل مساوئي وسهرت على راحتي ..أقل ما أقدمه لاخواتي ممن ولدتهن امي ومن لم تلدهن مثلك ومثل من هن في المنصة وكل اخت مسلمة..دام حضورك اختي فاطمة النعيمي
رائع ما كتبته.. الأنثى هي الوطن
1
DALLASH BAKEER
احسنت .. ورائع مرورك اختي الفاضلة
نريمان منذ 2 شهر
المقال رائع كنت احب ان اضيف عليه لكن لا فليبقى اصليا هكذا لا يفوتني ان ان اطري على جمال لغتك وثقافتك حقا
كذلك كل الاحترام لعملك الجميل
1
DALLASH BAKEER
يزيدني شرفا اضافتك ..دام حضورك
>>>> منذ 2 شهر
جميل ما كتبت عن الانثى... بعض من الكلمات تحيي فينا املا أنه لا يزال في الارض الخير الكثير
2
DALLASH BAKEER
من اكرمهن كريم اختي الفاضلة ...أليست الانثى هي المؤنس ..الم تخلق من ضلع ادم ..دام حضورك
أعجبتني فكرة المقال و قد راقني ما قلته عن الأنثى بصفة عامة حيث أنها تعتبر ركيزة المجتمع و يجب فهمها لا تركها تغوص في أفكار عن نفسها لا أساس لها من الصحة
1
DALLASH BAKEER
هي الام والاخت والزوجة والابنة ..هي نواة المجتمع فإن صلحت المرأة صلح المجتمع..والغرب الان يحاول تمييع دورها واخراجها من كل ما هو فاضل لهدم المجتمع..حفظك الله اختي وشكرا لمرورك
بشر شبيب (bshr shpeeb)
الأنثى اليوم واقعة بين نارين تصطلي بلهيبهما معاً,
بين رجل منغلق متعصب ملتحف بعباءة الرجل الشرقي والشرف المتوحش (وكأنه كائن مختلف يحق له ما لا يحق لغيره)
وبين رجل غربي الطباع والآراء, يريد تسليع المرأة ونيل غايته منها بحجة التحرر والحضارة.
والفرق بينهما برأيي أن الأول اعتاد أكل الأنثى والتعامل معها بهمجية على طريقة البدوي الذي يلتهم منسفه بكلتا يديه. والثاني يريدها بالشوكة والسكين. وفي غير ذلك كل ما بينهما مشترك.
والرأي السليم عندي, أن على الأنثى النفاذ والدفاع عن نفسها منهما, على أن تعرف واجباتها وتؤديها بدون تفريط, ولها على المجتمع أن يعترف بحقوقها كاملة بدون بخسها أي حق منهم. وهذا هو الأعتدال والتوسط في أخذ الأمور.

أعتذر عن الإطالة..
بشر شبيب (bshr shpeeb)
وشكرا على المقال الجميل
DALLASH BAKEER
تحياتي ..لا تعتذر شرفني مرورك ونعليقك أضاف الكثير المقال وما لفت نظري هو بدوي ياكل منسفه هههههههههههه..عدوى الأردنيون قد وصلتك ..على كل حال هناك مقال بعنوان " منسف بلدي " سانشره قريبا..دام حضورك اخي

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا