كلمات لاتفيد الواقع - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كلمات لاتفيد الواقع

  نشر في 15 غشت 2017 .

أترون عنوان الموضوع الذي كتبته قد يظن البعض انني كتبت الموضوع من باب كتابة موضوع وحسب لكن لو تمعنا في الموضوع جيدا ستفهمون الموضوع جيدا لكن قد يطول الامر للتفكير بهذا الامر.

سافتح لكم الباب للتعمق في الموضوع اكثر " ذوي الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من المجتمع" قد نشأنا جميعاً في هذا المجتمع ومع تقدم الزمن لاحظنا كثرت ذوي الاحتياجات الخاصة , وإن كنت أريد حصر الموضوع على مرضى التوحد لكن بغض النظر هل رأيت أحداً يعاملهم كما ندرس في كتبنا ونقرا ونسمع والجميع يتكلم بلقلقلة اللسان ولكن الواقع نحن لا نستطيع إخفاء تعابير وجهنا مختلفة المكللة بالشفقة لذوي الاحتياجات الخاصة بعيدا عن ما ندرسه ويجتهد المعلمون في تدريسه, فما بالك عندما ترى شخص لا يختلف عنك شكلا بل هو مكتمل خلقيا لكن هو مختلف بغياب عقله عن الواقع فهل رأيت شخصا يعاملهم كما ينبغي لهم إن يعاملوا؟ هل نحن مجتمع يستطيع التعايش معهم بدون إيذائهم ؟ .

دراستي لا تنفك تتكلم عن اطفال التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة لكن الدرس يختلف و الواقع يختلف,فقد هالني منظر أحد الاسر في معاملتهم لطفلهم فهم لا ينفكون عن توبيخه ,وضربه ,ومعاملته معاملة سيئة ,ومحاولتهم عزله عن المجتمع فإما يخرج والده لوحده ,ويقوم بتركه في المنزل مع والدته أو العكس تقوم والدته بتركه مع والده, ألا يستطيع الاهل تقبل واقع الطفل التوحدي؟ فكيف بالمجتمع إن يتقبله هل بسبب نقاء روحهم المرهفة يقوم المجتمع بتحطيم معنوياتهم وأذية مشاعرهم راجين من ذلك أن يصبح طفلا طبيعيا ؟ ولكن المتوحد يتجنب النظر المباشر, المتوحد لا يستطيع رؤية الأشياء من وجهة نظر الآخرين, المتوحد يفقد السيطرة بسهولة , المتوحد لديه ما يفضله , كلمات لاتساعدنا في فهم مشاعرهم كي نتعايش معهم بسهولة ليسوا مذنبين إن اصبحوا هكذا فرفضهم المجتمع نحن فقدنا تواصلنا مع الاشخاص الطبيعين فكيف بالتوحديين يكثر الكلام عنهم وعن معاملتهم لكن لايوجد من يطبق الكلمات في الواقع فاذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب

أرجو أن يعجبكم المقال وشكرا



   نشر في 15 غشت 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا